إسطنبول نحو إجراءات مشدّدة لضبط الوجود السوري وترحيل 50 ألف مهاجر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسطنبول نحو إجراءات مشدّدة لضبط الوجود السوري وترحيل 50 ألف مهاجر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th June 2019, 02:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إسطنبول نحو إجراءات مشدّدة لضبط الوجود السوري وترحيل 50 ألف مهاجر

    أنا : المستشار الصحفى




    تعهد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، مساء أمس الأحد، بفرض الاستقرار في إسطنبول، وضبط وجود السوريين فيها واستعادة النظام العام في المدينة خلال الأشهر الستة المقبلة. كما تعهد بترحيل 50 ألف مهاجر غير شرعي من إسطنبول بحلول نهاية العام الجاري.

    وخلال لقاء صويلو مع أهالي إسطنبول ضمن برنامج العيد، ألقى خطابا بالحاضرين تناول فيه وجود السوريين في تركيا، وقال: "السوريون في تركيا موجودون منذ عام 2011 وقدموا نحو مليون شهيد، ولا توجد صحة للادعاءات بمنح رواتب لهم من قبل الدولة التركية، وهؤلاء هربوا من الانتهاكات بحقهم، ونحن اشتركنا معهم على مدى 402 عام تحت راية واحدة، فهل ندير لهم ظهورنا، تركيا شهدت خلال هذه الفترة ميلاد 450 ألف طفل سوري، ساهمت هذه الاستضافة بحصول الخير لتركيا".

    وواصل صويلو متحدثا عن الوجود السوري في تركيا بقوله: "يجب على الجميع الالتزام بالقوانين التركية، كائناً من كان ومن أي مكان جاء، فلن نسمح لأحد بتخريب النظام العام في تركيا، ولن يسمح لأحد النوم في المتاجر بعد الآن، وأعطيت التعليمات بذلك، وهذا لن يكون عبر التجرد من الإنسانية أو عمل ما يسيء لهم، بل عبر تنظيم دورات مكثفة مستمرة لتعليم اللاجئين أساليب التأقلم المجتمعي".

    الوزير التركي استشهد بتعليمات وأوامر أرسلت إلى ولاية كيليس الحدودية مع سورية، حيث الوجود السوري مكثف فيها مفادها أنه "استبدلت اللوحات الدعائية المكتوبة بالعربية بأخرى بالتركية، وسمح بكتابة عربية بخطوط صغيرة تحتها، فتركيا هي التي تضع القواعد الناظمة، ولا يحق لأحد ألا يلتزم بهذه القوانين، فالدولة التركية يحق لها وضع القوانين المناسبة لها".



    وأضاف: "سنواصل استضافة السوريين في تركيا، ولكن أرجو إعطائي مهلة 6 أشهر، أتعهد خلالها بالحفاظ على النظام العام بنسبة 100 في المائة في كل مناطق إسطنبول، ومن قبل الجميع، أقولها بكل وضوح خلال 6 أشهر فقط في كل إسطنبول".

    وناشد المواطنين الأتراك قائلا: "أرجو الاعتماد علينا، اصبروا قليلا، كل شيء سيكون منتظما، ومن وضعه ليس قانونياً أو يوجد بشكل غير نظامي سيتم ترحيلهم، وخلال هذه المرحلة نرجو عدم التصرف بشكل يسبب الظلم لإخوتنا (السوريين)، محاسبة من لا يلتزم بالنظام العام هذا عمل الحكومة وهذا ما يتطلب 6 أشهر".

    وفي نفس السياق، تعهد صويلو بترحيل 50 ألف مهاجر غير شرعي من إسطنبول، بعد أن تحولت تركيا لمحطة انتقال لأوروبا، وقال: "المهاجرون يأتون من أفغانستان وباكستان وسورية والدول الأفريقية من جنسيات متعددة. وهناك مليونا أفغاني في إيران على مقربة من حدود تركيا يتحينون الفرصة للقدوم إلى تركيا والهجرة منها بسبب الأزمات الاقتصادية، وتم ترحيل 4500 مهاجر من إسطنبول العام الماضي. وهذا العام جرى ترحيل 13 ألف مهاجر، وبنهاية العام سيصل العدد إلى 50 ألف مهاجر، فتركيا لن تسمح بأن تتحول إسطنبول لمركز الهجرة غير الشرعية"، دون أن يشرح آليات ترحيل المهاجرين والمقاييس التي ستتم مراعاتها.

    وتستضيف تركيا قرابة 4 ملايين لاجئ سوري هربوا من هجمات النظام الوحشية والقصف بالبراميل، فيما بات الوجود السوري يشكل أداة في السياسة الداخلية بين الأحزاب التركية المختلفة، وخاصة من قبل المعارضة، ليدخل، حديثا، حزب العدالة والتنمية الحاكم في هذا المضمار.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]