فريق "الابتسامة" يدخل الفرحة لقلوب أطفال غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فريق "الابتسامة" يدخل الفرحة لقلوب أطفال غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th June 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فريق "الابتسامة" يدخل الفرحة لقلوب أطفال غزة

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تحد صعوبة النطق لدى الناشط الشبابي محمد مخيمر من قدرته على إدخال الفرح إلى قلوب الأطفال وعائلاتهم، وإدارة فريق "الابتسامة" الفني للعروض في قطاع غزة إلى جانب سبعة من زملائه.

    محمد مخيمر (22 عاماً) بالكاد يستطيع ترتيب كلامه نتيجة إصابته بصعوبة النطق الناجمة عن تداعيات "الخوفة" (صدمة) تعرض لها سابقاً، دون أن يجد لها أي حل أو علاج.

    ولم يستسلم محمد لذلك فأخذ بتطوير مهاراته واستخدام الحركات البهلوانية التي يمارسها المهرجون وتمكن من تعلمها إلى أن أصبح مهرجاً ماهراً يجذب بحركاته أنظار الكثيرين من حوله. ويشير إلى أنه تمكن من إحداث اختراق كبير وانتشار واسع لفريقه على مستوى مناطق جنوب قطاع غزة.

    ويبيّن محمد لـ"العربي الجديد"، أنه والفريق يشاركون في الكثير من الحفلات الفنية والحملات التطوعية والمبادرات، ويزورون من خلالها المرضى وأصحاب الأمراض المزمنة داخل المستشفيات.

    ويحمل زملاء محمد في الفريق عدة تخصصات جامعية منها تربية الطفل، والدعم النفسي، والرياضة، وإدارة الأعمال وجعميهم يمثلون أدواراً مهمة في الفريق من بينها رقصة الحصان والمهرج والمغني، فضلاً عن الدبكة الشعبية والدحية (الأناشيد) إلى جانب زاوية الرسم.
    رقص وأغانٍ ومحاكاة وتسلية (خالد شعبان)

    ويفتخر محمد أنّ بداية تشكيل الفريق كانت بسيطة وبدأت بجمع مبلغ 20 شيقل (نحو 5.5 دولارات) وبعدها قاموا بجمع مبالغ عدة مكنتهم من شراء الأدوات والملابس الخاصة بالفريق، موضحاً أنهم استطاعوا شراء ملابس المهرج وبعض الدمى والألعاب لتطوير الفريق.



    يلفت إلى أن الإعاقة التي يعاني منها لم تقف عائقاً أمامه، بل دفعته لتطوير مهاراته ليصبح الفريق الأكثر شهرة في غزة، موضحاً أنّ لديهم أفكاراً كثيرة تتعلق أغلبها بإحياء حفلات رياض الأطفال وحفلات أخرى داخل المنتجعات والأماكن العامة.
    إرضاء الأطفال وإسعادهم هي الرسالة (خالد شعبان)

    أما زميله بلال كساب فبدا منشغلاً في رسم بعض الأشكال التي يفضلها الأطفال على وجوههم كجزء من النشاطات التي يقدمها الفريق خلال فعالياته التي يمارسها في الحفلات، ومنها تلك التي نظمها الفريق خلال أيام عيد الفطر السعيد وما بعدها.

    ويشير كساب لـ"العربي الجديد" إلى أنّ التحاقه بهذا الفريق جاء عبر الإنترنت حيث تعرف الأعضاء على نشاطات بعضهم بعضاً واستطاعوا تشكيل فريق متكامل.

    يعطون الفرح رغم تواضع الإمكانيات (خالد شعبان)


    ويوضح أنهم يتلقون مبلغ 130 دولاراً على كل مرة يعملون فيها في فعالية أو مهرجان، ويتم توزيعها على الأعضاء بمعدل 10 دولارات للشخص الواحد مقابل الجهد والدور الذي يقوم به خلال إحياء المناسبات.

    وعلى الرغم من أن هذا العمل لا يتناسب مع تخصص كساب الجامعي في إدارة الأعمال، غير أنه لم يجد بديلاً يوفر له مصروفه الشخصي. ويقول: "نشعر بسعادة بالغة ونحن نرسم ملامح الفرح على وجوه الأطفال من باب الترفيه، وتحدياً لظروف الحصار الإسرائيلي الخانق على شعبنا الفلسطيني".


    ويضيف كساب: "شعبنا يريد أن يعيش الحياة كباقي العالم ونحن نحاول ذلك عبر فريقنا، وتمكنا من رسم الابتسامة على وجوه الكثير من الأطفال وخصوصاً المرضى خلال زيارتنا وحملاتنا داخل المستشفيات وتقديم الهدايا".

    ويشدد على أن ما يقومون به هو أمر مطلوب من باب التفريغ النفسي وتعويض الآثار المترتبة على جولات التصعيد والتهديد الذي يفرضه الإحتلال واعتداءاته المتكررة فضلاً عن الحروب الأخيرة.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فريق "الابتسامة" يدخل الفرحة لقلوب أطفال غزة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عبد القادر الحسيني.. ذكرى البطولة والتآمر الرسمي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:21 PM
    هذه أبرز النقاط العالقة بمفاوضات روسيا والسعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:21 PM
    وزير أمريكي سابق يتحدث عن تأثير كورونا على النظام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:21 PM
    طهاة يابانيون يدعمون مستشفىً فرنسياً: هذه طريقتنا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:00 PM
    وفاة السائق الأميركي صاحب الفيديو الغاضب من سعال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]