الفضول يدفع صحفيا هولنديا لخوض تجربة الصوم بشهر رمضان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الفضول يدفع صحفيا هولنديا لخوض تجربة الصوم بشهر رمضان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th June 2019, 10:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الفضول يدفع صحفيا هولنديا لخوض تجربة الصوم بشهر رمضان

    أنا : المستشار الصحفى





    دفع الفضول صحفيا هولنديا غير مسلم، لخوض تجربة الصيام الأولى في حياته، خلال شهر رمضان المنصرم، للتعرف على حياة وظروف الصائمين.


    وخاض "أرد سكوتن" المراسل الصحفي الهولندي غير المسلم، تجربة الصيام بسبب حادثة عاشها قبل عامين مع رياضي مسلم من أصول مغربية يلعب في صفوف فريق هولندي لكرة القدم.



    وقال "سكوتن" الذي يعمل مراسلاً صحفياً لدى صحيفة "ألغيمين داغبلد" الشهيرة في هولندا، في حديثه للأناضول، أنه عندما كان مراسلاً رياضياً في السابق، التقى باللاعب ذو الأصول المغربية ياسين أيوب، والذي يلعب في صفوف نادي "فيينورد روتردام"، وسأله عن كيفية تنسيقه بين الصيام وخوض المباريات.

    وتابع قائلاً: "سألت الرياضي أيوب عن كيفية تحقيقه النجاح في المباريات رغم أنه صائم، فقال لي بأنه يتوجب عليّ خوض تجربة الصيام بنفسي كي أشعر به. وهذا ما دفعني للإقدام على صوم رمضان هذا العام."

    وأوضح "سكوتن" أن الهجوم الذي شهدته مدينة "أوتريخت" الهولندية قبل أشهر، دفعه للاعتقاد بوجوب بذل الناس جهوداً للوحدة بدل التفرقة، والالتقاء بدلاً من تداول الأحكام المسبقة بحقهم.

    وفي آذار/ مارس الماضي، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في إطلاق النار داخل ترام بمدينة أوتريخت الهولندية، وذلك بعد أيام من هجوم مسجدي نيوزيلندا الذي أسفر عن مقتل أكثر من 50 مصليا وإصابة 50 آخرين.



    اقرا أيضا : ناطقة باسم الحكومة البريطانية تخوض تجربة الصوم (فيديو)


    وأشار "سكوتن" إلى عدم مواجهته صعوبة بالغة خلال صومه في رمضان، مؤكداً أنه يشعر حالياً بالرياضي "أيوب" أكثر من قبل ويعي ما كان يقوله له حين التقى به.

    وأردف: "شعرت بالمشقة والصعوبة بعض الشيء في أواسط شهر رمضان، إلا أن زوجتي ومدربي الرياضي أقنعاني بمواصلة الصوم وبأني سأندم كثيراً في حال أقدمت على الإفطار قبل موعده الأصلي، وكانا محقّين في ذلك."

    ولفت إلى أنه شارك خلال رمضان في موائد الإفطار مع بعض العائلات المسلمة في بلاده بناء على دعات وجهت له، إضافة إلى مشاركته في موائد إفطار أقيمت في الجوامع.

    وأوضح أن أصعب فترة كانت تمر عليه خلال رمضان، هو استيقاظه لتناول وجبة السحور لوحده، مبيناً أنه كان يشعر حينها بالوحدة.

    وأفاد أن الأشخاص المحيطين به أشادوا بإقدامه على خطوة كهذه، إلى جانب آخرين هاجموه وانتقدوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدرجة اتهامهم إياه بخيانة الوطن، على حد تعبيره.

    وشدد المراسل الهولندي أنه استطاع تجاوز انتقادات هذه الفئة من الناس بفعل ثقته بنفسه ومعرفته الجيدة بما يقوم به وبما يستهدفه من فعله هذا.

    وأكد "سكوتن" في ختام حديثه، على ضرورة وأهمية التخلّي عن الأحكام المسبقة في التعامل مع الآخرين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيروس "كورونا" يصل إلى دول جديدة.. تعرف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 12:14 PM
    "النفط الليبية": هذه نسبة تقلص الإنتاج يوميا بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 12:14 PM
    ميغان ماركل تخطط لأول مقابلة تلفزيونية وتستبعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 12:14 PM
    "هذه ليست مزحة أو فيلم".. تجربة طبيبة أمريكية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 12:14 PM
    "العدالة لمبارك".. أمريكيون يتظاهرون ضد قتل شرطي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th January 2020 12:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]