هل تدفع شركات التكنولوجيا الأمريكية فاتورة "حرب هواوي"؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تدفع شركات التكنولوجيا الأمريكية فاتورة "حرب هواوي"؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تدفع شركات التكنولوجيا الأمريكية فاتورة "حرب هواوي"؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار تعليق شركات أمريكية كبرى تعاملاتها مع شركة هواوي الصينية، بعد إدراج الحكومة الأمريكية عملاق التكنولوجيا الصيني ضمن القائمة السوداء، مخاوف واسعة في أسواق التكنولوجيا العالمية.


    وأكد مختصون لـ"عربي21" أن العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى حول العالم شرعت في وضع خطط بديلة للخدمات التي تحصل عليها من الشركات الأمريكية، وهو ما قد يخلق واقعا جديدا في سوق التكنولوجيا العالمي.


    وقررت 4 شركات تكنولوجيا أمريكية، تعليق تعاملاتها مع شركة هواوي الصينية، بما في ذلك"غوغل" التي تدير نظام التشغيل أندرويد، إلى جانب معالجات من إنتاج كوالكوم وبرودكوم وتحديثات من مطوري التطبيقات.


    وقالت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، إن شركات غوغل، وإنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وسيلينكس، أوقفت تعاملاتها مع "هواوي" بعد قرار الحكومة الأمريكية إدراجها على قائمة الشركات المحظور التعامل معها، وهو ما يمثل ضربة قوية ضربة قوية لثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم.


    وانضمت عدة شركات يابانية وبريطانية كبرى إلى قائمة متزايدة من الشركات التي تنأى بنفسها عن التعامل مع العملاق الصيني بعد الحظر الأمريكي، وهو ما يزيد من الضغوط المفروضة على الشركة الصينية.



    اقرأ أيضا: تعرف على منتجات "هواوي" المتأثرة بقرار ترامب الأخير



    وتوقع المختص في شؤون التكنولوجيا والتسويق الإليكتروني، محمد مصطفى أن يؤدي تعليق "غوغل" بعض خدماتها لشركة هواوي إلى عزوف شركات دولية عن التعامل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية خوفا من ملاقاة نفس المصير تحت أي ظرف مستقبلي.


    وأوضح في تصريحات لـ"عربي21"، أن العديد من الشركات الكبرى المختصة في صناعة الحواسيب والهواتف الذكية شرعت في وضع خطط للبحث عن بدائل يمكن الاعتماد عليها بعيدا عن "احتكار الشركات الأمريكية".


    وأردف: "هناك محاولات جدية منذ مدة لإيجاد هذه البدائل، فشركة هواوي مثلا يعمل لديها أكثر من 80 ألف موظف في قسم البحوث والتطوير وحده استعدادا لهذه اللحظة".


    وتابع: "يبدو أن الإدارة الأمريكية أرادت استعجال هذه المواجهة قبل اكتمال إعداد هذه البدائل، أملا في أن يشكل ذلك عامل مساعد لشركاتها على حسم هذا الصراع مبكرا"، مؤكدا أن التصعيد الأمريكي سيدفع الشركات الصينية وغيرها من الشركات العالمية إلى العمل على سرعة إنتاج البدائل.


    وأشار مصطفى، إلى أن "الأرباح التي تجنيها غوغل من الحجم الضخم من معلومات المستخدمين في الاستخدامات التجارية والدعائية تغري الشركات الكبرى لمحاولة الحصول على جزء من هذه الكعكة، كما أن الدول التي تهتم بالتأمين المعلوماتي لمواطنيها منزعجة من سيطرة غوغل على معلومات المستخدمين حول العالم مما قد يكون له استخدامات أخرى غير الاستخدامات التجارية".


    وقال مصطفى، إن شركات التكنولوجيا الأمريكية ستتأثر سلبا في حال أنتجت شركات أخرى بدائل قوية للخدمات التي تقدمها، وستفقد شرائح ضخمة جدا من المستخدمين، مؤكدا أن خروج بدائل قوية لخدمات التكنولوجيا الأمريكية سيمثل تهديدا كبير لها، لكن في نفس الوقت قد يدفعها أيضا لتنمية ميزاتها التنافسية وتطوير خدماتها للحفاظ على ولاء المستخدمين وهو ما قد يفتح فرص عمل جديدة ويفتح الباب لآفاق تطويرية أكثر رحابة في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات.



    اقرأ أيضا: ترامب يلمح لإمكانية إدراج "هواوي" بالصفقة مع بكين



    وأعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي، رن تشانغ، أن الشركة تعمل على إنشاء نظام خاص بها لتشغيل الهواتف لتحل محل أندرويد، مؤكدا أن الشركة تعمل حاليا على تطوير شرائح "كيرين" للهواتف المحمولة.



    ووفقا لـ"بلومبرغ"، فإن "هواوي" تملك مخزونا من شرائح الهاتف يكفيها لمدة ثلاثة أشهر نظرا لأنها تشرف على تصميم شرائحها الخاصة.


    وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، تفاقم وتحول إلى حرب تكنولوجية على التفوق في التكنولوجيا التي ستشكل مستقبل الاقتصاد العالمي مثل شبكات الجيل الخامس التي تعتبر شركة هواوي رائدة عالمية فيها.


    وتتهم الولايات المتحدة هواوي بممارسة أنشطة تضر بالأمن القومي وهو ما تنفيه الشركة. وخففت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفها قليلا تجاه هواوي في الأسبوع الحالي حيث منحتها ترخيصا لشراء سلع أمريكية حتى يوم 19 أغسطس/ آب للحد من الآثار السلبية على المستهلكين.


    وأثر عودة التوترات بين الصين والولايات المتحدة سلبا على الأسواق المالية في آسيا والولايات المتحدة، فيما حذر صندوق النقد الدولي من جديد من النتائج السلبية للحرب التجارية بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم على النمو العالمي.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباحثات أردنية مغربية في عمّان: رؤية موحدة للقضية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    ملك المغرب يُهنئ الجزائر بلقب أمم أفريقيا:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    مهاجم "الخضر" يردُّ بقوة على صحافي فرنسي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    محرز يأسرُ قلوب الجزائريين برسالة مؤثرة لوالده... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM
    ناقلة نفط تتهم إيران السعودية باحتجازها تغادر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th July 2019 06:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]