بعد استهداف الاحتلال مواقع سورية.. أين يتجه المشهد؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد استهداف الاحتلال مواقع سورية.. أين يتجه المشهد؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd June 2019, 04:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد استهداف الاحتلال مواقع سورية.. أين يتجه المشهد؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قلل مراقبون للشأن السوري، تحدثت إليهم "عربي21"، من احتمالية اندلاع مواجهة في الجنوب السوري بين النظام وإيران من جهة، والاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، على خلفية قصف الأخير الذي استهدف فيه مواقع للنظام بريف القنيطرة، ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من الأراضي السورية، على منطقة جبل الشيخ.


    وأشار المراقبون إلى وقوف إيران وراء القذائف التي استهدفت مواقع عسكرية للاحتلال قي منطقة الجولان المحتل، موضحين أن إيران تريد إيصال رسائل للجانب الإسرائيلي والأمريكي، واستعراض نقاط قوتها في سوريا.

    وأشار الخبير العسكري والاستراتيجي، العميد أحمد رحال، إلى امتلاكه معلومات تشير إلى أن الرد الإسرائيلي لن يقتصر على الغارات الأخيرة التي شُنت على مواقع عسكرية للنظام في ريف القنيطرة الشرقي.

    وأوضح لـ"عربي21"، أن الاحتلال الإسرائيلي حذر من قبل النظام السوري، بالمسؤولية عن كل القذائف التي تخرج من الأراضي السورية باتجاه "إسرائيل".

    وقال رحال، إن التحركات الإسرائيلية المقبلة لن تقتصر بالضرورة على أهداف إيرانية أو لحزب الله في سوريا، وإنما قد تمتد لتطال أهدافا عسكرية تابعة للنظام السوري.

    وأضاف أن إسرائيل تراقب تطورات الموقف في الجنوب السوري، وتمدد إيران وحزب الله في المناطق القريبة من الحدود، وكذلك نشر إيران صواريخ في الجنوب السوري.

    غير أن رحال استبعد في الوقت ذاته، أن ينزلق المشهد في الجنوب إلى مواجهة عسكرية، معتبرا أن إيران تحاول مواجهة الضغوط السياسية والاقتصادية التي تتعرض لها، بالإشارة إلى امتلاكها القدرة على استهداف أمن الاحتلال الإسرائيلي.



    اقرأ أيضا : مقتل جندي سوري بقصف إسرائيلي على مطار التيفور بريف حمص


    من جانبه، شكك الخبير العسكري، العقيد الركن عبدالله الأسعد، بجدوى الضربات التي يشنها العدو الإسرائيلي على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا، وقال: "لم نشاهد تبعات أو نتائج للعشرات من الغارات الإسرائيلية التي نفذت سابقا".

    وقال لـ"عربي21"، إن الغاية من كل هذه الضربات التي ينفذها العدو، هي إرغام إيران على الانسحاب من الجنوب السوري، تمهيدا لجعل الجنوب السوري حديقة آمنة مجاورة لإسرائيل، في إطار مشروع الشرق الأوسط الجديد.

    وبسؤاله عن الاعتبارات التي دفعت بالاحتلال الإسرائيلي إلى التركيز على القنيطرة، قال الأسعد، إن القطاع الجنوبي يشهد انتشارا لأكبر تشكيلات الأسد (الفيلق الأول بالكامل)، والتركيز عليها كونها تعتبر خط الجبهة الأول مع سوريا.

    وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الضربات التي شنها الاحتلال أسفرت عن سقوط عشرة قتلى هم ثلاثة جنود وسبعة مقاتلين موالين من جنسيات غير سورية.

    يذكر أن الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، قال في بيان نشره في صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، إن "الجيش قصف عددًا من الأهداف العسكرية داخل سوريا ردا على إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن باتجاه منطقة جبل الشيخ مساء السبت من داخل الأراضي السورية".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]