هذه متطلبات حزب أزرق-أبيض للفوز بالانتخابات الإسرائيلية القادمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه متطلبات حزب أزرق-أبيض للفوز بالانتخابات الإسرائيلية القادمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th June 2019, 04:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه متطلبات حزب أزرق-أبيض للفوز بالانتخابات الإسرائيلية القادمة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال وزير إسرائيلي إن "الدعوة لانتخابات إسرائيلية مبكرة جديدة تعتبر فرصة تاريخية جديدة لحزب المعارضة الرئيس أزرق-أبيض بقيادة الجنرالات بيني غانتس وموشيه يعلون وغابي أشكنازي ومعهم يائير لابيد، لأن هذه الانتخابات تمنح الحزب فرصة لفحص أخطائه السياسية، وإصلاحها في الوقت المناسب، والتنازل عن بعض حلفائه، لاسيما حزب يعلون، وضم حزب "الجسر"، والجاهزية للحديث مع الأحزاب العربية".



    وأضاف يوسي بيلين في مقاله بموقع يسرائيل بلاس، وترجمته "عربي21" أن "الدعوة لانتخابات جديدة في 17 أيلول/ سبتمبر تجعل من انتخابات 9 نيسان/ أبريل الماضي مجرد عرض تحت الهواء لجميع الأحزاب المتنافسة، بحيث تعرف قوتها الحقيقية بين الجمهور الإسرائيلي، ومن جهة ثانية تعتبر فرصة أمام الجمهور لإعادة النظر في خياراته السياسية والحزبية".




    وأوضح أن "الانتخابات جديدة أظهرت الانتخابات الأخيرة كبرنامج الكاميرا الخفية، لكن بنيامين نتنياهو، ومن أجل أن ينجو بنفسه، ظهر مستعدا للدوس بجرافة على المحكمة العليا، وسن قانون الحصانة، وتخويل الكنيست صلاحية منع المحكمة من إلغاء قوانين البرلمان والقرارات الحكومية، وضم حزب "كلنا" بزعامة وزير المالية موشيه كحلون لليكود، وعرض وزارة المالية على زعيم حزب العمل آفي غاباي وغيرها من الخطوات".




    وأشار أننا "اليوم أمام فرصة تاريخية لا تتكرر لفحص هذه الأخطاء، ومحاولة إصلاحها، وليس بعد ثلاث أو أربع سنوات، وإنما خلال مائة يوم فقط، وهي فرصة يحتاجها حزب أزرق-أبيض، حزب المعارضة الرئيسي من أجل استغلال هذه الفرصة، وتحويل الانجاز الانتخابي الذي حققه في الجولة السابقة إلى انتصار كبير يمنحه فرصة تشكيل الحكومة القادمة".




    وأكد أن "حزب غانتس نجح بتحصيل عدد كبير من أصوات الناخبين التي ترجمت إلى 35 من مقاعد الكنيست، وقد حافظ على وجوده حتى بعد انتهاء الانتخابات، رغم التوترات الداخلية التي لم يكن سهلا إخفاؤها، لكنه تمكن من إخراج الآلاف من الإسرائيليين إلى الشوارع احتجاجا على نوايا الليكود إضعاف المحكمة العليا، وصمد أمام مغريات نتنياهو بتقديم عروض لبعض قادته بالانضمام لائتلافه مقابل مناصب وزارية مرموقة".




    وأوضح أن "كل ذلك لم يحدث، فقد التزم الحزب بتعهداته لناخبيه، ولم ينجح نتنياهو بترويضه، واللعب على رهانات اليمين واليسار، والنتيجة أن نتنياهو وجد نفسه أمام لعبة ابتزاز من أحزاب اليمين، وبدل إعادة التكليف لرئيس الدولة لمنح عضو كنيست آخر فرصة تشكيل الحكومة، فقد اختار حل الكنيست، والدعوة لانتخابات مبكرة جديدة".




    وأضاف أن "الانتخابات القادمة ستكون فرصة جديدة أمام حزب أزرق-أبيض لتأكيد رفضه بعدم الانضمام لحكومة نتنياهو، لكن الحزب أخطأ في تعامله مع العرب والأحزاب العربية داخل إسرائيل، لأن الصهيونية الليبرالية التي يمثلها لا يمكنها الوصول للسلطة دون توفر غطاء من هذه الأحزاب، وأخطأ الحزب في الانتخابات السابقة حين أعلن أنه لن يقيم ائتلافا حكوميا بمشاركة العرب، أو على الأقل تعاون ميداني معها".




    وأشار أن "سلوك حزب أزرق-أبيض السابق تجاه العرب أوجد شرخا بينهما، وأسفر عن تدني نتائج التصويت العربي لصالحه، ورفض عشرة من أعضاء الكنيست العرب التوصية بتكليف غانتس لتشكيل الحكومة، واليوم في ظل استمرار رفض الحزب الانضمام لحكومة برئاسة نتنياهو، وهو رفض منطقي وواقعي، ومقاطعة العرب غير المنطقية، فإنه سيمنع الحزب من تشكيل الحكومة القادمة".




    وختم بالقول أن "الحزب مطالب بتغيير نظرته للتعامل مع الأحزاب العربية، فارتفاع نسبة التصويت لديهم، وجاهزيته للتفاوض معهم، ستكون شرطا حتميا لوصول حزب غانتس للسلطة، لكن تقارب الحزب مع العرب سيشكل عقبة أمام يعلون للبقاء فيه، مما قد يضطر غانتس للتنازل عنه، ودفع هذا الثمن، وفي هذه الحالة يضم بدلا منه حزب "جسر" برئاسة أورلي ليفي أبيكسيس، وقد يكون جدواه أكثر من حزب يعلون".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ملكة بريطانيا تلقي خطابها الرابع منذ توليها العرش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:41 AM
    تعرّف إلى أفضل هواتف سامسونغ في 2020 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:41 AM
    الولايات المتحدة تستعد لأسبوع "سيء" مع ارتفاع عدد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 6th April 2020 03:06 AM
    فيروس كورونا: إصابة أنثى نمر في حديقة حيوانات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 6th April 2020 03:06 AM
    الموبايل واللاب توب.. 10 أشياء لا يجب تفويتها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 6th April 2020 02:25 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]