تخفيض متبادل للرسوم الجمركية بين أنقرة وواشنطن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تخفيض متبادل للرسوم الجمركية بين أنقرة وواشنطن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تخفيض متبادل للرسوم الجمركية بين أنقرة وواشنطن

    أنا : المستشار الصحفى





    أبلغت تركيا منظمة التجارة العالمية أنها خفضت رسوما على سلع أمريكية محددة بعد أن قلصت الولايات المتحدة بواقع النصف الرسوم الجمركية على الصلب التركي إلى 25 بالمئة وفقا لما أظهره إفصاح لتركيا نشرته منظمة التجارة العالمية اليوم الجمعة.



    وأكدت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، أن أنقرة خفضت الرسوم الجمركية الإضافية المفروضة على 22 سلعة أمريكية، إلى النصف.

    وأوضحت "بكجان" أن القرار يأتي في إطار المعاملة بالمثل، عقب تخفيض واشنطن للرسوم الجمركية على واردات الصلب التركي من 50 إلى 25 بالمئة، في 17 أيار/ مايو الجاري.


    اقرا أيضا : أردوغان: لا تراجع عن "إس 400" وسنشارك بإنتاج "إس 500"


    وأنهى البيت الأبيض الأسبوع الماضي تأهل تركيا لبرنامج نظام الأفضليات المُعمم، في تحرك قالت تركيا إنه يتناقض مع أهداف التجارة، لكن واشنطن قلصت بواقع النصف أيضا رسوما رفعتها في آب/ اغسطس في ظل نزاع دبلوماسي بين الدولتين الحليفتين للناتو.

    وقالت مصادر تركية لرويترز في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن أنقرة ستخفض رسومها الجمركية في المقابل.



    وبحسب وكالة الأناضول، نشرت الجريدة الرسمية الأربعاء، مرسوما رئاسيا متعلقا بتعديل قرار تطبيق الرسوم الجمركية على واردات بعض المنتجات الأمريكية.



    ويقضي المرسوم، بتخفيض وزارة التجارة الرسوم الإضافية المفروضة على بعض البضائع الأمريكية إلى النصف، اعتبارا من 21 مايو الجاري.

    وأشارت الوزيرة التركية، أن الرسوم الجمركية البالغة 521.2 مليون دولار المفروضة على السلع الأمريكية، ستنخفض إلى 260.6 مليون دولار.

    وزادت: "سنواصل العمل من أجل إزالة العوائق أمام التجارة مع الولايات المتحدة، والوصول إلى الحجم التجاري الذي حددته حكومتا بلدينا بـ 75 مليار دولار".

    وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، خفض الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب التركي من 50 إلى 25 في المئة.

    وقال ترامب، إن واردات الولايات المتحدة من منتجات الصلب التركية، تراجعت بنسبة 48 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.

    وكانت الإدارة الأمريكية، أعلنت في 10 أغسطس/ آب 2018، رفع الرسوم الجمركية على واردات الصلب التركي إلى 50 بالمئة، والألومنيوم إلى 20 بالمئة.

    وبعد أيام من الإعلان الأمريكي، رفعت تركيا دعوى ضد الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية، بسبب مخالفتها قواعد المنظمة من خلال رفع الرسوم الجمركية.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فاردا في مصر: "المَرِحة" تذهب بعيداً في خياراتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:31 AM
    وفاة 33 شخصاً بحمى الضنك خلال أقل من شهرين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:31 AM
    تونس: الأوساط الاقتصادية تترقب تشكيل الحكومة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:31 AM
    "الذاكرة والتاريخ": علاقات للمساءلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:31 AM
    عالم الكتب: تجربة أول إصدار ومبادرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th November 2019 10:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]