تعرف على منتجات "هواوي" المتأثرة بقرار ترامب الأخير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرف على منتجات "هواوي" المتأثرة بقرار ترامب الأخير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تعرف على منتجات "هواوي" المتأثرة بقرار ترامب الأخير

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، تقريرا تطرّق فيه إلى منتجات شركة "هواوي" الصينية التي من المتوقع أن تتأثر بقرار ترامب الذي يقضي بوقف تعامل الشركات الأمريكية مع هواوي والعديد من الشركات الصينية التكنولوجية الأخرى.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الحكومة الأمريكية أدرجت مؤخرا عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي ضمن القائمة السوداء.



    ومن شأن هذه خطوة أن تدفع ثاني أكبر شركة مُصنّعة للهواتف الذكية في العالم إلى إعادة النظر في كل ما يتعلّق بنشاطها، انطلاقا من تصميم شرائح الهاتف وصولا إلى البرنامج الذي تعتمده لتشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

    وأوضح الموقع أن الشركات الأمريكية باتت مطالبة بموجب هذا القرار بالحصول على إذن من الحكومة الأمريكية للقيام بأي نشاط مع الشركة الصينية. وقد علّقت العديد من الشركات التكنولوجية العمل معها، بما في ذلك غوغل التي تدير نظام التشغيل أندرويد، إلى جانب معالجات من إنتاج كوالكوم وبرودكوم وتحديثات من مطوري التطبيقات.



    اقرأ أيضا: واشنطن تضغط على بكين عبر حصار هواوي (إنفوغراف)

    وأفاد بأن هواوي قررت مواجهة العقوبات المحتملة وقطع علاقاتها مع هذه الشركات. وفي هذا الصدد، صرّح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي، رن تشانغ فاي، بأنه يتوقع أن يتباطأ نمو الشركة بشكل نسبي فحسب، مضيفا أن الشركة تعمل على إنشاء نظام خاص بها لتشغيل الهواتف لتحل محل أندرويد، وتعمل الشركة حاليا على تطوير شرائح "كيرين" للهواتف المحمولة.



    شركة "إيه.آر.إم" البريطانية

    وبيّن الموقع أن هذه الشرائح تعتمد بشكل كبير على التصميمات التي توفرها شركة "إيه.آر.إم" البريطانية، التي صرّحت مؤخرا بأنها قطعت علاقتها بالشركة الصينية.



    ووفقا لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، فإن هواوي تملك مخزونا من شرائح الهاتف يكفيها لمدة ثلاثة أشهر، نظرا لأنها تشرف على تصميم شرائحها الخاصة.

    وعلى الرغم من أن الشركة الصينية معروفة على نطاق أوسع بمنتجاتها من الهواتف الذكية، إلا أنها تنتج مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية الأخرى، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والساعات الذكية، لذلك ستتأثر هذه القطاعات بشكل كبير بهذا القرار.



    بي 30 برو

    وذكر الموقع أن قطاع الهواتف الذكية سيكون أبرز المتأثرين بإدراج هواوي ضمن القائمة السوداء، حيث صُمّمت بعض الهواتف، على غرار هاتف بي 30 برو وميت برو 20، باستخدام مجموعة متنوعة من المكونات التي تُصنّعها شركات التكنولوجيا الأمريكية.



    فعلى سبيل المثال، إن هاتف بي 30 برو مزود بذاكرة وميضية من شركة ميكرون، ووحدات واجهة أمامية من "سكاي ووردز" الأمريكية.



    فضلا عن ذلك، أفادت شركة لومنتيوم بأنها ستوقف شحن بعض المكوّنات لهواوي.

    وأفاد الموقع بأن هواتف هواوي ستتأثر بالمتطلبات الجديدة. بعبارة أخرى، يمنع سحب شركة غوغل لترخيص هواوي الخاص بنظام التشغيل أندرويد الشركة من استخدام برمجيات غوغل الشهيرة والمنتشرة على نطاق واسع.



    اقرأ أيضا: بعد العقوبات الأمريكية.. كيف يتجاوز العملاق الصيني هواوي الأزمة؟



    وتلعب تصميمات إيه آر إم، التي أصدرت قرارا بالتوقف عن التعامل مع هواوي مؤخرا، دورًا هاما في خط شركة الهواتف الصينية من شرائح كيرين المسؤولة عن تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بها.



    مايت بوك إكس ومايت بوك 13

    وأورد الموقع أن هواوي تتعامل مع العديد من الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، لاسيما فيما يتعلّق بخط الحواسيب المحمولة الخاص بها. وتعمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة على غرار مايت بوك إكس ومايت بوك 13 بواسطة نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز.

    ومثلها مثل العديد من الشركات الأمريكية الأخرى التي تتعامل مع هواوي، لم تكشف مايكروسوفت عن أي معلومات عامة حول علاقتها بالشركة الصينية منذ أن أُدرجت ضمن القائمة السوداء. ولكن قامت الشركة الأمريكية مؤخرا بإزالة أجهزة هواوي من الحواسيب المحمولة من متجرها على الإنترنت.

    وذكر الموقع أنه وفقا لوكالة بلومبيرغ، أعلمت شركة إنتل للتكنولوجيا، وهي المورد الرئيس للشرائح الخاصة بحواسيب هواوي المحمولة، موظفيها بأنها لن تقوم بتزويد الشركة الصينية بالشرائح حتى إشعار آخر.



    وتعتمد شرائح إنتل لتشغيل مجموعة متنوعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من هواوي، بما في ذلك مايت بوك 13 ومايت بوك إكس برو ومايت بوك إكس.

    وأضاف الموقع أن منتجات هواوي تشمل أيضا مجموعة متنوعة من الأجهزة اللوحية المتوفرة بأحجام وأسعار مختلفة.



    ميديا باد



    وتعمل هذه الألواح بواسطة نظام التشغيل أندرويد، ما يعني أن شركة هواوي قد تضطر إلى استخدام نظام تشغيل بديل لمنتجات ميديا باد المستقبلية. كما أن جميع هذه الأجهزة مزودة بشرائح كيرين.



    ووفقا لهيئى "بي بي سي" البريطانية، من المحتمل أن تستمر الشركة في تصنيع الشرائح التي تعود بالأساس إلى شركة إيه آر إم، بيد أن الحظر قد يحول دون استخدامها لتصميمات الشركة من أجل تصنيع الشرائح الجديدة.




    ونوّه الموقع إلى أنه على غرار العديد من عمالقة التكنولوجيا الاستهلاكية، تتمتّع هواوي بحصة في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.



    وتبيع هذه الشركة مجموعة واسعة من الساعات الذكية والأجهزة الخاصة باللياقة البدنية والساعات الرياضية. ويرتكز صنع البعض من هذه المنتجات على مكونات من شركات تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجمعية العامة للأمم المتحدة: تشويش أميركي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    لجنة التحقيق المستقلة بمجزرة اعتصام الخرطوم:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    دبلوماسيون غربيون يراقبون احتجاجات مصر: العين على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    تونس: هل تنجح العائلة الوسطية في توحيد صفوفها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM
    أميركا تستعدّ لمرحلة ما بعد احتكار نتنياهو القرار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 04:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]