حملة حقوقية لإنقاذ المعتقلين بسجون مصر: أوقفوا القتل البطيء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حملة حقوقية لإنقاذ المعتقلين بسجون مصر: أوقفوا القتل البطيء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st June 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حملة حقوقية لإنقاذ المعتقلين بسجون مصر: أوقفوا القتل البطيء

    أنا : المستشار الصحفى




    أطلقت منظمة "كوميتي فور جستس" الحقوقية حملة بعنوان "أوقفوا القتل البطيء في سجون مصر"، بهدف الضغط على السلطات المصرية للإفراج الصحي الفوري عن المسجونين والموقوفين من كبار السن، وأصحاب الحالات المرضية المتدهورة، خشية تعرضهم للموت بسبب الإهمال الطبي في السجون، على غرار الرئيس الراحل محمد مرسي.

    وطالبت المنظمة في تقرير، اليوم الجمعة، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتبني الحملة، والتدخل العاجل لحل الأزمة الحقوقية المتصاعدة في سجون مصر، في ظل غلق السلطات لكافة مسارات الحوار، كما طالبت المجتمع الدولي بتفعيل الآليات المستقلة لفتح تحقيق فوري في وفاة مرسي نتيجة الإهمال الطبي الجسيم خلال فترة احتجازه التي تواصلت منذ يوليو/ تموز 2013.

    وأعربت المنظمة الحقوقية عن قلقها العميق إزاء مصير الآلاف من المعتقلين تعسفياً في السجون المصرية، والذين يتعرضون إلى "سياسات ممنهجة للقتل البطيء عبر الإهمال الطبي المتعمد، لا سيما المحتجزين على ذمة قضايا سياسية، ما أدّى إلى وفاة ما لا يقل عن 900 معتقل ومحتجز في الفترة من يونيو/ حزيران 2013 حتى مايو/ أيار الماضي".

    وأشار التقرير إلى "معلومات موثقة عن تعرض محمد مرسي لجريمة قتل خارج إطار القانون في ضوء ممارسة السلطات المصرية إجراءات انتقامية حياله، شملت الحبس الانفرادي، والعزل عن العالم الخارجي، والامتناع عن تقديم الدواء، وغياب التحقيق العادل في اتهامات وجهت له ولأفراد من أسرته".

    وتحدث مرسي إلى المحكمة في العديد من الجلسات، وآخرها قبل وفاته بدقائق في 17 يونيو/ حزيران الحالي، قائلاً إنه "ممنوع من تلقي العلاج، ويتعرض للقتل المتعمد من قبل السلطات"، مشيرا إلى تدهور حالته الصحية، وتعرضه للإغماء خلال الأسبوع السابق لوفاته أكثر من مرة، كما طلب من المحكمة السماح بمقابلة هيئة الدفاع عنه، والتي لم يلتقيها طيلة ثلاث سنوات كاملة بالمخالفة للدستور والقانون.



    وتعاملت المحكمة مع طلبات مرسي بتعسف شديد، بل قامت بنهره، وإغلاق الصوت عنه، ومنعه من مواصلة الحديث، وفي جلسة محاكمته الأخيرة سقط مغشياً عليه، قبل أن يتوفى لاحقاً.



    وعددت "كوميتي فور جستس" أسماء المعتقلين المعرضين لخطر الموت بسبب الإهمال الطبي الجسيم، وفي مقدمتهم رئيس حزب "مصر القوية"، عبد المنعم أبو الفتوح، ورئيس نادي قضاة الإسكندرية السابق، المستشار محمود الخضيري، ووزير التنمية المحلية الأسبق، محمد علي بشر، والقيادي بحزب "الحرية والعدالة"، محمد البلتاجي، ورئيس مجلس الشعب السابق، سعد الكتاتني، والناشط أحمد دومة.

    وركز التقرير على حالة مؤسس "رابطة أسر المختفين قسرياً"، المحامي إبراهيم متولي، والذي يعاني من رعشة دائمة في يديه نتيجة خلل في الأعصاب ناتج عن التعذيب بالكهرباء، بالإضافة إلى تضخم في البروستاتا، وضعف شديد في النظر نتيجة غياب الإضاءة في الزنزانة، وعدم تعرضه إلى أشعة الشمس لمنعه من حقه في التريض.

    ووثقت المنظمة حالة أمين حزب "الحرية والعدالة" في مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، عيد دحروج (69 عاماً)، والذي يعاني من فشل كلوي، وتضخم في البروستاتا، وشلل في اليد اليسرى، وتهتك في الحجاب الحاجز، وارتفاع في ضغط الدم والسكر، وانزلاق في فقرات الرقبة.

    كذلك وثقت حالة الطالب الجامعي أحمد الخطيب، والذي يعاني من مرض نادر تسبب فيه "طفيل الليشمانيا الحشوي"، ما نتج عنه تضخم في الكبد والطحال، وفقدان في الوزن، ونقص في نسبة الهيموغلوبين.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]