باحث: إسرائيل سرقت 3 مليون وثيقة مقدسية من الأرشيف العثماني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    باحث: إسرائيل سرقت 3 مليون وثيقة مقدسية من الأرشيف العثماني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 05:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb باحث: إسرائيل سرقت 3 مليون وثيقة مقدسية من الأرشيف العثماني

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف القيادي في حزب العدالة والتنمية، أبو زيد المقرئ الإدريسي، دولة الكيان الصهيوني (إسرائيل)، بالسطو على أكثر من 3 ملايين وثيقة مقدسة من الأرشيف العثماني، ف يظل رغبتها في سرقة القدس أرضا ومعرفة، واستغرب صمود أسس مدينة القدس من السقوط رغم الحفريات.


    جاء ذلك في محاضرة حول القضية الفلسطينية، أطرها أبوزيد المقرئ الإدريسي، نظمها حزب العدالة والتنمية بمدينة العيون جنوب المغرب، خلال الأسبوع الجاري.


    وقال أبوزيد إن "إسرائيل استولت سابقا على 3 ملايين ونصف مليون وثيقة مقدسية من الأرشيف العثماني، في إطار مشروعها الرامي إلى سرقة سرقة القدس جغرافيا ومعرفيا".



    والأرشيف العثماني يضم مجموعة المصادر التاريخية التي تعود إلى العهد العثماني، وهى تضم وثائق تهم 39 بلدا مختلفا من بينها 19 بلدا في منطقة الشرق الأوسط، و11 بلدا في البلقان، وثلاث بلدان في القوقاز، وبلدين فى وسط آسيا، وقبرص بالإضافة إلى تركيا ذاتها.


    وزاد إن "أغلب المباني المقدسية الموجودة الآن، تعود إلى فترة الحكم العثماني في القدس، والتي انتهى مع إعلان الانتداب البريطاني في سبتمبر عام 1922، ومن بعدها سقوط الدولة العثمانية بإعلان مصطفى كمال أتاتورك قيام الجمهورية التركية في عام 1923".



    وأوضح أن "سكان تلك المباني يفضلون البقاء فيها ليكونوا على مقربة من الأماكن المقدسة هناك مثل المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ووفقا لعدد من الوكالات والمواقع العربية والمغربية".


    وتطرق الإدريسى إلى عمليات التهجير التي يمارسها الاحتلال بحق المقدسيين، وسكان حي المغاربة تحديدا، ليعلن أن إسرائيل استولت على حارة المغاربة بالقدس وهدمت 135 عقارا بها، وطردت 635 من أهلها".


    وسجل أن آخر مبنى ما يزال متواجد بالحارة القديمة، هو بناء مهدوم إلا من غرفة واحدة آيلة للسقوط، واسمه المدرسة الصلاحية، وتسكنه السيدة المغربية المقدسية، عائشة المصلوحي وأحفادها".


    واشار أبو زيد المقرئ الإدريسي إلى صمود الأبنية المقدسية في وجه الحفريات الصهيونية، ليعتبر أن "عدم سقوط المسجد الأقصى حتى الآن يعتبر معجزة، لأن إسرائيل تعمل على ذلك، من خلال الحفريات وحقن أساساته بمواد كيميائية".


    وشدد في هذا الاتجاه أن "مهندسا فلسطينيا يقوم بأبحاث تكشف قيام اليهود بتطوير مواد كيميائية، توهن الحجارة الضخمة التي بناها العثمانيون، لتسهيل عملية إسقاط أساسات القدس".


    ودعا الإدريسي إلى "نصرة القدس من خلال التبرعات، والنصرة الإعلامية مثل حضور الندوات الخاصة به، والمشاركة في الاحتجاجات، وتوقيع العرائض، ومقاطعة البضائع الأمريكية".


    ويعد أبو زيد المقرئ الإدريسي، أحد أبرز السياسيين والمحاضرين المغاربة حديثا عن فلسطين وتذكيرا بمركزيتها والدفاع عن هويتها ودعم صمودها ومقاومتها، ويعتبر من الوجوه البارزة في المغرب؛ خاصة في مناقشة القضايا الفكرية والنظرية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفيات كورونا بالصين تتزايد.. وتسجيل أول إصابة بقطر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 01:42 PM
    خبير أفغاني لـ"عربي21": طالبان ستذوب بعد الاتفاق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 01:42 PM
    "تنازلات جزئية".. هل تنال حكومة علاوي ثقة برلمان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 01:42 PM
    فيروس كورونا يتسبب في تأجيل مباريات الدوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 01:42 PM
    ارتفاع وفيات كورونا بإيران.. و"ذروة الفيروس"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th February 2020 01:42 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]