أهم 10 محطات في الحرب التجارية الأميركية الصينية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البدائل الحرة للبرامج
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أهم 10 محطات في الحرب التجارية الأميركية الصينية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th June 2019, 02:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أهم 10 محطات في الحرب التجارية الأميركية الصينية

    أنا : المستشار الصحفى






    قبل قمة مجموعة العشرين التي تُعقد في أوساكا اليابانية يومَي الجمعة والسبت المقبلين، والتي ستشهد عقد لقاء منفرد طال انتظاره بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ونظيره الصيني شي جينبينغ، ثمة 10 محطات أساسية لفهم الحرب التجارية التي تخوضها واشنطن مع بكين منذ أكثر من سنة.

    وفي وقت اعتبر ترامب، اليوم الأربعاء، في مقابلة مع "فوكس بزنس نيوز"، أن الصين تريد اتفاقاً مع واشنطن لأن اقتصادها بدأ يتدهور منذ أشعل الحرب التجارية بزيادة الرسوم الجمركية قبل نحو سنة، رصدت وكالة "فرانس برس" أبرز 10 محطات على خط هذا الصراع.

    8 مارس/آذار 2018
    رسوم على الصلب والألمنيوم: فرض ترامب رسوماً بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على الألمنيوم، لتقليص العجز التجاري الأميركي الذي بلغ 566 مليار دولار في 2017، منها 375.2 مليار دولار مع الصين، أكبر منتج للصلب والألمنيوم في العالم.


    22 مارس/آذار 2018
    الصين ترد: عشية تطبيقها، علق ترامب الرسوم الجمركية على عدد كبير من البلدان، لكنه لم يستثن الصين. وردّت بكين بالكشف عن قائمة تضم 128 منتجا ستفرض عليها ضرائب تتفاوت بين 15 و25% إذا فشلت المفاوضات مع واشنطن.

    3 إبريل/نيسان 2018
    تهديدات جديدة: نشرت واشنطن قائمة بالمنتجات الصينية التي يمكن فرض ضرائب عليها، رداً على "النقل القسري للتكنولوجيا والملكية الفكرية الأميركية". وبكين ردّت بقائمة واردات بالقيمة نفسها (50 مليار دولار).

    19 مايو/أيار 2018
    مؤشرات تهدئة: أعلن البلدان اتفاقا مبدئيا على خفض العجز التجاري الأميركي خفضا كبيرا، ويؤدي إلى تعليق تهديداتهما باتخاذ تدابير عقابية. وفي الأسابيع التالية، تصدر الصين مؤشرات تهدئة (خفض الرسوم الجمركية، رفع القيود، مقترحات شراء بضائع أميركية...).

    6 يوليو/تموز 2018
    إعلان الحرب: يدخل البلدان في حرب تجارية من خلال فرض الرسوم الأميركية على 34 مليار دولار من الواردات الصينية (سيارات، أقراص صلبة، مكونات طائرات). وتفرض بكين بدورها ضريبة على بضائع بقيمة 34 مليار دولار (منتجات زراعية، سيارات، منتجات بحرية).

    23 أغسطس/ آب 2018
    تصعيد: فرضت الولايات المتحدة ضرائب جديدة على منتجات صينية بقيمة 16 مليار دولار، غداة استئناف المحادثات. وفي الصين، يبدأ تطبيق رسوم بنسبة 25% تستهدف 16 مليار دولار من البضائع الأميركية، بما فيها الدراجات النارية "هارلي دافيدسون" و"البوربون" أو عصير البرتقال. وفي 24 سبتمبر/أيلول، تفرض واشنطن ضرائب بنسبة 10% على 200 مليار دولار من الواردات الصينية. بكين ترد مع رسوم جمركية على سلع أميركية بـ60 مليار دولار.


    1 ديسمبر/كانون الأول 2018
    هدنة: يعلن ترامب ونظيره الصيني هدنة. فواشنطن التي خططت لرفع الرسوم الجمركية 25% في الأول من يناير/كانون الثاني على 200 مليار دولار من الواردات، توقف هذه الزيادة لمدة 90 يوما.

    من جانبها، تعهدت بكين بشراء كمية "كبيرة جدا" من المنتجات الأميركية، وتوقف ثلاثة أشهر الرسوم الإضافية المفروضة على السيارات وقطع غيار السيارات الأميركية وتسمح باستيراد الأرز الأميركي.

    10 مايو/أيار 2019
    استئناف الأعمال العدوانية: الولايات المتحدة تنهي الهدنة وترفع رسميا من 10 إلى 25% الرسوم الجمركية على 200 مليار دولار من الواردات الصينية. وفي 13 مايو/أيار، أعلنت الصين أنها ستزيد اعتباراً من الأول من يونيو/حزيران رسومها الجمركية على منتجات أميركية تستوردها بقيمة 60 مليار دولار.

    15 مايو/أيار 2019
    "هواوي" في صلب التوترات: فتح دونالد ترامب جبهة جديدة بإصداره مرسوماً يحظر على شركات الاتصالات الأميركية شراء معدات من شكات أجنبية اعتبر أنها تمثل خطراً عليها، في إجراء يستهدف شركة هواوي الصينية العملاقة.

    وأعلنت الإدارة الأميركية أنها تشتبه في أن الشركة الرائدة عالمياً في نظام 5جي تتجسس لصالح بكين ووضعتها على قائمة الشركات المحظور بيعها منتجات التكنولوجيا، ما عدا بإذن خاص.

    وأعلنت الولايات المتحدة في 20 مايو/أيار مهلة 3 أشهر قبل تفعيل هذه العقوبات. والأول من يونيو/حزيران ظهرت عقوبات صينية جديدة. كما زادت الصين في 13 أيار، التعرفات الجمركية على منتجات أميركية بقيمة 60 مليار دولار، وأعلنت بكين أنها تعد قائمة سوداء بالشركات الأجنبية "غير الموثوقة".


    18 مايو/أيار 2019
    انفراج: أرسلت واشنطن وبكين إشارات انفراج، وتم الكشف عن محادثة هاتفية بين ترامب وجينبينغ اللذين من المقرر أن يجتمعا خلال قمة مجموعة العشرين في أوساكا. وقبل أيام قليلة من القمة، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 5 شركات تكنولوجية صينية.

    منوتشين: كنا على وشك التوصّل لاتفاق تجاري

    واليوم الأربعاء، قال وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، إن الولايات المتحدة والصين كانتا على وشك التوصل إلى اتفاق تجاري، وفقا لما أوردته "سي.إن.بي.سي".

    وقال منوتشين في مقابلة مع القناة الإخبارية: "كنا قد قطعنا نحو 90% من الطريق (إلى إبرام اتفاق)، وأعتقد أن هناك مسارا لاستكمال هذا".


    (فرانس برس، رويترز)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    OPEC exempts Libya from oil production cut صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM
    BDS slams Bahrain's recognition of Israel... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM
    Former Israel minister describes nation-state law... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM
    Palestinian Journalists Syndicate calls for... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM
    Hezbollah to sue mass media, claims it is... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 5th December 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]