مقتل 8 يمنيين بتعز وحقوقي يعلق: التحالف لايعبأ بالمدنيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مقتل 8 يمنيين بتعز وحقوقي يعلق: التحالف لايعبأ بالمدنيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th May 2019, 12:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مقتل 8 يمنيين بتعز وحقوقي يعلق: التحالف لايعبأ بالمدنيين

    أنا : المستشار الصحفى





    أسفرت ضربة جوية نفذتها مقاتلات التحالف العسكري بقيادة السعودية، الجمعة، عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

    ونقل موقع "الموقع البوست" (محلي) عن مصادر محلية قولها إن ثمانية مدنيين، قتلوا، وأصيب عدد أخر بجروح خطيرة، في غارة للتحالف الذي تقوده الرياض، استهدفت محطة لتعبئة الوقود في منطقة حبيل الذرية بمديرية ماوية شرق مدينة تعز.

    وأضافت المصادر أن محطة الوقود التي تم استهدافها من قبل طيران التحالف السعودي الإماراتي، تقع بالقرب من حاجز تفتيش يقيمه الحوثيون في مديرية ماوية المحاذية لمديرية الحشا غربي محافظة الضالع (جنوبا)، ما أدى إلى مقتل المدنيين.

    وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قتل وأصيب 50 مدنيا، في قصف نفذها طيران التحالف على مبنى سكني في حي الرقاص في قلب العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ خريف العام 2014.

    وقال رئيس منظمة "سام" لحقوق الإنسان، توفيق الحميدي إن هذه الغارة الجويه التي قتلت المدنيين في تعز، أتت بعد أيام من غارة مماثلة في صنعاء تؤكد أمر واحد أن التحالف العربي غير عابئ بأرواح ودماء اليمنيين وغير ملتزم بقواعد الأشتباك والقانون الدولي في الحروب الذي تنطبق عليها حرب اليمن.

    وأضاف في تصريح خاص ل"عربي21" أنه على ما يبدو تكرار مثل الضربات وبصورة متواترة وكبيرة ضد المدنيين تشير إلى "فعل إجرامي متعمد من قبل المسؤولين في التحالف عن هذه الضربات الذي تجعلها في مصافي جرائم الحرب، التي محاسبة المتورطين بها. مشيرا إلى أن منظمة سام (تتخذ من جنيف مقرا لها)، رصدت خلال العام الماضي نحو "مئتي غارة للتحالف استهدفت مدنيين وأوقعت مايزيد عن 1000 بين قتيل وجريح".

    كما شدد على أن استمرار الضربات بهذه الوحشية والبشاعة على مناطق مدنية أهلة بالسكان لاتتناسب فيها أي قاعدة أو معيار من المعايير التي وضعها القانون الدولي سواء "الضرورة العسكرية أوالتناسب أوالتمييز" إلى غيرها.

    وأكد الحميدي أن المبررات التي يسوقها فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف الذي تقوده الرياض، بين الفينة والأخرى "مبررات واهية تحاول أن تضفي المشروعية على مثل هذه الجرائم، في الوقت الذي تفتقد للمعايير المهنية في التحقيق المهني والمحايد للضربات التي تقتل المدنيين في اليمن.

    وأردف قائلا: كل ادعاءات التحقيق السابقة لم يتبعها أية أفعال حقيقية على الأرض من"اعتذار أو انشاء صندوق لجبر الضرر الذي لحق بالضحايا وتعويضهم جراءغارات التحالف". على حد قوله

    كما أنه لم يحال أي مسؤول في التحالف السعودي الإماراتي إلى التحقيق أو المحاكمة بسبب هذه الجرائم. وفقا لرئيس منظمة سام

    وبحسب الحقوقي اليمني فإن كل ذلك، يؤكد أن النزاع في اليمن؛ أصبح خارج أخلاقيات الحرب ويستوجب تدخلا دوليا لحماية المدنيين الذي تختطفهم ضربات التحالف وهم أمنين في البيوت و الشوارع، نائمين أو مستيقظين.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السكري إلى ارتفاع في تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 11:30 PM
    صحة إدلب... وحدات طبية لا تستوعب النازحين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 11:30 PM
    أوغندا تجرّم رمي النفايات في الأماكن العامة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 11:30 PM
    توم & جيري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 11:30 PM
    تجريم للتشرّد والتسوّل في الدنمارك صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]