أميركا تسعى لدعم روسيا بشأن إيران خلال اجتماع في إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أميركا تسعى لدعم روسيا بشأن إيران خلال اجتماع في إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th June 2019, 03:14 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أميركا تسعى لدعم روسيا بشأن إيران خلال اجتماع في إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مسؤول أميركي، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا ربما تكون أكثر استعدادا من ذي قبل للتعامل مع "المخاوف الأميركية والإسرائيلية بشأن نفوذ إيران"، بما في ذلك في سورية، عندما يجتمع مستشارو الأمن القومي في القدس المحتلة هذا الشهر.

    وأعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، أن جون بولتون، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، سيلتقي بنظيريه الإسرائيلي والروسي في القدس في يونيو/ حزيران، لكنها لم تذكر تفاصيل عن الاجتماع، الذي يأتي في وقت يتصاعد فيه التوتر بين واشنطن وطهران.

    ووصف المسؤول الكبير في إدارة ترامب، الذي تحدث إلى الصحافيين شريطة عدم نشر اسمه، الاجتماع بأنه "فرصة دبلوماسية غير مسبوقة" للتحاور بشأن سورية، التي لعبت الدول الثلاث دورا عسكريا فيها.

    لكن إلى جانب المناقشات التي تهدف لمنع أي تصعيد عسكري غير مقصود، قال المسؤول الأميركي إن الهدف من المحادثات سيكون "رؤية كيف يمكننا العمل معا للتخلص من مصدر الاضطرابات الأساسي في الشرق الأوسط، وهو جمهورية إيران الإسلامية".

    والمساعي الأميركية للحصول على الدعم الروسي في محاولة "دحر النفوذ الإيراني" ليست بالأمر الجديد.

    ولطالما رفضت روسيا علنا مثل هذا الخطاب، بما في ذلك بشأن سورية، حيث قدمت موسكو وطهران الدعم العسكري لرئيس النظام السوري بشار الأسد.

    وسرعت إدارة ترامب، الشهر الماضي، وتيرة نشر مجموعة حاملة طائرات وهجومية، وأمرت بالدفع بقاذفات وصواريخ باتريوت، والمزيد من القوات إلى الشرق الأوسط، مستشهدة بمعلومات استخبارية حول الاستعدادات الإيرانية المحتملة لمهاجمة القوات أو المصالح الأميركية.

    ورفضت إيران الاتهامات ووصفتها بأنها لا أساس لها.

    وقال المسؤول الأميركي: "نأمل أن نوضح نقطة مع الإسرائيليين، وهي أننا لا نرى أي دور إيجابي للإيرانيين، وهذا يتجاوز سورية ولبنان والعراق واليمن إلى الأماكن الأخرى التي ينشطون فيها". وأضاف "إذا أدرك الروس هذه الحقيقة، فأعتقد أننا سنكون سعداء للغاية بهذه النتيجة".

    وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الشهر الماضي أثناء زيارة نظيره الإيراني محمد جواد ظريف لموسكو، إن الدعوات الأميركية لكبح نفوذ إيران في سورية والشرق الأوسط على نطاق أشمل "غير واقعية".


    وعندما سئل عما جعل إدارة دونالد ترامب متفائلة بشأن الاحتمالات الآن، قال المسؤول إن مشاركة روسيا في اجتماع من هذا النوع في إسرائيل خصم إيران اللدود أمر مهم.وقال "حقيقة أن الروس يرون قيمة في هذه المحادثات، وأنهم على استعداد للقيام بذلك علنا، أعتقد أن هذا بحد ذاته "مهم للغاية".

    وأردف قائلا "ولذا فإننا نأمل أن يأتوا إلى الاجتماع ببعض المقترحات الجديدة التي ستتيح لنا إحراز تقدم".

    ووفقا لإدارة ترامب، فمن المتوقع أن يشارك مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات ونيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن القومي الروسي، في الاجتماع.


    (رويترز)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا قد "يدمر" 20 مليون وظيفة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:22 AM
    تزوجا 50 عاما.. وأنهى كورونا حياتهما في 6 دقائق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:22 AM
    الصين تعلن حصيلة جديدة لكورونا.. وعشرات الحالات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:22 AM
    1200 وفاة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:22 AM
    كرة قدم.. أول عملاق أوروبي يعلن استئناف التدريبات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]