انتخابات موريتانيا: نسبة التصويت تتجاوز 50% والتخوفات قائمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتخابات موريتانيا: نسبة التصويت تتجاوز 50% والتخوفات قائمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd June 2019, 08:24 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتخابات موريتانيا: نسبة التصويت تتجاوز 50% والتخوفات قائمة

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت مصادر لـ "العربي الجديد" أن نسبة التصويت إلى غاية منتصف النهار من يوم السبت في الانتخابات الرئاسية الموريتانية، التي تجرى لانتخاب رئيس جديد، خلفاً لمحمد ولد عبد العزيز، قد تجاوزت 50% من عدد الناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية والبالغ عددهم 1.5 مليون ناخبة وناخب.
    وفي جولة لـ"العربي الجديد" في مكاتب تصويت في العاصمة نواكشوط وولاياتها الثلاث، جرى التأكد من هذه النسبة، في حين ما زال ناخبون ينتظرون في طوابير طويلة للإدلاء بأصواتهم.

    وأكد رؤساء مكاتب تصويت في عدد من مقار الانتخابات التي زارها "العربي الجديد" أن نسبة التصويت في العاصمة نواكشوط تجاوزت 50% عند منتصف النهار، ومن المتوقع أن تصعد خلال الساعات المقبلة، خصوصاً مع اقتراب موعد إقفال المكاتب في الساعة السابعة مساء.

    من جهة أخرى، أكد مرشح المعارضة محمد ولد مولود، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن هذا اليوم تاريخي بالنسبة لموريتانيا والموريتانيين لاختيار رئيس جديد يقطع مع الفترة الماضية، وقال "لا يمكنني في هذه اللحظة إلا أن أتحدث عن الآمال وعن التخوفات، وبالنسبة للآمال، أتمنى أن تجري الأمور بشكل إيجابي، وعادي، وأن تترك إرادة الناخب ليعبر عن اختياره. وأما التخوفات، فإن المسلسل من بدايته تم اختطافه من طرف السلطة القائمة، والمعارضة أقصيت من كل الترتيبات الخاصة به".

    وأضاف: "إذا احترمت إرادة الناخبين فإن النتيجة ستكون إحداث التغيير المنشود، أي إزاحة هذا النظام، وقطع الطريق على حزب السلطة".



    من جانب آخر، قال المرشح للرئاسيات سيدي محمد ولد بوبكر، المدعوم من طرف الإسلاميين، في جواب عن سؤال لـ "العربي الجديد"، إن محطة اليوم تعتبر محطة تاريخية في موريتانيا ويتتبعها العالم العربي والخارج باهتمام كبير، غير أنه أبدى الكثير من التخوفات من إفساد المسلسل والتدخل للتأثير على صناديق الاقتراع، وقال "إن المؤشرات التي نتوفر عليها تشير إلى ممارسة ضغوط على الناخبين من قبل جهات معلومة، ولذلك نأمل أن يتدارك كل ذلك، حتى لا تفسد العمليات الانتخابية الجارية".

    وأضاف أنه كمرشح سيضطر "إلى رفض النتائج والاعتراض عليها، بعد استجماع كافة العناصر التي قد تشير إلى التدخل من طرف السلطة لصالح مرشح معين، ولذلك ندعو اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى تحمل مسؤولياتها في مراقبة والسير العادي للتصويت".

    وتابع في جواب عن سؤال لـ"العربي الجديد" حول ما إذا كانت موريتانيا اليوم ستقدم درساً مهماً في التناوب الديمقراطي عن طريق صناديق الاقتراع في محيط صاخب "الشعب الموريتاني مستعد لتقديم دروس في الديمقراطية وفي التحمل وفي الصبر، ولكن الشباب الموريتاني لن يقبل أن تسرق نتائج تصويته ولا أن تسلب إرادته، ولا أن يتلاعب بنتائج الانتخابات".




    ومضى قائلاً: "نحن نؤكد من هذا الموقع أننا سنمضي في هذه الانتخابات، ولكننا سنمضي بحزم وبيقظة، وسنفضح كل الخروقات التي ستشوب هذه المحطة، وأملنا أن تستجيب السلطات لهذا النداء، وتكون هذه الانتخابات، شفافة ونزيهة، وهذا هو طريق الديمقراطية".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مركز السيطرة على الأمراض في أمريكا: أعداد الوفيات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM
    لا وقت لتوديع أحبائهم.. مشاهد من مقابر إسبانيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM
    الإمارات تسجل 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM
    في هونغ كونغ.. تعرف إلى ملاذ السكان المحليين وسط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM
    فيروس كورونا يُفجع غوارديولا بوالدته.. ومانشستر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]