الغارديان: الإسلاموفوبيا تزداد سوءا في الاتحاد الأوروبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: الإسلاموفوبيا تزداد سوءا في الاتحاد الأوروبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th June 2019, 04:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: الإسلاموفوبيا تزداد سوءا في الاتحاد الأوروبي

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا لوزيرة العدل في حكومة الظل، ياسمين قريشي، تقول فيه إن الانتخابات الأوروبية التي جرت الشهر الماضي نظر إليها على أنها اختبار لمرونة الاتحاد الأوروبي.




    وتشير قريشي في مقالها، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن "الكثيرين شعروا بالارتياح بأن أحزاب اليمين المتطرف لم تحقق النجاح الذي كان متوقعا، ومع ذلك فإن القومية لا تزال في صعود في أنحاء القارة، والاتحاد الأوروبي ليس متفرجا بريئا".




    وتقول الكاتبة: "ما جعلني أشعر بذلك هو اجتماع بين شخصين كارهين للإسلام، ففي ذلك اليوم التقت زعيمة ميانمار أون سان سو تشي مع نظيرها الهنغاري فيكتور أوربان، وكان في قمة أجندتهما نقاش خطورة (الزيادة المستمرة في أعداد المسلمين)، وهذا ليس مفاجئا، ففي الوقت الذي تشارك فيه أون سان سو تشي في عمليات (التطهير العرقي)، حيث لجأ حوالي 1.1 مليون من مسلمي الروهينغا إلى بنغلادش، فإن أوربان يقود من يعتقدون بالقصة الخيالية بأن المليونير اليهودي جورج سوروس يمول الهجرة الجماعية للمسلمين إلى أوروبا".




    وتلفت قريشي إلى أن "الاتحاد الأوروبي ساعد الشخصين وحرضهما، فحزب (فيديسز) الحاكم الذي يقوده أوربان عضو منذ فترة طويلة في حزب الشعب الأوروبي المفروض أنه مؤيد للاتحاد الأوروبي، ومع أن عضوية الحزب علقت من حزب الشعب الأوروبي في آذار/ مارس، إلا أن (فيديسز) لم يطرد، ووصف رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أوربان بأنه (بطل)، وفي الوقت ذاته يحرض الاتحاد الأوروبي على التعامل مع حليفة أوربان الجديدة في آسيا".




    وتفيد الكاتبة بأنه "في اليوم ذاته الذي التقت فيه أون سان سو تشي مع أوربان، كان مسؤولو الاتحاد الأوروبي يلتقون بنظرائهم في المنتدى الاقتصادي لميانمار والاتحاد الأوروبي للحث على إنشاء (أجواء مشجعة على الاستثمار التجاري لجذب الاستثمارات الخارجية)".




    وتقول قريشي إن "كلا من أون سان سو تشي وأوربان حبيبان لليمين الأمريكي المتطرف، وأشادت المتطرفتان البوذيتان آن كاوتلر وباميلا جيلر برئيسة وزراء ميانمار، وحملتا المسلمين مسؤولية العنف، بالإضافة إلى أن مراكز الأبحاث، مثل (مؤسسة التراث)، التي لها تأثير كبير على إدارة دونالد ترامب، أشادت بالقومية المتطرفة التي يمثلها أوربان، وعولت عليها لإحياء الإرث (اليهودي-المسيحي) الأوروبي".




    وتنوه الكاتبة إلى أن "اليمين الأمريكي المتطرف يشكل قوة طاغية بين الحركات الشعبوية اليمينية في أنحاء العالم، وقد تم توجيه أصابع الاتهام لنظرية ما يسمى (بالاستبدال العظيم) في المذبحة التي ارتكبت ضد 51 شخصا في مسجد في كرايست تشيرتش في نيوزيلندا، وتقول النظرية بأنه (يتم استبدال الغالبية البيضاء في أوروبا بشكل ممنهج بأفارقة شماليين ومهاجرين أفارقة من جنوب الصحراء، كثير منهم مسلمون، من خلال الهجرة الجماعية والنمو الديمغرافي".




