تفجير السوق يسرق العيد من أعزاز بريف حلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تفجير السوق يسرق العيد من أعزاز بريف حلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd June 2019, 06:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تفجير السوق يسرق العيد من أعزاز بريف حلب

    أنا : المستشار الصحفى




    يبدو إيقاع الحياة اليوم في مدينة أعزاز بريف حلب في أضعف أشكاله، فالأسواق التي كانت تغص بالأمس بحركة الناس تكاد تكون خالية، بعد أن سرق تفجيرالسيارة المفخخة في السوق أمس فرحة العيد، وصبغ الأرض بدماء عشرات القتلى والجرحى.

    وقال يامن رحيم، من سكان أعزاز، في حديث مع "العربي الجديد": "لم ينم كثير من أهالي إعزاز حتى ساعات الفجر الأولى، كانوا إما في المشفى أو المقبرة أو يتابعون تطور الأحداث، وأنا واحد من الذين عادوا إلى منازلهم في وقت متأخر جداً".

    وأضاف "اليوم صباحاً كانت الحركة شبه معدومة في السوق، وإن اقتصرت على بعض المحال التجارية التي تضررت، وبعض الجهات الأخرى التي تساهم برفع الأنقاض، التي تسبب بها التفجير".

    وتابع "سأحاول أن أخفف من حركتي إلى أقصى حد ممكن، على مبدأ اعقلها وتوكل، وأكتفي بزيارة عائلتي وأقاربي"، معرباً عن حزنه على أطفاله الذين "كانوا ينتظرون العيد بفارغ الصبر للخروج لحديقة الألعاب والسوق، لكن بعد التفجير الأخير أشعر بالخوف عليهم".

    وقالت أم عبد الله إبراهيم، لـ "العربي الجديد": "ما زلت غير مصدقة ما حدث بالأمس، نجوت بأطفالي بقدرة من رب العالمين، لأننا مررنا بالسوق قبل الانفجار بنصف ساعة". وأضافت "خرج زوجي لجلب بعض الحاجات الضرورية، غاب نحو ساعة، اتصلت به عدة مرات، تفجير أمس أسكن الخوف في قلبي، حتى لم أسمح لأطفالي بالنزول إلى الشارع".






    من جهته، قال جمعة عكاش، من أعزاز لـ"العربي الجديد"، إن "الوضع مزرٍ للغاية فتفجير أمس في سوق إعزاز أسفر عن سقوط أكثر من 60 جريحاً وأكثر من 22 شهيداً، بحسب الإحصائية الأولية، فالناس كانت تصحب أطفالها لشراء ملابس العيد وعاد عدد منهم لا بسين أكفانهم وتم دفنهم خلال الليل، فالوضع مؤسف جداً".


    وأضاف "حركة الناس بأقل مستوياتها، وبحكم عملي في المشفى فإن عدد المراجعين حتى الظهيرة لا يقل عن 40 أو 50 مراجعاً، أما اليوم لم يصل العدد إلى 10 مراجعين". ولفت إلى أن "الأسواق شبه خالية اليوم، وحتى من يخرج للحصول على حاجته ويعود إلى منزله بأسرع وقت ممكن، فالناس تشعر بالخوف والقلق، ومهما حاولت أن أصف لكم المشهد لا أستطيع أن أصف ما يشعر به الناس، لقد كسر التفجير قلوب الناس وسرق فرحة العيد منهم".

    ورجح أن تقتصر مظاهر العيد على "صلة الأرحام، كما أن الناس ستذهب لتعزي بعضها بعضاً، وتحاول أن تخفف المصاب الذي ألم بها".

    وقال رئيس "مكتب الإعلام في الدفاع المدني بحلب" ابراهيم أبو الليث، المقيم في أعزاز، في حديث مع "العربي الجديد"، "يعيش حالياً في مدينة أعزاز حوالي 150 ألف شخص، وبعد تفجيرات أمس تعيش الأسواق حركة جمود غير اعتيادية، فالحذر يسيطر على الأهالي نتيجة سوء الأوضاع الأمنية".

    ولفت إلى أن "بعض المحال فتحت أبوابها لتستمر عجلة الحياة، في حين يمكن ملاحظة وجود بعض الإجراءات الأمنية لكن أعتقد أنها غير كافية، في ظل وجود مخاوف من تكرر التفجيرات في المناطق المحررة".






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تفجير السوق يسرق العيد من أعزاز بريف حلب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ارتفاع الدولار والأسهم يدفع أسعار الذهب للتراجع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM
    هل تدفع أزمة كورونا يوفنتوس للتخلص من رونالدو؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM
    حظر التجول يعيق وصول أردني لزوجته الثانية (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM
    "الدفاع التركية" تعلن تحييد مسلحين أكراد شمال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM
    إحصائية تفصيلية لضحايا كورونا بجميع الدول العربية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]