بولتون: تقديم أدلة على تورط إيران بهجوم الفجيرة لمجلس الأمن الأسبوع المقبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بولتون: تقديم أدلة على تورط إيران بهجوم الفجيرة لمجلس الأمن الأسبوع المقبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th May 2019, 03:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بولتون: تقديم أدلة على تورط إيران بهجوم الفجيرة لمجلس الأمن الأسبوع المقبل

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، اليوم الخميس، تقديم "أدلة على تورط إيران" في هجمات الفجيرة التي استهدفت ناقلات نفط قبالة الإمارات إلى مجلس الأمن الأسبوع المقبل.
    وتعرّضت أربع سفن (ناقلتا نفط سعوديتان وناقلة نفط نرويجية وسفينة شحن إماراتية) لأضرار في "عمليات تخريبية" قبالة إمارة الفجيرة خارج مضيق هرمز هذا الشهر، بحسب أبوظبي.

    وتجري الإمارات، التي لم تتّهم أي جهة بالوقوف خلف الواقعة، تحقيقاً بمشاركة السعودية والنرويج وفرنسا والولايات المتحدة.

    ووقع الهجوم في المياه الإماراتية في أجواء من التوتر الشديد في المنطقة بسبب الخلاف بين إيران والولايات المتحدة على خلفية تشديد العقوبات النفطية الأميركية على طهران.

    وأشار بولتون، في حديث للصحافيين خلال زيارة للندن، إلى أن "التهديد الإيراني لم ينته"، مشدداً على أنه "إذا هاجمت إيران أو عملاؤها مصالح أميركية سيكون خطأ فادحاً، وإذا أرادت التفاوض فلا بد من وقف هذا السلوك"، وذكر أن "الرد السريع ونشر قوات أميركية ساعد في ردع طهران"، بحسب ما نقلت "رويترز".

    وذكر مستشار الأمن القومي الأميركي، الذي يعدّ من صقور الإدارة الأميركية ويوصف بأنه أحد دعاة الحرب مع إيران، أن واشنطن "لا تنتهج سياسة لتغيير النظام في إيران"، في تراجع عن مواقفه السابقة المعروفة، وفي تناغم مع تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة، خاصة من اليابان، حيث أكد أن الولايات المتحدة "لا تسعى إلى تغيير النظام" في إيران، مضيفاً "أعرف العديد من الأشخاص من إيران. إنهم أشخاص رائعون، (إيران) لديها فرصة أن تكون بلداً رائعاً مع القيادة نفسها".

    وأوضح ترامب: "نحن لا نسعى إلى تغيير النظام، أريد فقط أن أوضح ذلك. نسعى إلى زوال الأسلحة النووية". وتابع "لا أسعى لإيذاء إيران على الإطلاق".




    وأعلن الرئيس الأميركي، في الـ24 من الشهر الجاري، أنّه سيرسل نحو 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

    وفي وقت سابق من الشهر، أعلنت الإدارة الأميركية نشر حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، وقوة من قاذفات "B52"، وسفن بحرية في المياه الإقليمية، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لانسحابها من الاتفاق النووي المبرم في يوليو/ تموز 2015، بين إيران والمجموعة السداسية الدولية.

    وفي سياق متصل، قال برايان هوك المبعوث الأميركي الخاص بإيران، في مؤتمر صحافي اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة سترد باستخدام القوة العسكرية إذا هاجمت إيران مصالحها.

    وذكر المبعوث الأميركي أن واشنطن "تعتقد أن الرسالة وصلت لإيران حالياً، والكثير من الهجمات التي كنا نخشاها على مصالحنا لم تحدث"، مضيفاً من جهته: "أوضحنا أننا سنرد باستخدام القوة العسكرية إذا هاجمت إيران مصالح أميركية".

    وكان هوك يتحدث للصحافيين قبل قمتين طارئتين للزعماء العرب تستضيفهما السعودية اليوم لمناقشة ضربات بطائرات مسيرة على محطتين لضخ النفط في المملكة، وهجوم الفجيرة.

    (العربي الجديد)






















    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]