صورة تكشف ذوبان جليد غرينلاند المبكر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صورة تكشف ذوبان جليد غرينلاند المبكر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th June 2019, 03:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صورة تكشف ذوبان جليد غرينلاند المبكر

    أنا : المستشار الصحفى





    أظهرت صورة التقطها ستيفن أولسن من مركز المحيطات والجليد في المعهد الدنماركي للأرصاد الجوية، في 13 يونيو/حزيران الحالي، كلاباً قطبية وهي تتجول على المياه، وقد لفتت أنظار العالم إذ يفترض أن تكون هذه المنطقة القطبية متجمدة.
    والتُقطت الصورة في مضيق إنغليفيلد بريدينغ، وتصور مياها فوق ما قال أولسن إنه لوح جليدي يبلغ سمكه 1.2 متر.

    وقال أولسن إن الصورة وثقت "يوماً غير عادي"، وإنها "رمزية أكثر من علمية بالنسبة للكثيرين".

    ولا تحدث مشاهد ذوبان مثل التي في الصورة عادة حتى وقت متأخر من الصيف، في أواخر يونيو/حزيران أو يوليو/تموز.

    وأوضحت عالمة المناخ في المعهد الدنماركي للأرصاد الجوية، روث موترام، لصحيفة "ذا غارديان" أن "الجليد يتشكل هنا كل شتاء ويكون سميكاً للغاية، مما يعني أن هناك القليل نسبياً من الكسور ومياه الذوبان".

    وتابعت "شهد الأسبوع الماضي بداية ظروف حارة للغاية في غرينلاند وفي معظم مناطق القطب الشمالي، مدفوعة بالهواء الأكثر دفئاً وهو يتحرك صعوداً من الجنوب"، وهو ما تسبب بذوبان الكثير من الجليد.



    وسجلت محطة الطقس DMI القريبة من مطار كناك أعلى مستوى للحرارة وصل إلى 17.3 درجة مئوية يوم الأربعاء الماضي، و15 درجة مئوية يوم الخميس الماضي، وهو رقم مرتفع بالنسبة لشمال غرينلاند، حتى في فصل الصيف.

    وفي مناطق أخرى، يتم تصريف المياه الذائبة عبر الكسور في الجليد إلى الصخور الموجودة أسفلها، وبالتالي لا تترك المياه الدائمة على السطح. لكن نظراً لكون الجليد في المنطقة سميكاً وخالياً من الكسر، فإن برك الماء فوق الجليد تؤدي إلى هذه الصورة الدرامية.

    وقالت موترام إنه من السابق لأوانه إلقاء اللوم على ظاهرة الاحتباس الحراري، لأنه على الرغم من أن درجات الحرارة هذه كانت غير عادية، إلا أن الظروف لم تكن غير مسبوقة و"لا تزال حدثاً متطرفاً مدفوعاً بالطقس، لذا فمن الصعب ربطه بتغير المناخ وحده".

    وأضافت "نتوقع حدوث انخفاض عام في الجليد البحري حول غرينلاند، لكن مدى السرعة يعتمد على مقدار ارتفاع درجة الحرارة العالمية".

    وأشارت إلى توقعات بأن الظروف الدافئة في غرينلاند ستستمر على الأقل لبضعة أيام أخرى، وبالتالي فإن الفِرَق التي تجرها الكلاب ستواجه صعوبة أكبر.

    (العربي الجديد)









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : صورة تكشف ذوبان جليد غرينلاند المبكر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]