ماكرون يخاطب الشباب الفرنسي العازف عن الانتخابات: أطلب منكم أن تصوتوا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماكرون يخاطب الشباب الفرنسي العازف عن الانتخابات: أطلب منكم أن تصوتوا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 08:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ماكرون يخاطب الشباب الفرنسي العازف عن الانتخابات: أطلب منكم أن تصوتوا

    أنا : المستشار الصحفى





    قبيل ساعات فقط من بدء "الصمت الانتخابي" بفرنسا، تمهيداً لإجراء الانتخابات الأوروبية، شارك الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، في حملة حزبه "الجمهورية إلى الأمام"، واختار مخاطبة الشباب، في لقاء مع هوغو ترافيرس الذي يدير قناة "هوغو-ديكريبت" على موقع "يوتيوب"، ويتابعه الآلاف.


    وفي بداية لقائه مع ترافيرس قال ماكرون إنه لا يريد "إلا شيئاً واحداً، وهو إقناع الشباب بالذهاب إلى التصويت".

    وقد رفض الرئيس الفرنسي كثيراً من المبررات التي تُستَحضر لشرح عزوف الشباب عن التصويت (نحو 70 في المائة ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و34 سنة)، ومنها وجود "سياسيين فاسدين، على المستوى الفرنسي والأوروبي"، و"سيطرة اللوبيات".

    ورأى ماكرون أن "كل السياسيين ليسوا فاسدين، صحيح توجد تصرفات غير مقبولة، وإذن صوّتوا لتغييرها. فأنا قبل خمس سنوات، لم أكن في السياسة، ولما لم أقْبَل ما يحدث، انخرطت في السياسة"، قبل أن يصل إلى أن "عدم التصويت هو عدم الرغبة في التغيير". وفيما يخص طغيان اللوبيات، أوضح ماكرون أن "مواجهتها تتم، أولاً، عبر اختيار نواب، وثانياً، عبر فرض الشفافية... وعبر التعبئة، كما يحدث حالياً بخصوص المناخ، والشفافية ومساءلة النوّاب عن دورهم".

    وشدد على أنه توجد لوبيات قوية، ولكنه استدرك: "لا يجب أن نقول إن النظام فاسد ولا نفعل شيئاً، وحينها ليس لنا من حق في أن نحتج".

    ثم سئل الرئيس عن التبادل الحر، فأكد أنه "ليس سيئاً، في حد ذاته". وحول ترابط التبادل الحر والنضال من أجل التنوع الحيوي، اعتبر ماكرون أنهما "كفاحان يستوجبان تغيير نموذجنا". وعبر عن تأييده للاتفاق مع كندا (وهو ما يرفضه معارضوه السياسيون).
    وأضاف بأن "أميركا تريد معاودة التفاوض حول اتفاق جديد للتبادل الحر، وهو ما رفضتُه، لأن الأميركيين خرجوا من اتفاق باريس ولأنهم يستخدمون المواد المعدلة جينياً".

    وتطرق اللقاء إلى قضية الصحافيين الذين استدعتهم "الإدارة العامة للأمن الداخلي"، وهل يعتبر مسّاً بحرية الصحافة، على غرار ما يحدث في دول أوروبية أخرى، كما صدر في تقرير لمنظمة "مراسلون بلا حدود". وهنا عبَّر الرئيس ماكرون عن انزعاجه، موضحاً أنه بخصوص الوضع في فرنسا، فلا يمكن القول "إنه لا توجد حرية في إيصال المعلومة".

    ومضى ماكرون بالقول: "توجد قضية الأسلحة التي بيعت للسعودية، وهنا كشف الصحافيون عن محتويات سرية." ورأى الرئيس أن الصحافيين يقومون بعملهم وتوجد سرية المصادر، وهي محمية ونحرص عليها، لكن توجد، أيضاً، "الحماية الوطنية"، واعتبر أنه من الشرعي فتح تحقيق. وأكد أن الحكومة ليست هي من تقدَّم بالشكوى.

    وتضمن اللقاء سؤالاً عن موقفه من الاندماج الأوروبي، فقال: "أنا لستُ مع الفدرالية الكاملة (بل مع فدرالية الدول-الأمم)، ولكن مع أوروبا أكثر قوة، أنا مع السيادة الوطنية والأوروبية، معاً".

    ودافع عن فكرة جيش أوروبي، معبراً عن تأييده لتكامل في عمل جيوش، وهو "ما فعلناه في سورية والعراق والساحل"، مضيفاً: "وهذا يجعلنا لا ننتظر دعماً أميركياً". ولم يُمانع في أن يُدمَج هذا الجيش في حلف شمال الأطلسي "الناتو". واعتبر ماكرون أن "اللجوء إلى الإجماع، يشل في بعض المواقف"، و"إذن يجب الخروج منه أحياناً، كما هو الشأن في الضريبة والمناخ".

    ثم ختم لقاءه بتوجيه نداء عاطفي إلى الشباب من أجل التصويت، بغض النظر عن اللائحة، لكن "التصويت من أجل"، و"ليس التصويت ضد"، وهو تلميح إلى وجود مناخ عام من التصويت ضد الرئيس الفرنسي وحكومته. وكان الرئيس قد تحدث عنه، صراحة، قبل أيام، في لقاء له مع الصحافة الجهوية الفرنسية.




    واستطرد "أتيت، هنا، لأطلب منكم أن تصوتوا. لأن اتخاذ القرار بعدم التصويت، هو أن تَحرِموا أنفسكم من توجيه الانتقاد. وإذا لم تصوتوا فأنتم تتركون آخرين يقررون مكانكم". ثم أضاف، كاشفاً عن هواه الأوروبي: "إن أوروبا هي حياتنا اليومية. وهي في قلب كل مُثُلِكُم. الجيل الذي سبقكم، بعض أفراده ماتوا من أجل أوروبا. وفي قلب معارككم، توجد أوروبا في كل مرة. وأنا أثق يكم"، وإذن "فإما 26 مايو/ أيار، أو لا شيء".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت أحرونوت تتساءل: لماذا عجزنا سابقا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 05:15 AM
    الحوثي تعلن استهداف قاعد الملك خالد بطائرات مسيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 05:15 AM
    كيف يواجه الآباء استخدام الأطفال المفرط للهواتف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 04:27 AM
    الفضيحة الجنسية التي هزت الهند في العصر الفيكتوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2019 04:27 AM
    هل السجائر الالكترونية الخالية من النيكوتين غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 22nd August 2019 04:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]