الأسرى في سجن عسقلان الإسرائيلي يخوضون معركة الأمعاء الخاوية "لإيقاف سياسة الذل" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأسرى في سجن عسقلان الإسرائيلي يخوضون معركة الأمعاء الخاوية "لإيقاف سياسة الذل"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th June 2019, 11:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأسرى في سجن عسقلان الإسرائيلي يخوضون معركة الأمعاء الخاوية "لإيقاف سياسة الذل"

    أنا : المستشار الصحفى





    أكد الأسرى الفلسطينيون في سجن "عسقلان" الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنهم عقدوا العزم على خوض معركة الأمعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام، والتي أطلقوا عليها اسم "المجدل"، وذلك "لإيقاف سياسة الذل والهوان التي تمارس بحقهم، وردع مدير السجن وانتزاع كافة حقوقهم".
    وقال الأسرى في بيان صادر عن الحركة الأسيرة في سجن عسقلان بخصوص الإضراب، ونقلته هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، ووصلت نسخة عنه إلى "العربي الجديد": "فلتشهد يا سجن عسقلان أنه في صباح يوم 15 من الشهر الجاري، بدء معركة المجدل، وليشهد علينا الله وأبناء شعبنا بأننا سنكون رأس الحربة والبركان الثائر وشلال الدم الهادر في الدفاع عن فلسطين والقدس وكرامة شعبنا".

    وأوضح الأسرى أنهم "من قلعة شهيد الحركة الأسيرة الأول عبد القادر أبو الفحم، من سجن عسقلان، لم تتوقف فيه أبدا الحملات والهجمات الوحشية، تحت حجج واهية، وهدفها الحقيقي خلق حالة من عدم الاستقرار والهدوء في صفوف الأسرى وزعزعة وحدتنا وتماسكنا".
    ووفق بيان نشره نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، فإن أبرز مطالب الأسرى تتمثل في وقف الاقتحامات لغرف الأسرى، وإلغاء العقوبات التي فرضت عليهم بشكل جائر، وعلاج المرضى، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة للأسرى باسل النعسان، وياسر ربايعة، وهيثم حلس، ومحمد براش، وتوفير زراعة الأسنان للأسرى، وإدخال أطباء مختصين.


    ويطالب الأسرى كذلك بتركيب أجهزة تبريد في رواق القسم، وتركيب مراوح كبيرة في ساحة القسم، وتبديل محطات التلفزيون، وعودة ممثل المعتقل، وإدخال الملابس والكتب بشكل منتظم، وتجهيز غرفة لإعداد الطعام، وزيادة أوقات الفورة "الخروج إلى ساحة السجن"، وإعادة تشغيل الماء السّاخن خلال ساعات النهار، وتحديث سماعات الزيارة في غرف زيارة الأهل، والسماح بشراء الفواكه والخضراوات دون قيود.

    وقال بيان الأسرى في سجن عسقلان: "لقد زادت سياسة سجون الاحتلال وحشية وبربرية منذ أن تسلم إدارة السجن المتطرف المدعو يعقوب شالوم ومدير أمنه نصري سواعد، حيث باتت هذه السياسات القذرة لا تحتمل، حيث كان آخرها الهجمة المسعورة بداية شهر رمضان المبارك حين قامت قوات القمع المسماة متسادا وبرفقتها سجانون مدججون بوسائل القتل والفتك المتنوعة وتحديدا البنادق الآلية، واقتحموا غرف الأسرى وعاثوا فيها فسادا، وقاموا بالتنكيل والاعتداء علينا، متناسين العدد الكبير من الأسرى المرضى، الذين يلازمهم المرض بشكل دائم، فمنهم مرضى السرطان والقلب، ومنهم المبتورة أقدامهم، ضاربين بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية".

    وأشار الأسرى إلى أنه بعد كل هذه الأعمال الوحشية التي قامت بها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، توجهوا للإدارة من خلال ممثل المعتقل وقدموا احتجاجهم ورفضهم المطلق لهذه السياسات، وطالبوهم بوضع حدّ لهذه السياسة، وحذروهم من التصعيد بحق الأسرى الأبطال.



    وتابعوا: "إلا أن إدارة السجن وبخطوة استفزازية واستهتار قابلت الأسرى بالرد التعسفي، ونقلت ممثل المعتقل من سجن عسقلان إلى سجن نفحة الصحراوي وفرضت على الأسرى مزيداً من الإجراءات القمعية والغرامات المالية الباهظة وأغلقت الغرف على الأسرى، بعد سحب الأجهزة الكهربائية والمراوح وحولت الغرف إلى زنازين انفرادية تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية، وكذلك حرمان الأسرى من زيارات الأهل لعدة شهور، وحرمان الأسرى الشراء من "الكانتينا" (بقالة السجن) وغيرها من العقوبات القاسية، وحرمان الأسرى من القيام بشعائرهم الدينية في رمضان وعيد الفطر، فيما أكد الأسرى أنه "لذلك كان لا بد لنا من إنهاء هذه المهزلة التي تمارس ضدهم".

    وقال الأسرى في بيانهم: "يا جماهير شعبنا.. ونحن نخوض معركتنا هذه، من قلب فلسطين المحتلة عام 1948، وفي الوقت الذي تمر فيه قضيتنا بمنحنى خطير يسمى (صفقة القرن)، نهيب بكل أبناء شعبنا أن تقف إلى جانب القيادة الفلسطينية الشرعية، والمتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها الأخ الرمز محمود عباس، ولنحارب معاً يداً بيد لإفشال هذه الصفقة التي تحاول إسرائيل وأميركا من خلالها تصفية قضيتنا وتحويلها لقضية اقتصادية متناسين معاناة أبناء شعبنا وحقهم في إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، فوق ترابنا المقدس".

    وتابع الأسرى: "يا شرفاء فلسطين وأحرار العالم.. نهيب بكم جميعاً أن تقفوا إلى جانبنا في معركتنا هذه ونثق بصبركم ومساندتكم، كما نأمل من المؤسسات الوطنية والرسمية ومؤسسات المجتمع المدني بكل مكوناته من نقابات واتحادات وجامعات بالوقوف سنداً لنا، وبعون الله ووقوفكم لجانبنا سيكون النصر حليفنا، سننتفض لكرامتنا وعزتنا وسنبقى ندافع عن كرامتنا ونبقي راية النضال مرفوعة، حتى نيل الحرية" .









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]