"الموساد" يقود الحرب على حركة المقاطعة الدولية "BDS" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الموساد" يقود الحرب على حركة المقاطعة الدولية "BDS"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th June 2019, 03:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الموساد" يقود الحرب على حركة المقاطعة الدولية "BDS"

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي كثفت إسرائيل جهودها الهادفة لمواجهة حركة المقاطعة الدولية (BDS)، وضمن ذلك فرض عقوبات على منظمات يشتبه أنها تتعاون معها ومطالبة دول أوروبية باعتبارها منظمة "معادية للسامية"، كشف النقاب عن أن جهاز "الاستخبارات للمهام الخاصة" (الموساد) يؤدي دورا رئيسا في الحرب التي تخوضها تل أبيب ضد الحركة.
    وذكرت صحيفة "هارتس" في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن مضامين يوميات جلعاد أردان، الذي يشغل منصبي وزير الأمن الداخلي ووزير الشؤون الاستراتيجية، المسؤول عن إدارة الحرب على (BDS) دللت على أن الموساد انضم للجهود الهادفة إلى إحباط جهود الحركة في أعقاب لقاء جمع أردان برئيس الجهاز يوسي كوهين، مشيرة إلى أن المقربين من أردان حاولوا عدم الكشف عن دور هذا الجهاز في المواجهة.

    وأشارت نوعا لاندو، المراسلة السياسية للصحيفة التي أعدت التقرير، إلى أن تعمد رجال أردان عدم إبراز دور الموساد في مواجهة (BDS) هدف إلى عدم الكشف عن أنماط العمل السري التي تتبعها إسرائيل في محاربتها للحركة.

    وأشارت لاندو إلى أنه يتضح أن ديوان مستشار الأمن القومي وشعبة الاستخبارات يتعاونان مع وزارة الشؤون الإستراتيجية في مواجهة (BDS)، لافتة إلى أن أردان التقى مستشار الأمن القومي مئير بن شبات ورئيس شعبة الاستخبارات في الديوان بهدف التوافق على خطوات لمواجهة الحركة.

    ولفتت المراسلة السياسية إلى أن أردان التقى بممثلي المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة والعالم بهدف الاستعانة بخدماتها في إحباط أنشطة (BDS)، مشيرة إلى أن من ضمن المنظمات التي تقوم بدور مهم في هذه المواجهة: اللجنة اليهودية الأميركية (AJC)، ومنظمة "بني بريت" العالمية، واتحاد المنظمات اليهودية في فرنسا، والحركة الإصلاحية في الولايات المتحدة.

    وحسب لانداو، فقد عمد أردان إلى التواصل مع قادة ودبلوماسيين أجانب، داعياً إياهم إلى لعب دور في محاولة إفشال أنشطة (BDS).

    ويتضح من التقرير أن قادة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية يشاركون بكثافة في الأنشطة الدعائية التي تنظمها وزارة الشؤون الإستراتيجية في أرجاء العالم، حيث إن معظمهم قد هاجر من الولايات المتحدة ويتحدث الإنكليزية بطلاقة.

    وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل في إطار حربها على (BDS) عمدت إلى تدشين شركة خاصة غير ربحية، أطلقت عليها في البداية "مقلاع سليمان" ثم غيرت اسمها إلى "كونتسيرت"(حفلة موسيقية)، وتعكف على بلورة وتنفيذ أنشطة للتأثير على وعي الجماهير في الدول الغربية والتصدي لحملات "نزع الشرعية" التي تنظمها(BDS)، مشيرة إلى أن الحكومة الإسرائيلية حرصت على عدم إبراز أي علاقة لها بالشركة المذكورة.

    وذكرت "هآرتس" أن موازنة الشركة المذكورة تبلغ 256 مليون شيكل (حوالي 71 مليون دولار)، مشيرة إلى أن نصف هذا المبلغ يتم اقتطاعه من الموازنة العامة الإسرائيلية، في حين يتم تجنيد النصف الثاني من تبرعات من رجال أعمال يهود.

    ولفتت مراسلة الصحيفة إلى أن مجلس إدارة الشركة المذكورة يضم كلا من يوسي كوبرفسور، الذي قاد سابقا لواء الأبحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، ووكيل وزارة الخارجية ومستشار نتنياهو السياسي الأسبق دوري غولد، والسفير الإسرائيلي السابق في الأمم المتحدة رون فراوشر، ورجل الأعمال الإسرائيلي ميخا أفني، وعاموس يادلين، رئيس "مركز أبحاث الأمن القومي" والقائد الأسبق لـ"أمان"، ويعكوف عامي درور مستشار الأمن القومي الأسبق.

    وأضافت أن أحد الذين يسهمون في تمويل أنشطة الشركة الملياردير اليهودي الأميركي شيلدون أديلسون، الذي يعد أحد أهم المتبرعين لحملة الرئيس دونالد ترامب والمرشحين الجمهوريين ومالك صحيفة "يسرائيل هيوم"، كبرى الصحف الإسرائيلية.


    إغلاق 30 حساباً مصرفياً


    من جهة ثانية، نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم عن مصدر في وزارة الشؤون الإستراتيجية قوله إن إسرائيل قامت على مدى العامين الماضيين بإغلاق 30 حسابا مصرفيا لمنظمات أهلية تدعي أنها على علاقة بحركة المقاطعة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تتعامل مع المنظمات التي ترتبط بحركة المقاطعة تماماً كما تتعامل مع المنظمات التي تتعاطى مع تشكيلات إرهابية.

    ونقلت الصحيفة عن مصدر في الوزارة قوله إن هذه المنظمات تقدّم نفسها كمنظمات تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن إحدى هذه المنظمات هي "صامدون" التي تعنى بالدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

    إلى ذلك، كشفت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم عن أن إسرائيل طالبت الحكومة الألمانية بإصدار تشريع يعتبر حركة المقاطعة الدولية حركة "معادية للسامية" وحظر أنشطتها بالمطلق.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]