تظاهرة سودانية حاشدة في باريس ضد "جنرالات الدم" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تظاهرة سودانية حاشدة في باريس ضد "جنرالات الدم"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th June 2019, 09:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تظاهرة سودانية حاشدة في باريس ضد "جنرالات الدم"

    أنا : المستشار الصحفى





    نظمت الجالية السودانية في باريس، عبر جمعية "المهاجرون المتحدون"، ونشطاء سودانيين، وبحضور بعض الفرنسيين والعرب، تظاهرة حاشدة، اليوم السبت، بعد المجزرة المروعة التي ارتكبها الجيش السوداني، الاثنين الماضي، ضد المتظاهرين السلميين، أمام قيادة الجيش السوداني في الخرطوم، والتي تسببت، حسب آخر الإحصاءات، في مقتل 108 متظاهرين وأكثر من 500 جريح.


    وكانت التظاهرة واضحة في تركيزها على سلمية الثورة السودانية، حتى تحقيق مطالب الديمقراطية والعدالة، وبناء الدولة المدنية. وبشعارات "مدنية، مدنية" و"سلمية سلمية" صدح المتظاهرون، منتقدين دكتاتورية العسكر السوداني، بشعارات "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يسقط البرهان"، و"يسقط حميدتي"، و"يسقط السيسي"، و"يسقط بن سلمان"، و"الجنجويد قتلة ومجرمون".

    وطالب بيان وزعه المتظاهرون الحكومة الفرنسية بأن تطالب بالرحيل الفوري للنظام العسكري، الذي اعتبره البيان نظاما "إجراميا" و"غير شرعي".

    كذلك طالب البيان السلطات الفرنسية بالتوقف عن ترحيل منفيين سودانيين "يتعرضون للتهديد بالاعتقالات والتعذيب والاخفاء" في السودان. ويذكر في هذا الصدد أن السلطات الفرنسية، غالبا، ما تُقدم على طرد المهاجرين، حين يتم رفض طلباتهم باللجوء.



    محمد علي، سوداني حصل على الإقامة قبل 7 أشهر فقط، حرص على الحضور مع مواطنيه، وعلى رفع لافتاتٍ تدين مجازر "الجنجويد". وقال لـ"العربي الجديد" إن "الجنجويد هم من يرتكبون جرائم القتل وترويع الأبرياء في الخرطوم"، واعتبر أن أكبر خطر في السودان، يتمثل "في تنامي سلطات قائد الجنجويد، دقلو، المعروف بحميدتي".

    ولم يُخف قلقه من استيلاء قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على السلطة، وإغراق السودان في بحر من الدم، كما فعل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي واللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر.

    وكانت السعودية والإمارات حاضرتين في التظاهرة، إذ صبّ عليهما المتظاهرون جام غضبهم، متهمين إياهما بالإيغال في الدم السوداني، عبر تقديم مختلف أنواع الدعم للعسكر. وردد المتظاهرون شعار "تسقط السعودية والإمارات"، ثم أعادوا شعار الثورة المصرية: "ثوار أحرار، هنكمل المشوار"، و"السيسي قاتل"، و"بن سلمان قاتل".



    ومن حين لآخر، وبينما كانت التظاهرة تمضي قرب الأحياء التي يوجد فيها مغاربيون كثر، وخاصة حي باربيس، كان المتظاهرون يرددون شعارات الحراك الشعبي في الجزائر، "وَانْ تُو ثْري، فيفا لالْجيري" (واحد، اثنان، ثلاثة، تحيا الجزائر)، وهو ما كان يقابله المغاربيون بكثير من الحماس.



    وكانت جمعية "أوروبا - فلسطين"، المعروفة بدعمها لنضالات الشعب الفلسطيني، ومقاومته، دعت نشطاءها إلى حضور هذه التظاهرة، للتنديد بالنظام العسكري في السودان، ولفضح جرائمه، معتبرة أن الطغمة المتحكمة في السودان هي عبارة عن "جنرالات الدمّ".



    وقد حضر في التظاهرة بعض السودانيين من المهاجرين الذين لم يحصلوا بعد على أوراق إقامتهم، ومنهم أحمد عثمان، الذي أكد لـ"العربي الجديد" أن معاناته في فرنسا، في انتظار تسوية أوضاعه ومنحه اللجوء، "تَهون، مقارنة مع جرائم النظام، وما يحدث لأهالينا".

    وعلى الرغم من أن عثمان أكد أن صمود الداخل هو الذي سيؤدي لانتصار الثورة السلمية، إلا أنه أكد أن حضوره، اليوم، وفي كل مرة يتطلب الأمر ذلك، واجبٌ لإظهار "وحدة الشعب السوداني في محنته"، و"وحدته في مطالبه بالحرية والديمقراطية والعدالة، وبناء الدولة المدنيّة لكل السودانيين".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تقديم اقتراح لتأجيل إكسبو دبي 2020 لمدة عام بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    مستثمر قطري يشتر فندق الريتز في لندن دون الكشف عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    توتنهام يضع ملعبه وكل مرافقه تحت تصرف الجهات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    فريق طبي صيني يصل لندن للمشاركة في الحد من انتشار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    سفارة لبنان في لندن تطلق مبادرة لمساعدة الطلاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]