هذه خفايا قرار الاحتلال بالسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه خفايا قرار الاحتلال بالسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd June 2019, 04:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه خفايا قرار الاحتلال بالسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى

    أنا : المستشار الصحفى





    تناول خبير إسرائيلي بارز، بعض الخفايا التي تقف خلف قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح لمجموعات المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك.


    وأكد الخبير العسكري الإسرائيلي يوسي ملمان، أن الحرم القدسي هو "عبوة ناسفة شديدة الانفجار، ففي الأيام العشر الأخيرة من رمضان، كان هناك يوم القدس العالم" الذي تحتفل فيه إيران، و"يوم القدس" العبري، عندها يقصر الفتيل فقط، وهذا ما حصل أمس".


    ونوه في مقال له نشر في صحيفة "معاريف" العبرية، أن قرار السماح باقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين في رمضان جاء "بعد تقويم للوضع شارك فيه ممثلو المخابرات"، لافتا أن القرار "زاد فرصة الاشتعال الذي نشب بالفعل".


    وأوضح ملمان، أن "المعضلة لمن تكن بسيطة، ففي حال لم يسمح لليهود بدخول الحرم فإن الصورة الذاتية لإسرائيل كـ"صاحبة السيادة" ستتضرر، وأحزاب اليمين والمنظمات اليهودية المختلفة المتطرفة التي تسعى إلى اقامة الهيكل كانت ستثور"، مضيفا: "فما بالك حينما تكون هناك حملة انتخابات تشل تفكير الوزراء".


    وذكر أن "الفوارق في الموقف بين المخابرات والشرطة الإسرائيلية واضحة؛ فالمخابرات صاحبة النظرة الأوسع تفضل عدم المخاطرة الزائدة، ومسؤوليتها تمتد على كل الضفة الغربية مع نظرة إلى حماس في غزة وإلى العلاقات مع الأردن، أما الشرطة الإسرائيلية، فهي المسؤول عن النظام في القدس، وتميل أكثر إلى السير على حافة المخاطرة".



    اقرأ أيضا: في ذكرى احتلاله.. اقتحام الأقصى واعتداء على المعتكفين (شاهد)



    وقال: "لقد حصل هذا بالشكل الأوضح عندما قررت الشرطة، رغم معارضة المخابرات، (بعد قتل الجنديين على أيدي ثلاثة من عرب الداخل)، نصب بوابات إلكترونية في مداخل الحرم وكاميرات حراسة، وكانت النتيجة قاسية؛ حيث نشبت اضطرابات وبدأ احتجاج عنيد من الأردن، مما أجبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على التراجع".


    ولفت إلى أن "الفوارق بين الجهازين تتبع لمدى قربهما أو بعدهما عن السياسة الداخلية في إسرائيل؛ فالشرطة وقادتها الكبار يرتبطون بحبلهم السري مع وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان الذي يملي عليهم غير مرة القرارات لاعتبارات سياسية، أما المخابرات فأكثر مناعة من تدخل نتنياهو واعتباراتها مهنية صرفة".


    وفي هذه المرة، "فهمت المخابرات بأنه لن يكون مفر من المرونة، ولهذا وافقوا على دخول اليهود للحرم في رمضان، ولكنهم حصروا ذلك في عدة ساعات، وقامت الشرطة بتفريق المتظاهرين وردت الأردن بالاحتجاج".اقتحام


    وتقف في خلفية الأمور بحسب الخبير، "أحداث يوم القدس العالمي الإيراني، حيث يرجح أنه بإلهامهم أطلقت منظمة مؤيدة لهم في سوريا صاروخين أول أمس من منطقة دمشق نحو جبل الشيخ".
    وأشار إلى أن "كل هذه التهديدات وإطلاق الصواريخ تترافق مع جهود حركة حماس في غزة وقياداتها في تركيا وفي لبنان من أجل تهييج الضفة الغربية"، معتبرا أن المسجد الأقصى هو "ذريعة جيدة" لتهييج الضفة.



    اقرأ أيضا: تنديد فلسطيني بالهجمة الإسرائيلية على الأقصى



    ونبه ملمان، إلى أنه ما إن "نشبت الاضطرابات في الحرم حتى سارعت حماس والجهاد الإسلامي إلى التهديد بالرد، وفي أثناء كتابة هذه الكلمات، لم يأتِ الرد، ولكن لا ينبغي الاستنتاج من ذلك بأنه لن يأتي".


    واقتحم باحات المسجد الأقصى الأحد، أكثر من 1000 مستوطن إسرائيلي بحماية قوات الاحتلال، وهو ما تسبب بموجة غضب فلسطيني واستنكار فصائلي واسع، حيث تخلل الاقتحام رقص وغناء، إضافة إلى اعتداء قوات الاحتلال على المصلين المعتكفين وإغلاق المسجد القبلي والمصلى المرواني.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عبد القادر الحسيني.. ذكرى البطولة والتآمر الرسمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:21 PM
    هذه أبرز النقاط العالقة بمفاوضات روسيا والسعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:21 PM
    وزير أمريكي سابق يتحدث عن تأثير كورونا على النظام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:21 PM
    طهاة يابانيون يدعمون مستشفىً فرنسياً: هذه طريقتنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:00 PM
    وفاة السائق الأميركي صاحب الفيديو الغاضب من سعال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]