السعودية تقود هبوط بورصات الخليج على وقع هجوم الناقلتين في خليج عمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تقود هبوط بورصات الخليج على وقع هجوم الناقلتين في خليج عمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th June 2019, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السعودية تقود هبوط بورصات الخليج على وقع هجوم الناقلتين في خليج عمان

    أنا : المستشار الصحفى





    أوقفت الهجمات على ناقلات نفط في خليج عُمان اليوم الخميس، موجة صعود للبورصة السعودية دامت 5 جلسات متتالية، ليهبط مؤشرها 1.58% بعدما أضرت التطورات بمعنويات المستثمرين في المنطقة، ليقود هبوط السوق السعودية تراجعاً عاماً في أسواق الأسهم الرئيسية الأخرى في الخليج.

    وقالت شركات شحن بحري إن ناقلتي نفط تعرضتا لهجمات في خليج عمان اليوم لتشتعل النيران في إحداهما وتتقاذفهما الأمواج، ما دفع أسعار النفط للصعود نحو 4%، بفعل القلق إزاء الإمدادات من الشرق الأوسط.

    وهجمات اليوم هي ثاني هجمات من نوعها خلال شهر بالقرب من مضيق هرمز، وهو ممر مائي استراتيجي رئيسي لإمدادات النفط العالمية.

    وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.6% إلى 8941 نقطة، مع تراجع 10 أسهم في مقابل كل سهم مرتفع. وهبط سهم مصرف الراجحي 1.9% والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.2%.



    ومع ذلك، فإن المؤشر السعودي لا يزال مرتفعا أكثر من 14% منذ بداية العام، متفوقا على أسواق الأسهم الرئيسية الأخرى في الخليج، في موجة صعود بقيادة المستثمرين الأجانب.

    في الإمارات، حدث هبوط شبه جماعي للأسهم، تصدرها العقار والبنوك والاستثمار. وهوى مؤشر سوق دبي 1.2%، مع تراجع سهم إعمار العقارية 1.5%، في حين انخفض سهم بنك دبي الإسلامي 1.4%.

    كما انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5% مع هبوط سهم بنك أبوظبي التجاري 2.4% وتراجع سهم الدار العقارية 3.7%.

    ونزلت بورصة قطر 1% إلى 10515 نقطة مع انخفاض أسهم "قطر الوطني" بنسبة 4.3% و"الريان" 2.41% و"بروة" 0.36% و"صناعات" بنحو 0.17%.

    وهبطت بورصة مسقط 1.1% إلى 3918 نقطة، مع تراجع أسهم "السوادي للطاقة" بنسبة 5.13% و"إسمنت عمان" بنسبة 4.07% و"ريسوت للأسمنت" بنحو 3.65%.

    وفي الكويت، انخفض المؤشر الأول 1% إلى 6390 نقطة، فيما تراجع المؤشر العام بنحو 0.66% إلى 5853 نقطة.


    وهبطت بورصة البحرين 0.14% إلى 1448 نقطة، مع تراجع أسهم "جي أف اتش" بنسبة 3.75% و"الأهلي المتحد" بنسبة 0.35%.

    في المقابل، ارتفعت بورصة مصر وحيدة مع صعود مؤشرها الرئيس "إيجي أكس 30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة، بنسبة 0.16% إلى 14180 نقطة، وسط عمليات شرائية للمؤسسات العربية والأفراد المحليين.

    واستقرت بورصة الأردن دون تغيير عند مستويات 1812 نقطة، وسط تفاوت في أداء أسهمها القيادية.

    (رويترز، الأناضول)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا تكتب نساء بأسماء رجالية مستعارة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 06:10 AM
    اليوم الوطني السعودي: كيف وُحّدت نجد والحجاز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 06:10 AM
    الجيش الأميركي يرسل تعزيزات عسكرية شمالي شرق سوريا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    رحيل الفنان العراقي طارق الربيعي عن 83 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM
    فرنسا: لا دليل على وجود مخازن متفجرات لحزب الله أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 05:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]