هكذا ردت الأمم المتحدة على الرئيس اليمني بشأن المبعوث "غريفيث" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا ردت الأمم المتحدة على الرئيس اليمني بشأن المبعوث "غريفيث"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th May 2019, 10:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا ردت الأمم المتحدة على الرئيس اليمني بشأن المبعوث "غريفيث"

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، ردها على رسالةوجهها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لأمينها العام، بشأن تجاوزات مبعوثه الخاصإلى بلاده.

    وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك،إن ثقة الأمين العام أنطونيو غوتيرش في مبعوثه الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيثكاملة.

    وهذا أول تعليق رسمي على الخطاب الذي تلقاه الأمينالعام للمنظمة الدولية من الرئيس اليمني، يحمل انتقادات لأداء مبعوثه"غريفيث"، وارتكابه تجاوزات تصب في مصلحة الحوثيين المدعومين من إيران.

    وجاء تعليق المتحدث الأممي ردا على سؤال أحدالصحفيين حول خطاب الرئيس اليمني، كما نشره موقع أخبار الأمم المتحدة.

    وأكد المتحدث ستيفان دوجاريك أن الأمين العامقال في رده على الخطاب، إن التزام الأمم المتحدة تجاه اتـفاق ستوكهولم ينبع أولاوقبل كل شيء من رغبة عميقة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، والمساعدة في معالجة الأزمةالإنسانية.

    وأضاف دوجاريك أن الأمين العام أكد للرئيس هادي أنالمبعوث الخاص سيضاعف جهوده لدعم الطرفين؛ الحكومة وأنصار الله (الحوثيين)، للوفاءبالتزاماتهما التي أعلناها في ستوكهولم، وأنه سيفعل ذلك بشكل متوازن يدعم التوصلإلى حل سياسي دائم للصراع.

    وكان الرئيس اليمني وجه رسالة للأمين العام للأممالمتحدة، قال فيها إنه لم يعد قادرا على القبول باستمرار تجاوزات مبعوثه"غريفيث" في عمله، واتهمه بالقيام بتصرفات استفزازية غير مسبوقة، لاتتسق مع عمله كبعوث أممي.

    وكشفت الرسالة التي تضمنت انتقادات غير مسبوقة، عناتفاق المبعوث الأممي مع زعيم الجماعة الحوثية على تسليم موانئ الحديدة والصليفورأس عيسى للأمم المتحدة، دون إشراف الحكومة أو معرفتها، وزاد على ذلك بالقول خلالالجلسة المغلقة لمجلس الأمن، إن قرارات المجلس لا تشير إلى الرقابة الثلاثية فيتنصل عن القرار 2451، وعدم التزامه بوعوده المتكررة أمامه، أي هادي ذاته.

    إلا أن الرئيس هادي منح المبعوث الأممي فرصة أخيرةونهائية، لتأكيد التزامه الحرفي بالمرجعيات الثلاث في كل جهوده، وإنفاذ اتفاقستوكهولم على ضوئها، وفي إطار المفاهيم المتعارف عليها للقانون الدولي والقانوناليمني في ما يتعلق بالتعامل مع السلطات.

    ويواجه الدبلوماسي البريطاني الذي تسلم مهامه كمبعوثللأمم المتحدة لليمن، خلفا للسابق إسماعيل ولد الشيخ، تصعيدا من قبل الحكومةاليمنية، على خلفية موقفه الداعم لإعلان الحوثيين القيام بانسحاب أحادي من 3موانئ في مدينة الحديدة (غربا)، دون أي رقابة أو تحقق مشترك كما تنصعليه الآلية الثلاثية الواردة في القرار 2451 الصادر عن مجلس الأمن، كما تتحدثالحكومة ذاتها.




    اقرأ أيضا: الرئيس اليمني للأمم المتحدة: لن أقبل استمرار تجاوزات مبعوثكم




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حماس تهنئي قيس بن سعيد بالفوز وتشيد بدي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    التونسيون يحتفلون بانتصار الديمقراطية: "الشعب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    الجزائر: منع العسكريين من الترشح بالسنوات الخمس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    فيلم "رُحل" يفوز بأبرز جوائز مهرجان الإسكندرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM
    "جوكر" يواصل تصدّر الإيرادات... وهذه أبرز مراحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 14th October 2019 05:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]