إيران: ندرس طلب الرئيس اللبناني الإفراج عن نزار زكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران: ندرس طلب الرئيس اللبناني الإفراج عن نزار زكا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th June 2019, 06:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران: ندرس طلب الرئيس اللبناني الإفراج عن نزار زكا

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت السلطات الإيرانية، اليوم الأحد، بشكل رسمي، تلقيها طلباً من الرئيس اللبناني ميشال عون للإفراج عن المواطن اللبناني نزار زكا، الذي يحمل الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة أيضاً، مشيرة إلى أن "الطلب قيد الدراسة وفق الضوابط والمقررات القانونية"، فيما ذكر الأمن العام اللبناني أن مديره العام اللواء عباس إبراهيم، قد غادر اليوم إلى العاصمة الإيرانية لـ"استكمال المساعي لإطلاق سراح زكا".

    ونفى المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين اسماعيلي، في حديث لوسائل الإعلام المحلية، أن يكون زكا من ضمن السجناء الإيرانيين المشمولين بعفوٍ أصدره المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم بمناسبة عيد الفطر، بناءً على طلب تقدم به خامنئي والرئيس اللبناني.

    وأشار إسماعيلي، في حديثه لوكالة "إيسنا" الإيرانية، إلى أن "السيد نزار زكا تقدم بطلب للإفراج المشروط عنه، ورئيس جمهورية لبنان أيضاً قد طلب المساعدة في ذلك"، موضحاً أن السلطات الإيرانية تقوم بـ"دراسة هذا الطلب وفقاً للمعايير والمقررات القانونية".

    وذكر المتحدث الإيراني أنه "بعد الانتهاء من دراسة الملف قضائياً، سيتم الإعلان عن النتيجة"، من دون تحديد موعد لذلك.

    واعتقل زكا (51 عاماً)، المقيم في الولايات المتحدة، في أيلول/سبتمبر عام 2015 خلال زيارة لإيران، وحكم عليه في تموز/ يوليو 2016 بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة "التجسس" لصالح واشنطن. وقالت طهران حينذاك، إن زكا تربطه "علاقات كثيرة عميقة مع الأوساط العسكرية والاستخبارية الأميركية".

    وخلال الانتخابات النيابية اللبنانية عام 2018، قدمت عائلة زكا طلب ترشيح له في محاولة للإضاءة على قضيته، إلا أن اللجنة الانتخابية رفضت الترشيح.


    وكانت وزارة الخارجية اللبنانية قد أعلنت الثلاثاء الماضي، موافقة السلطات الإيرانية على تسليمها زكا.

    وقالت الخارجية اللبنانية في بيان، إنها تبلغت رسمياً من سفير إيران في بيروت "تجاوب السلطات الإيرانية المعنية مع طلب رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون بخصوص العفو بمناسبة عيد الفطر عن اللبناني نزار زكا".





    وكانت السلطات الأميركية قد دعت بدورها خلال السنوات الأخيرة إلى الإفراج عن زكا، لكن طهران رفضت ذلك، إلى أن قدّم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مبادرة لمبادلة سجناء مع الإدارة الأميركية خلال زيارته الأخيرة لنيويورك في شهر إبريل/نيسان الماضي، اعتبرها المراقبون محاولة من الحكومة الإيرانية لفتح قناة للتواصل مع إدارة ترامب، لكن الأخيرة لم تتجاوب مع المبادرة، مطالبة بالإفراج عن سجنائها لدى إيران فوراً.
    وحول ما إذا كان سيتم مبادلة زكا مع سجين إيراني أو هناك شروط للافراج عنه، قال المتحدث باسم السلطة القضائية لوكالة "فارس" الإيرانية، إنه "ستتم دراسة موضوع الإفراج عن زكا بشكل خاص، ولم تحدد بعد شروط لذلك".

    واتهمت طهران زكا بأنّه "كان ينوي تنفيذ مشاريع لاختراق المجتمع الإيراني، بالتعاون مع السلطات الأميركية"، فيما تنفي عائلته هذه الاتهامات باستمرار.

    وإثر اختفائه، تولّت وسائل إعلام إيرانية ترويج "دعم زكا لتحالف قوى 14 آذار في لبنان، وتقرّبه من مسؤولين في السفارة الأميركية في بيروت"، إلى أن أكدت طهران رسمياً خبر اعتقاله، وقالت السلطات إنه متهم بارتباطه بـأجهزة أمنية وعسكرية أميركية، كانت تدعمه لتنفيذ بعض المخططات في البلاد.

    ونفت عائلة زكا أن يكون ابنها "جاسوساً أميركياً". وقالت العائلة في بيان صدر في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني 2015، إنها فوجئت بخبر اعتقاله، مؤكدة أنه "يحمل الجنسية اللبنانية ولا يحمل أي جنسية أخرى، ولا تربطه بأي مؤسسة عسكرية أو أمنية أو استخبارية أميركية أو غير أميركية أي علاقة، ولم يعمل يوماً لديها أو لحسابها".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زوجان يبيعان طفلهما الرضيع بالعراق بـ 400 دولار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    ديلي بيست: هذا هو شكل الشرق الأوسط بعد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    حال "كورونا" والعالم.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]