عقارات المغرب تراهن على المغتربين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عقارات المغرب تراهن على المغتربين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th June 2019, 10:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عقارات المغرب تراهن على المغتربين

    أنا : المستشار الصحفى




    يستغل المغرب الإقبال الكبير للمغتربين على المملكة في فترة الصيف، من أجل دعوتهم للاستثمار في العقارات، الذي تراهن السلطات والعاملون في القطاع على إنعاشه في سياق متسم بنوع من الركود الذي يعاني منه السوق.

    ودأب المغرب على تنظيم معرض "سماب إيمو"، الذي يختص بالعقار بالبلدان التي يوجد بها المغتربون المغاربة، خاصة أوروبا والشرق الأوسط، غير أن الإقبال على الشراء وعقد صفقات العديد من المغتربين تراجع في الأعوام الأخيرة.

    ويشتكي العديد من المغتربين من عدم وفاء مستثمرين عقاريين بالتزاماتهم، سواء في ما يتصل بآجال تسليم الشقق أو جودة المنتج المقدم، ما يدفعهم إلى الإحجام عن الشراء، خاصة في ظل الصعوبات التي يواجهها مغتربون بسبب الأزمات الاقتصادية ببلدان المهجر.

    ويرى رئيس جمعية المستهلكين المتحدين، مديح وديع، في حديثه لـ"العربي الجديد"، أنه بشكل عام أضحى المشترون المحتملون أكثر حرصا على التوفر على عرض يراعي قدرتهم الشرائية مع الحصول على عقارات تتوفر فيها معايير الجودة والتشديد على احترام المستثمرين للالتزامات.



    ويعتبر المغترب بألمانيا حسن صالحي، في حديثه لـ"العربي الجديد"، أن الوضع الاقتصادي في أوروبا بعد الأزمة التي عرفها العالم قبل أكثر من عشرة أعوام، يؤثر على قرار المغتربين بإنجاز استثمارات في المغرب، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعقار.

    ويقول صالحي إنه بعدما كان المغتربون يسعون في أعوام سابقة إلى الحصول على أصول عقارية يعيدون بيعها أو يستعملونها للإيجار في المناطق التي يتحدرون منها، أضحوا أكثر ميلا لاقتناء شقق من أجل الإقامة بها في فترات العطل السنوية، خاصة بالمدن الشاطئية.

    وحل وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان المغربي، عبد الأحد الفاسي الفهري، في نهاية الأسبوع الماضي بباريس من أجل المشاركة في معرض العقار "سماب إيمو"، حيث حث المغاربة المقيمين بالخارج على المساهمة في إنعاش العقارات.

    واعتبر الوزير أن "قطاع العقار في المغرب حقق خلال الفترة ما بين 2011 و2012 قفزة مهمة تلاها تراجع طفيف، ولكن حاليا ومنذ خمسة أشهر يشهد القطاع منحى تصاعديا، وهو الوقت المناسب للاستثمار في قطاع العقار بالمغرب".


    ويعتمد الوزير في التفاؤل الذي يبديه على مؤشرات يعتبرها دالة على انتعاش القطاع، مثل مبيعات الإسمنت والقروض الموزعة، مؤكدا أن الوزارة لديها رؤية من أجل توفير عرض يستجيب للقدرة الشرائية لمختلف الفئات.

    وتأتي دعوة الوزير للمغتربين من أجل الاستثمار في العقارات، في سياق يتسم ببداية عودتهم إلى المملكة في الصيف، حيث اعتادت على استقبال حوالي ثلاثة ملايين مغترب من بين خمسة ملايين مغترب يوجدون في جميع أنحاء العالم.

    وأكد وزير الاقتصاد والمالية المغربي، محمد بنشعبون، في مؤتمر عقد بالرباط، يوم الثلاثاء الماضي، على وجود فرص استثمارية بالعقارات تقدر بحوالي 20 مليار دولار، مشيرا إلى أن إطلاق هيئات التوظيف الجماعي في العقارات سيؤدي إلى بث حركة جديدة في سوق الرساميل، خاصة أن تلك التوظيفات ستتوجه لأصول جديدة متمثلة في العقارات.

    وكانت دراسات سابقة قد أكدت أن العقارات هي الهدف الأول لاستثمارات المغتربين المغاربة، حيث تستحوذ على نسبة 83% من أموالهم، غير أن السلطات العمومية أضحت أكثر تحفيزا لأولئك المغتربين كي ينجزوا استثمارات في قطاعات إنتاجية.

    وساهم المغتربون في دعم إيرادات السياحة بنحو 3 مليارات دولار، من إجمالي 7.5 مليارات دولار خلال 2018، فيما بلغت تحويلاتهم في الأشهر الأربعة التي استغرقها صيف العام الماضي 2.4 مليار دولار، وفق البيانات الرسمية.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عقارات المغرب تراهن على المغتربين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفتش المخابرات الأمريكي السابق يعلق على قرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    "أوز" يحذر من عودة "كورونا" بعد الصيف ويشيد بجهود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    أطقم طبية بريطانية ترتدي أكياس قمامة خشية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال اقتحام جنين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]