الأمن الفلسطيني يعيد اعتقال آلاء بشير بعد يومين من إخلاء سبيلها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمن الفلسطيني يعيد اعتقال آلاء بشير بعد يومين من إخلاء سبيلها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th June 2019, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمن الفلسطيني يعيد اعتقال آلاء بشير بعد يومين من إخلاء سبيلها

    أنا : المستشار الصحفى







    أعاد الأمن الفلسطيني بعد ظهر اليوم الخميس، اعتقال الشابة آلاء بشير (23 سنة) من سكان بلدة جينصافوط شرق قلقيلية، بعد يومين من الإفراج عنها بكفالة مالية وفق قرار محكمة فلسطينية، بعد اعتقال دام 34 يوماً لدى جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني.
    وقال المحامي مهند كراجة لـ"العربي الجديد": "اتصلت بي والدة آلاء بعد ظهر اليوم، وأبلغتني أن أحد أفراد الشرطة الفلسطينية في قلقيلية، طلب أن تحضر آلاء لاستلام أمانات لها، وهي عبارة عن حاسوب وهواتف نقالة. بعد ذلك اتصلت مجدداً وأبلغتني أنها ذهبت برفقة آلاء لاستلام الأمانات، لكنها فوجئت بتحويلها إلى جهاز المباحث الفلسطينية، وهناك جاءت سيارة تابعة لجهاز الأمن الوقائي وأخذت آلاء، وأبلغت الوالدة بإعادة احتجازها، كما تم احتجاز هاتف والدتها".

    وأوضح كراجة أنه تواصل مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ويحاول التحرك لمتابعة قضية آلاء، التي أُعيد اعتقالها رغم أنه تم دفع الكفالة المطلوبة للإفراج عنها، ورغم وجود قرار محكمة بالإفراج عنها.

    وقررت محكمة الصلح الفلسطينية في مدينة قلقيلية، الثلاثاء، الإفراج عن بشير بكفالة عدلية وكفالة نقدية، ويؤكد فريق الدفاع عنها أن التهمة التي اعتقلت بسببها هي "إثارة النعرات الطائفية والعنصرية، وفقاً لقانون العقوبات، ولا توجد تهمة أخرى في الملف".

    وجاء قرار المحكمة بالإفراج عنها بعد اطلاعها على ملف التحقيق، وإيقانها بعدم وجود ما يعارض إخلاء سبيلها، وعدم جدية التحقيقات التي كانت النيابة تطلب بموجبها تمديد توقيفها في كل مرة، بينما أكد المحامي كراجة في تصريح سابق لـ"العربي الجديد"، أن "المحكمة لم تحدد مواعيد جلسات لمحاكمتها، ولكن الملف لم يغلق، ومن المحتمل أن يتم لاحقاً تحديد مواعيد الجلسات".

    وأصدر جهاز الأمن الوقائي بيانا صحافيا بعد اعتقال آلاء بشير قال فيه إن اعتقالها تم "بعد ورود معلومات دقيقة حول استغلال الظروف النفسية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها المواطنة آلاء بشير من قرية جينصافوط في قلقيلية، والعمل على تجنيدها وتحريضها بمساعدة من بعض أعضاء المليشيات المسلحة الداخلية الخارجة عن القانون، من أجل القيام بأعمال من شأنها المساس بالأجهزة الأمنية الفلسطينية".

    وقال كراجة تعليقاً على ذلك، إن "المحكمة بقرارها وجدت أن الإفراج عن آلاء لا يخل بالأمن والنظام"، وأن فريق الدفاع يعتبر الملف "ملف اعتقال سياسي على خلفية نشاط سياسي، وضد حرية الرأي والتعبير. التوقيف يجب أن يكون لغاية ملحة، وفي حال عدم وجود تلك الضرورة فإن الإفراج أولى، وخصوصاً في ملفات اعتقال النساء لخصوصية ذلك في المجتمع الفلسطيني".




    واعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية بشير من قريتها جينصافوط في 9 مايو/ أيار الماضي، أثناء تواجدها في مسجد عثمان بن عفان بالقرية، حسب بيان لفريق الدفاع عنها.

    وزعمت وسائل إعلام عبرية أن "أجهزة الأمن الفلسطينية باعتقالها بشير، منعت عملية تفجير لتنظيم داعش ضد الإسرائيليين"، وأنها اعترفت خلال التحقيق بأنها أجرت اتصالات بعناصر التنظيم خارج فلسطين، وفي قطاع غزة.

    ورد فريق الدفاع عن بشير، في بيان صحافي بالقول إن "ما يتم الترويج له من قبل صحف الاحتلال، وبعض وسائل الإعلام المحلية التي تتسابق لنقل الأخبار من صحيفتي (يديعوت أحرنوت) و(هآرتس)، ما هو إلا استباق لنتائج التحقيق، وإثارة للبلبلة في المجتمع الفلسطيني، وفيه مساس واعتداء على حقوق المعتقلة آلاء بشير".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]