دعوات أميركية ومكسيكية لوقف "تعريفات ترامب" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوات أميركية ومكسيكية لوقف "تعريفات ترامب"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st June 2019, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دعوات أميركية ومكسيكية لوقف "تعريفات ترامب"

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا الرئيس المكسيكي وأكبر جماعة ضغط أميركية للأعمال الرئيس دونالد ترامب إلى التراجع عن تهديد بفرض رسوم جمركية عقابية على الواردات المكسيكية بسبب خلاف على الهجرة قد يتسبب في هزة قوية للاقتصاد المكسيكي.

    وهدد ترامب بفرض رسوم في العاشر من يونيو/ حزيران إذا لم توقف المكسيك تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وأغلبهم من أميركا الوسطى، على الولايات المتحدة. والمهلة التي حددها ترامب هي أكبر اختبار في السياسة الخارجية حتى الآن يواجه الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

    كما يضع الخلاف بشأن الهجرة مهمة شاقة على عاتق قوات الأمن المكسيكية التي تواجه صعوبات بالفعل في مكافحة ارتفاع قياسي في أعمال العنف والقتل التي ترتكبها العصابات الإجرامية.

    ويعتمد الاقتصاد المكسيكي بدرجة كبيرة على الصادرات للولايات المتحدة، وتعرض للانكماش في الربع الأول وسيتعرض لضربة قوية إذا تم فرض الرسوم الجمركية الأميركية الإضافية التي قد تصل نسبتها إلى 25 في المائة بموجب خطة ترامب.

    وتوقع الرئيس المكسيكي أن يعدل ترامب، الذي يخوض حربا تجارية متصاعدة مع الصين، طلباته. وقال للصحافيين "أدعو المكسيكيين إلى أن يكونوا واثقين، سوف نتغلب على نهج الحكومة الأميركية هذا، سيقومون بتصحيح الوضع لأن الشعب المكسيكي لا يستحق المعاملة بالطريقة التي يحاولون معاملته بها".





    وتبحث غرفة التجارة الأميركية ذات النفوذ الكبير سبل الاعتراض على خطوة الرسوم التي يريد ترامب فرضها على المكسيك بما يشمل الخيارات القانونية. كما انتقدت جماعات أخرى ممثلة لقطاعات صناعية تهديد ترامب وقالت إنه سيؤثر سلبا على الشركات والمزارعين والمستهلكين في الولايات المتحدة الذين يعانون بالفعل من النزاع التجاري مع الصين.

    وبموجب خطة ترامب يريد الرئيس الأميركي فرض رسوم جمركية تبلغ خمسة في المائة على البضائع المكسيكية اعتبارا من العاشر من يونيو/ حزيران على أن تزيد شهريا لتصل إلى 25 في المائة بحلول الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

    وقال ترامب على تويتر أمس الجمعة "المكسيك تجني ثروة من الولايات المتحدة وتفعل ذلك منذ عقود، ويمكنها أن تحل هذه المشكلة بسهولة. آن الأوان لتفعل أخيرا ما يجب فعله".

    وأشار وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إيبرارد إلى أنه بدأ مفاوضات عبر الهاتف مع مسؤولين أميركيين أمس الجمعة. وأضاف في تغريدة على تويتر أنه تحدث هاتفيا مع غاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض ومع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وأنه توجد رغبة في حل النزاع.

    لكن إيبرارد أكد أن المحادثات المباشرة في واشنطن لن تحدث حتى يوم الأربعاء وأن بومبيو سيرأس الوفد الأميركي.


    (رويترز)






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : دعوات أميركية ومكسيكية لوقف "تعريفات ترامب"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عون: لبنان دخل مرحلة انكماش اقتصادي.. ونرحب بأية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:00 PM
    نشطاء يتداولون رسما بصحيفة إثيوبية للسيسي على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:00 PM
    العرفاوي: أولاد أحمد شاعرٌ تحتاجُ الإنسانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:00 PM
    WP: عام ونصف على قتل خاشقجي وترامب يواصل الهيام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:00 PM
    صيادلة لبنان يستنكرون تجاهل الحكومة تأمينهم ضدّ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]