لماذا لا يجب إضافة السكر أو الملح بطعام الطفل الرضيع؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا لا يجب إضافة السكر أو الملح بطعام الطفل الرضيع؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th June 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لماذا لا يجب إضافة السكر أو الملح بطعام الطفل الرضيع؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرتصحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الأسباب التي تدفعناإلى عدم إضافة السكر أو الملح لطعام الطفل الرضيع.

    وتؤثر العادات الغذائية للرضع خلال الأشهر الأولى من حياته علىاستعداده لتبني عادات صحية من عدمه عندما يصبحون بالغين.

    وقالتالصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الأطفال عندما يولدون يكونلديهم استعداد بيولوجي لتناول الأطعمة ذات الطعم الحلو، مع اهتمام أقل بالأطعمةالحامضة. في نفس الوقت، يميل الصغار إلى تجنب الأطعمة المالحة وذات الطعم المر.

    ووفقاللدكتور أنخيل جيل، أستاذ في قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية في جامعةغرناطة؛ فإن "فترة التغذية التكميلية، التي تبدأ من الشهر السادس من عمرالرضيع، هي "فترة زمنية حرجة" حيث تُحدَد فيها عادات الأكل التي سترافقالأطفال بقية حياتهم".

    لهذاالسبب، يوصي الخبير بضرورة العناية بالطريقة التي سيتم من خلالها إدراج أول نظامغذائي في حياة الطفل. وأشار إلى أنه "إذا تذوق الطفل الطعم الحلو في وقتمبكر، سيزداد ميله إلى هذه النكهة عند تقدمه في السن وفي مختلف مراحل عمره. وهوالحال أيضا بالنسبة للملح".

    ونقلتالصحيفة عن الخبير أنه "من المهم أيضا تعويد الطفل على تنويع نكهات الأطعمة،مع تجنب السكر والملح؛ حيث تساعده هذه العادات الغذائية على تقبل تناول الخضرواتوالفواكه والحبوب الكاملة والحبوب والأسماك بشكل أفضل عند البلوغ. في الآن ذاته،يتضاءل اهتمام الفرد بفضل هذه السلوكيات الغذائية بالأطعمة الصناعية والغنيةبالسكريات والملح".

    وأوردتالصحيفة للدكتور جيل أن "التربية الغذائية وتعويد الطفل على "النكهاتالطبيعية" في هذه المرحلة أمر أساسي؛ حيث أنه في حال تذوق الصغير مجموعةواسعة من الخضروات والفواكه والطعام من ستة أشهر إلى سنتين سيكون أكثر استعدادًاعند البلوغ لتناول طعام صحي ومتنوع".

    وأشارالخبير إلى أن "استهلاك السكريات، بطريقة متوازنة وطبيعية، لديه فوائدإيجابية على الجسم. في المقابل، يرتبط إساءة استهلاك السكر بمرض السكري أوالسمنة". ويجدر التذكير بأن منظمة الصحة العالمية توصي بألا تتجاوز السكرياتالمضافة نسبة 10 بالمئة من إجمالي الطاقة المستهلكة خلال اليوم. وفي حالة الأطفالالصغار، يجب تخفيض هذه النسبة إلى أقل من خمسة بالمئة".

    وأوضحتالصحيفة أن العناية بتغذية الطفل "خلال الفترة الزمنية الحرجة"، التيتبدأ من ستة أشهر، ليست كافية لتعويد الطفل على تبني نظام غذائي صحي. ويوصيالخبراء بضرورة إيلاء أهمية إلى الفترة التي تفصل بين اليوم الأول من تكون الجنينإلى اليوم الألف بعد هذا التاريخ. وفي واقع الأمر يؤثر ما تأكله الأم أثناء الحملوالنشاط البدني أو عاداتها خلال تلك الفترة على ما يسمى "بالتغييراتاللاجينية".

    فيهذا الصدد، بين الخبير أن "أطفال الأم التي يزداد وزنها بشكل كبير خلال فترةالحمل أو التي تصاب بسكري الحمل، معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بأمراض مزمنةعندما يصبحون بالغين".

    وبينتالصحيفة أن التغذية خلال فترة الطفولة تلعب دورا حيويا في تطوير عادات أكل صحية فيالمستقبل. ولهذا السبب، ينصح الخبراء بتعويد الأطفال منذ نشأتهم على مذاقات منخفضةالحلاوة مما يسهل تكوين وتبني عادات غذائية سليمة.



    إقرأ أيضا: إلى أي مدى يسهم النشاط البدني الخفيف في صحة الدماغ؟



    وأكدالدكتور جيل أن "استهلاك السكريات الحرة بكميات كبرى خلال فترة مبكرة منالعمر يمكن أن يحفز الميل إلى تفضيل الحلويات. وتسبب هذه الحالة تسوس الأسنان لدىالأطفال وإمكانية إصابتهم بالسمنة ومرض السكري".

    وحذرتالصحيفة من خدع صناعة المواد الغذائية التي تروج للمنتجات الغذائية التكميلية مثلحبوب الأطفال مؤكدة أنها تساعد الصغار على هضم أكبر للحبوب. في المقابل، تنتج هذهالمواد ما يسمى "السكريات المنتجة" عبر التحلل المائي. ويعد التحللالمائي عبارة عن عملية صناعية يتم من خلالها إضافة الإنزيمات التي تسبب انقسامالنشا الموجود في حبوب الأطفال "إلى قطع صغيرة"، وهو ما ينتج السكرياتمثل الجلوكوز.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]