صحيفة روسية: اشتباكات متجددة بين قوات الأسد ومليشيات إيران - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة روسية: اشتباكات متجددة بين قوات الأسد ومليشيات إيران


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th June 2019, 10:23 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة روسية: اشتباكات متجددة بين قوات الأسد ومليشيات إيران

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة روسية، عن وقوع مواجهاتواشتباكات مسلحة خلال الأيام الأخيرة، بين القوات الموالية للنظام السوريوالمليشيات التابعة لإيران.


    وقالت صحيفة "سفابودنايابراسا" الروسية في تقرير ترجمته "عربي21" إن "القتال وقع فيبوكمال بمحافظة دير الزور التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش"، مضيفة أنه"بعد القضاء على التنظيم، ظهرت مشكلة جديدة، وهي خلافات خطيرة بين الإيرانيينالمسيطرين على المدنية والقوات التابعة لنظام الأسد".


    وأشارت الصحيفة إلى أنه في الآونةالأخيرة وقعت اشتباكات بسيطة بينهما، إلا أنه الأحد الماضي وقعت معركة كاملة أودتبحياة حوالي عشرة جنود في قلب مدينة بوكمال وتحديدا في حي الفيحاء، موضحة أن"المليشيات التي تدعم الأسد انخرطت في معركة مع الجماعات المواليةلإيران".


    ولفتت إلى أن "عدد القتلى غيرمعروف، لكن وسائل الإعلام المحلية تقول إن الجرحى بأعداد كبيرة نقلوا إلى المرافقالطبية بالمدينة، في ظل تعزيزات أمنية"، مؤكدة أنها "ليست المرة الأولىالتي تقع فيها اشتباكات بين قوات الأسد والإيرانيين، بعد سقوط تنظيم الدولة".


    وشددت الصحيفة على أن التناقضات بينإيران ودمشق في شرق سوريا أصبحت ملحوظة بشكل خاص، منوهة إلى أنه "خلال قتالداعش تصرفت جميع الأطراف كجبهة موحدة، إلى حين سيطرة مليشيات إيران وحزب الله علىمدينة بوكمال".



    اقرأ أيضا: هآرتس: حلف جديد من أمريكا وروسيا وإسرائيل ضد إيران


    وأفادت بأنه "لفترة من الوقتكان المستشارون العسكريون الروس حاضرون بالمدينة، لكن مع مرور الوقت أصبحت بوكمالتحت السيطرة الإيرانية الكاملة"، مشيرة إلى أنه "في البداية لم يخلق هذاأي مشاكل، لكن في الأشهر الأخيرة، كثفت دمشق في مجال مركزية السلطة ولم تكن بوكمالاستثناء".


    وتابعت: "بطبيعة الحال تسبب هذافي استياء الإيرانيين، ونتيجة لذلك حصل قتال بين الحلفاء"، مؤكدة أن طهرانتعتبر "بوكمال وبعض المناطق الأخرى في محافظة دير الزور، بأن لها أهميةاستراتيجية، لأنها تقيم اتصالات مستمرة بين الجماعات الموالية لها فيالعراق".


    ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية روسيةبأن "اشتباكات منتظمة تحدث بين مجموعات شيعية منفردة وقوات النظام السوري فيالجزء الشرقي من المنطقة"، مبينة أن "هذه الاشتباكات لا تنسق بأي حال منالأحوال مع كبار المسؤولين الذين ينظمون تنفيذ الاتفاقيات بين موسكو وطهرانودمشق".


    ونوهت إلى أنه "خلال الاجتماعاتالرسمية أبلغ ممثلو طهران مرارا وتكرارا أن التقارب بين روسيا وأمريكا وإسرائيل لايجعلهم سعداء".


    وكانت صحيفة "هآرتس"العبرية قالت الجمعة، إن المسار الإيراني في سوريا هو التهديد الاستراتيجي لكل منإسرائيل وأمريكا وروسيا أيضا، مشيرة إلى أن "هناك مواجهات محلية بين مليشياتتؤيد طهران بسوريا وأخرى تحظى برعاية موسكو".


    وأضافت الصحيفة في مقال نشرته للكاتبتسفي برئيل أن الصراع المتزايد بين طهران وموسكو، ظهر خلال المواجهات التي جرت فيشهر آذار/ مارس الماضي بمدينة بوكمال على الحدود مع العراق، بين مليشيات المخابراتالجوية السورية ومليشيات تؤيد إيران.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا يعيد الاحتجاجات المعيشية إلى شوارع تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    غلاء الوقود في مناطق الحوثيين رغم تهاوي أسعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    الأردن يتحرك لوقف نزيف اقتصاده: تعديلات بالموازنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    كورونا والنفط يضغطان على الاقتصاد الجزائري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    #خرجوا_سيد_احنا_اخواته يتصدر... ويفضح سجون #السيسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]