    وتجد قريشي أنه "مع أن النظرية بدأت في فرنسا، إلا أن مواقع إلكترونية أمريكية هامشية هي التي تبالغ فيها وتروج لها، من موقع (جهاد ووتش) الذي يقف خلفه روبرت سبنسر، إلى مركز السياسات الأمنية الذي يقف خلفه فرانك غافني، وكلاهما له علاقة بمسؤولين كبار في إدارة ترامب".




    وتذكر الكاتبة أن "هذه الشبكات الأمريكية للتأثير شكلت تحالفات قوية عبر الأطلسي، مع أحزاب أوروبية يمينية متطرفة، حتى أن أحزاب الوسط تقليديا بدأت في استيعاب جزء من ذلك الخطاب والسياسات سعيا منها وراء الأصوات، وهو ما يؤجج استخدام المجازات الشائعة، التي تسللت إلى أعلى مستويات السياسية في الاتحاد الأوروبي، وتترتب على ذلك نتائج وخيمة".




    وتستدرك قريشي بأنه "بالرغم من وجود مستويات قياسية من التمييز ضد المسلمين في التوظيف والتعليم والإسكان، فإن رد فعل الاتحاد الأوروبي لم يكن فعالا، بل إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مثل فرنسا والنرويج والنمسا والدنمارك وبلجيكا وهولندا، تتسابق لفرض القوانين التي تميز ضد المسلمين في مجالات اللباس والجنسية والطعام".




    وتقول الكاتبة إنه "حتى فيما يتعلق بالتجارة، فإنه يبدو أن الإسلاموفوبيا متفشية، وقد أجاز الاتحاد الأوروبي اتفاقية تجارية مع المغرب تضفي الشرعية على احتلاله غير القانوني للصحراء الغربية، وأحد شروط تلك الاتفاقية، التي ستتسبب بإفقار صيادي الإسماك الصحراويين، هو أن يعمل المغرب على حماية الحدود الأوروبية من هجرة المسلمين من شمال أفريقيا إليه".




    وتشير قريشي إلى أن "الاتحاد الأوربي استهدف قبل ذلك بأشهر دولتين مسلمتين، ماليزيا وإندونيسيا، عندما منع استيراد زيت النخيل منهما ليستخدم وقودا حيويا، باعتبار ذلك يتسبب بتخريب الغابات، ويحذر العلماء من أن هذا القرار سيتسبب بمستوى أكبر من تخريب الغابات، حيث سيتحول الاتحاد الأوروبي إلى الزيوت النباتية، التي تحتاج إلى زراعة مساحات واسعة من الأرض بالنباتات المنتجة للزيت".




    وترى الكاتبة أن "هذه السياسة تفتقر إلى الدقة، وبدلا من فرض قوانين تشجع الموردين على جعل الإنتاج مستداما، فإن مقاربة الاتحاد لا تهدد الكرة الأرضية فحسب، لكنها تهدد أيضا دخل ملايين المزارعين المسلمين الصغار".




    وتجد قريشي أنه "مع ذلك، فإن موقف الاتحاد الأوروبي غير المتهاون مع ماليزيا وإندونيسيا لا يظهر في التعامل مع الصين، حيث يدفع الاتحاد نحو اتفاقية استثمار جديدة، بالرغم من سجنها لملايين المسلمين الإيغور في أكبر معسكرات اعتقال منذ الحرب العالمية الثانية، وهذا الكيل بمكيالين دليل واضح على إسلاموفوبيا المؤسسات في الاتحاد".




    وتختم الكاتبة مقالها بالقول إن "لدى بريطانيا تقليدا تفتخر به بهزيمة الفاشية، وهذا هو السبب بالضبط الذي جعلنا نساعد في إنشاء مشروع الاتحاد الأوروبي من الأساس، لكن عودة القومية المتطرفة تظهر بأن عدم الفعل ليس هو الحل، والطريق الوحيدة إلى الأمام هي العمل من داخل الاتحاد الأوروبي لتدعيم قيم الحرية والتعددية التي ساعدنا بأنفسنا على إيجادها".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قائمة ممنوعات غريبة فرضتها فيتنام على نزلاء السجون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    مدافع بايرن ميونخ يتعرض لحادثة سير وينجو من الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    لبناني يرقص بالشارع خلال الحظر.. تلقى تصفيقا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]