مليشيات وقوى سياسية مرتبطة بإيران تحشد ضد بلدة عراقية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مليشيات وقوى سياسية مرتبطة بإيران تحشد ضد بلدة عراقية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th June 2019, 03:38 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مليشيات وقوى سياسية مرتبطة بإيران تحشد ضد بلدة عراقية

    أنا : المستشار الصحفى




    لليوم الثاني على التوالي يواصل زعماء مليشيات وقوى سياسية عراقية مرتبطة بإيران حملة التحريض على مدينة الطارمية، الضاحية الشمالية للعاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد اعتداء إرهابي تبناه تنظيم "داعش"، راح ضحيته أربعة جنود عراقيين وأصيب آخرين.


    وتضمنت حملة التحريض دعوات لإخلاء البلدة واتهام أهلها كلهم بالإرهاب، مرورا بعزلها عن بغداد وفرض حصار عليها في سيناريو أعاد للأذهاب ما تمر به بلدة جرف الصخر شمالي بابل، التي يقبع سكانها البالغ عددهم نحو ربع مليون نسمة في الصحراء للعام الخامس على التوالي بسبب احتلال المليشيات للبلدة ورفضهم إعادة أهلها لها.
    الحملة ضد الطارمية وأهلها تعدت بيانات وخطب زعماء وقادة مليشيات، وامتدت إلى قوى سياسية ومحللين وصولا إلى ما تعرف في العراق الجيوش الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.
    واليوم الأربعاء ادعى زعيم مليشيا "العصائب" قيس الخزعلي في كلمة له أن تنظيم "داعش" لم يغادر مطلقا الطارمية، داعيا إلى إجراء عملية تطهير عسكرية لها، مضيفا أن "داعش" لديه أماكن وملاذ ضمن هذه المنطق.
    من جانبه، حذر القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي ووزير الداخلية الأسبق المتهم بجرائم تطهير طائفية في العراق، باقر صولاغ، في بيان له مما سماه "الخلايا النائمة في الطارمية"، مبينا أنه "اليوم أصبح هناك حاجة ماسة وضرورية لاستئصال خلايا الإرهاب النائمة بالطارمية". كما حذر مما سماه ضياع الوقت، دون أن ينسى المطالبة بإشراك مليشيات "الحشد الشعبي" في العمليات بتلك المدينة.
    كذلك دعا آخرون ضمن "الحشد الشعبي" إلى إعلان المدينة منزوعة السكان وطرد أهلها أسوة بمدينة جرف الصخر شمالي بغداد، في حال أرادت الحكومة أن توقف عمليات الإرهاب منها. وبحسب أحمد عبد السادة أحد أعضاء خلية الإعلام التابعة لـ"الحشد الشعبي" فإن "المدينة حزام ناسف لبغداد ويجب تفريغها وجعلها منزوعة السكان على غرار مناطق أخرى منزوعة السلاح".
    وهو ما ذهب إليه عضو مليشيا "الحشد الشعبي" أحمد لعيبي، في تصريحات أوردتها محطة تلفزيون عراقية محسوبة على إحدى فصائل الحشد، اعتبر خلالها الطارمية "بوابة الإرهاب المغذي لكل التنظيمات الإرهابية وأن هناك تواطؤا بين سكانها والإرهابيين"، مطالبا أيضا بحصار المدينة وفرض إجراءات مشددة على السكان بمن فيهم زعماء القبائل.
    وكانت خلية الإعلام الأمني العراقية قد أعلنت الثلاثاء، مقتل 4 جنود وإصابة أربعة آخرين بهجوم شنه مسلحون من تنظيم "داعش" من أحد بساتين الطارمية، مؤكدة بالوقت نفسه أن القوات العراقية نجحت في قتل ثلاثة من المهاجمين دون أن تذكر هوياتهم. وأعلن على أثرها عضو اللجنة الأمنية في بغداد، سعد المطلبي، عن بدء عملية أمنية كبيرة لملاحقة العناصر الإرهابية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
    مسؤول كبير في قيادة عمليات بغداد قال في حديث هاتفي لـ"العربي الجديد"، إن "الهجمات الإرهابية تحدث في كل مدن العراق والطارمية واحدة منها، واعتبار أن أهاليها متورطون بالإرهاب توظيف طائفي لم يجن العراقيون منه سوى الخراب".
    وأضاف أن "القوات العراقية تواصل عمليات أمنية وعسكرية وتلقى تعاونا من قبل الأهالي في المدينة وهذا مهم جدا والأهم أن يفهم المهاجمون للبلدة وأهلها أن الطارمية أكبر قضاء إداري في العراق وفيه مساحات زراعية وبساتين واسعة تمتد من بغداد وحتى حدود محافظة صلاح الدين ومن الطبيعي أن تكون هناك مخابئ للتنظيم أو بقاياه الفارة من المدن".
    وكشف أن "من تم قتلهم من الإرهابيين خلال المواجهات التي أوقعت جنوداً عراقيين هم من غير أهل المدينة ولا يعرفهم أحد".
    عضو جبهة "الحراك الشعبي" في العراق، علي نعمة عبد الستار، أوضح أن "مطامع المليشيات في الطارمية قديمة، فهم يعتبرونها حلقة وصل بين بغداد وسامراء، ويحاولون فرض نفوذهم، وأي اعتداء إرهابي يستغلونه في هذا الغرض المعلن والمعروف لهم"، مبينا أن على الحكومة أن تكون أكثر حزما وتمنع الأصوات النشاز من مهاجمة المدينة وأهلها بدوافع معروفة.




    من جهته، اعتبر عضو التيار الصدري العراقي، حسين الدراجي، تلك الدعوات بأنها "خبيثة"، مبينا في اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، بأن "الجنود الذين سقطوا أربعة من طائفتي العراق الكريمتين ولم يفرق داعش بينهم لذا على الحكومة ألا تسكت هذه الأصوات الخبيثة وألا تسمح بتدخل أي جهة في الملف الأمني تحديدا"، وفقا لقوله.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية شمالي شرق سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    رحيل الفنان العراقي طارق الربيعي عن 83 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    فرنسا: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    غوارديولا يكشف "الموعد المحتمل" لعودة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    عاصفة نادرة في البحر المتوسط تضرب غرب اليونان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]