إسلام أباد تستضيف سياسيين أفغاناً لبحث المصالحة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسلام أباد تستضيف سياسيين أفغاناً لبحث المصالحة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd June 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إسلام أباد تستضيف سياسيين أفغاناً لبحث المصالحة

    أنا : المستشار الصحفى




    تشارك 45 شخصية من 18 حزباً سياسياً في أفغانستان، في مؤتمر يعقد اليوم السبت في العاصمة الباكستانية إسلام أباد لبحث المصالحة، مطالبين باكستان بأداء دورها الأساسي المفترض لإنجاحها.
    وانطلق اليوم في مصيف مري في ضواحي العاصمة الباكستانية، مؤتمر لبحث المصالحة الأفغانية، بمشاركة نحو 45 شخصية سياسية وجهادية معروفة في أفغانستان، ومندوبي 18 حزباً سياسياً في هذا البلد.

    ومن الشخصيات المعروفة التي شاركت في مؤتمر المصالحة الذي ينظمه مركز أبحاث لاهور للمصالحة، زعيم الحزب الإسلامي ورئيس وزراء حكومة "المجاهدين" في تسعينيات القرن الماضي، قلب الدين حكمتيار، ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الأفغانية حاجي محمد كريم خليلي، والأمين العام للجمعية الإسلامية الأستاذ محمد عطاء نور، ووزير الدفاع السابق وحيد الله سباوون، وزعيم حزب الوحدة أكبر الأحزاب الشيعية في أفغانستان، وهو نائب الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية حاجي محمد محقق.

    كما يشارك في المؤتمر أعضاء من مجلس الشيوخ والبرلمان الأفغانيين، وسياسيون ورموز الأحزاب الجهادية السابقة.

    وفي كلمة له أمام المؤتمر، أعرب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي، عن أمل بلاده أن يشكل اللقاء بداية طيبة لمستقبل المنطقة، ومن أجل إحلال الأمن في البلدين، وحلّ جميع الملفات العالقة بينهما، مؤكداً تصميم كل من باكستان وأفغانستان على عدم السماح باستخدام أحد لأراضيهما ضد الدولة الأخرى، وأن تعملا معاً من أجل المستقبل.

    وقال قرشي: "إننا اليوم اجتمعنا لمناقشة قضية الأمن والاستقرار، ومن أجل التباحث بشأن المستقبل"، مشدداً على "العلاقات الدينية والاجتماعية والجغرافية المشتركة التي تجمع بين البلدين، ما يعني ضرورة أن يعملا معاً من أجل المستقبل".

    وشدد وزير الخارجية الباكستاني على أن بلاده تعمل من أجل أفغانستان الآمنة، التي هي في صالحها، مؤكداً أن حرب أفغانستان أثرت على بلده سلباً إلى حد أكبر.



    كما أوضح قرشي أن حكومة بلاده تسعى من أجل توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية مع كابول، وترغب في عودة اللاجئين الأفغان إلى بلادهم بكل تقدير واحترام.
    من جهته، شكر زعيم الحزب الإسلامي قلب الدين حكمتيار، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان والحكومة الباكستانية، على تنظيم المؤتمر وإتاحة الفرصة وجمع الفرقاء الأفغان، من أجل التباحث بشأن المصالحة الأفغانية.

    وقال حكمتيار إن "بعض الجهات المغرضة تستخدم أفغانستان من أجل مصالحها، ولا تريد الأمن في أفغانستان"، منوهاً بمواجهة بلاده منذ أربعة عقود دوّامة الحرب التي "هي ليست أفغانية، ولا من أجل أفغانستان".

    ولفت حكمتيار إلى أن الحرب أضرّت لا فقط بأفغانستان، بل أيضاً بالأوضاع في باكستان، معتبراً إنهاء الحرب الأفغانية بمثابة بقاءٍ لباكستان، ومشدداً على إمكانية أن يقوم البلدان معاً بهذه المهمة.

    من جهته، قال الأمين العام للجمعية الإسلامية محمد عطاء نور، إنه "كان من الأفضل لو حصل المؤتمر بين باكستان وأفغانستان وحركة طالبان"، مشدداً على أهمية حضور الحركة، وعلى أهمية دور إيران ودول آسيا الوسطى من أجل المصالحة الأفغانية.

    ولفت نور إلى خطر تنظيم "داعش" على أمن المنطقة، معتبراً عدم موافقة "طالبان" على الحوار مع كابول بـ"الأمر الخطير".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    دار السلطان وأخواتُها.. ترميم لا ينتهي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    وقفة مع أنور الشعافي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    "سكر وسط"... عنوان الرداءة في الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]