كأس كوبا أميركا: "مزهرية" إغريقية كلاسيكية رهن أقدام النجوم اللاتينيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كأس كوبا أميركا: "مزهرية" إغريقية كلاسيكية رهن أقدام النجوم اللاتينيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th June 2019, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كأس كوبا أميركا: "مزهرية" إغريقية كلاسيكية رهن أقدام النجوم اللاتينيين

    أنا : المستشار الصحفى






    يخوض 12 منتخباً سباقاً محموماً من أجل رفع كأس كوبا أميركا الشهيرة، التي تعدّ إحدى أبرز كؤوس البطولات العالمية لكرة القدم، باعتبارها أقدم كأس مسابقة كرة قدم بالعالم وتأخذ شكل "مزهرية" وحملها أبطال تاريخيون.

    وتوّج بلقب كوبا أميركا منذ انطلاقها عام 1916، ثمانية منتخبات هي أورغواي (15) والأرجنتين (14) أكثر دولة استضافت كأس هذه البطولة 9 مرات، ومنتخب البرازيل (8) ألقاب، مقابل لقبين لمنتخبي بيرو وتشيلي، ولقب وحيد لكل من بوليفيا وكولومبيا والباراغواي.

    الكأس التاريخية حكاية مجد غابر

    تعتبر الكأس الأصلية للبطولة أقدم كأس كرة قدم في العالم، وهي الكأس المصنوعة من الفضة وتشتهر بشكلها المهيب، وقاعدتها الخشبية وتاريخها المرموق.

    ومثلها مثل كل الكؤوس لها حكاية تاريخية يعرفها اللاتينيون جيداً، فهي التي تم تصنيعها في "دار إيسكاساني للمجوهرات"، بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس عام 1916، إذ تصادف هذا التاريخ مع بدء فعاليات أول نسخة من هذه البطولة.

    وصنعت الكأس من مادّة الفضة وتمتاز بقاعدة خشبية، وتزن 9 كلغم ويبلغ ارتفاعها 77 سنتم، فيما يبلغ ارتفاع القطر العلوي للكأس نحو 20 سنتم، بينما يبلغ ارتفاع القاعدة نحو 32 سنتم. كما يلاحظ في هذا الجزء السفلي وجود لوحة محفور عليها أسماء الدول، التي نالت شرف الفوز بهذه البطولة العريقة.




    وأكثر ما يميز الكأس هو القاعدة الخشبية التي تتألف من 3 حلقات، تضيق باتجاه الأسفل لكي يستطيع اللاعب حملها، وكتبت عليها أسماء المنتخبات البطلة وسنوات المجد. ومع فوز الأورغواي بلقب 2011، اضطر المنظمون إلى إضافة حلقة خشبية رابعة، في الوقت الذي صمم على شكل "جرة إغريقية كلاسيكية" دون مقابض، بعكس الكؤوس الأوروبية التي يحوي أغلبها مقبضين في الجانبين.

    وسبق للاعبين كبار حمل هذه الكأس خلال السنوات الأخيرة، على غرار: البرازيلي ريكاردو غوميس والأرجنتيني أوسكار روجيري، والأورغوياني إنزو فرانشيسكولي ومواطنيه إيفان كوردوبا ودييغو لوجانو، والبرازيلي دونغا ومواطنيه كافو وأليكس. ويعتبر منتخب أورغواي أكثر الفرق حصولاً على البطولة برصيد 15 مرة خلال 43 نسخة، وهو أول منتخب حصل على هذه البطولة عام 1916 عندما استضافتها الأرجنتين وآخرها منتخب تشيلي.

    وفي النسخة الأخيرة من البطولة، التي عرفت باسم "البطولة المئوية" في الولايات المتحدة 2016، تم تغيير شكل الكأس الشهيرة لأول مرة احتفالاً بهذه المناسبة، إذ كان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أطلق كأس النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا، بشكل مختلف عن الكأس المعهودة.

    وبلغ ارتفاع الكأس التي ظفرت بها تشيلي للأبد، 61 سنتم، ووصل وزنها إلى نحو سبعة كيلوغرامات، ومرسوم عليها خريطة الأميركيتين، وقاعدتها من الفضة ومطلية بذهب من عيار 24 قيراطاً. وتم تصميم هذه الكأس في استوديوهات إي بي أي سي في أميركا، وتم تصنيعها في معامل ثوماس لايتي في لندن، واتخذت شكل الجرة الإغريقية دون قاعدتها الخشبية المعروفة.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]