"تريزيغيه".. تعرف على سارق الأضواء من صلاح في منتخب مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "تريزيغيه".. تعرف على سارق الأضواء من صلاح في منتخب مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "تريزيغيه".. تعرف على سارق الأضواء من صلاح في منتخب مصر

    أنا : المستشار الصحفى





    انتظرت مصر نجما أوحد في بطولة كأس الأمم الإفريقية هو محمد صلاح، فأتاها من يشاركه الأضواء ويسرق بعضا من بريقها: "تريزيغيه" اسم يتردد بكثافة على لسان المشجعين، مؤشرا إلى الجناح الشاب الذي يتوقع أن تكون البطولة القارية معبره نحو مستويات أعلى.



    شغل محمود حسن تريزيغيه (24 عاما) المصريين منذ انطلاق أمم أفريقيا على أرضهم في 21 حزيران/يونيو. مع الفراعنة، برز افتتاحا ضد زيمبابوي بهدف من مجهود فردي منح المنتخب أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى.



    في الثانية ضد الكونغو الديموقراطية، كان مفتاح تسجيل صلاح أول أهدافه في البطولة بتمريرة حاسمة متقنة.



    كما كان مع المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني هكتور كوبر، بقي مع خلفه المكسيكي خافيير أغيري. الشاب ذو الوجه الطفولي الخجول المبتسم، شارك كأساسي في المباريات الثلاث للفراعنة في مونديال روسيا 2018، وفي أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حتى 19 تموز/يوليو.



    لاعب نادي قاسم باشا التركي الذي يشغل مركز مبدئيا هو الجناح الأيسر، مع تحركات دائمة نحو الوسط الهجومي وتسلم الكرة من العمق، برز في البطولة وحضر حين احتاج إليه زملاؤه.



    ترداد اسمه في التحليلات أو في مواقع التواصل، وحتى اختياره أفضل لاعب في المباراة الثانية، لم يؤثرا على تواضع ابن بلدة كفر الشيخ شمال القاهرة.



    رد بعد المباراة الثانية على تعليق مراسل قناة "أون سبورت" المصرية أنه الوحيد المستثنى من انتقادات المشجعين، بالقول: "ما يجعلني جيدا هو أن اللاعبين الذين معي يساندونني ونساند بعضنا البعض، والأهم أننا نفوز".



    "جوكر"

    نشأ تريزيغيه في النادي الأهلي الذي رفد المنتخب بأسماء لا تحصى على مر تاريخه.



    كنيته التي بات يعرف بها، نسبة للمهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه، لاعب المنتخب الوطني ويوفنتوس الإيطالي سابقا.



    ويقول النجم السابق عادل عبد الرحمن الذي أشرف عليه في الأهلي كطفل في التاسعة، لوكالة فرانس برس "أسميناه تريزيغيه لأنه كان يرتدي قميصه في منتخب فرنسا. كان يلعب رأس حربة، يشبهه، ويحلق شعره (بالكامل) مثله".



    يختصر عبد الرحمن مواطنه تريزيغيه بمفردة "الجوكر"، فهو "كان يتمتع بموهبة السرعة والمهارة، يعرف كيف يسجل، يمرر... كنا نلعبه في أي مكان بحسب احتياج الفريق".



    في الملعب، شكل تريزيغيه محور الحركة الهجومية للمنتخب المصري، معتمدا بشكل أساسي على مهارة في المراوغة وتخطي المدافعين، قبل التمرير نحو الهجوم الى صلاح المتقدم يمينا، أو مروان محسن رأس الحربة الأساسي للفراعنة.



    إحصاءاته في الدور الأول، بحسب الاتحاد المصري، كانت الأقرب الى صلاح: تريزيغيه شارك في ثلاث مباريات (253 دقيقة)، نفذ 80 تمريرة 64 منها صحيحة (دقة 80 بالمئة) ونفذ ثلاث محاولات على المرمى.



    أما "أبو مكة"، فشارك في 270 دقيقة (ثلاث مباريات كاملة)، صنع 85 تمريرة بينها 55 صحيحة (65%)، تسع محاولات على المرمى.



    "بطل المنتخب"



    لا يسوق نفسه -أبعد من الأرقام، رسم تريزيغيه لنفسه صورة اللاعب الخفر في بطولة طغى على مصر فيها الجدل الذي أثير حول زميله عمرو وردة الذي استبعد بعد قضية "التحرش" بعارضة أزياء عبر مواقع التواصل وانتشار شريط فاضح له، فاستبعد بداية عن المنتخب قبل أن تخفض عقوبته ويسمح له بالعودة إلى التشكيلة، بدءا من الدور ثمن النهائي.



    بالنسبة لعبد الرحمن، شخصية تريزيغيه، الصغير بين عائلة من خمسة أطفال، "مؤدبة جدا، محترم جدا"، مضيفا أن الأهم هو أنه "يركز في كرة القدم. لا يهمني أداؤه الإعلامي بقدر ما يهمني كلامه في أرض الملعب".



    يضيف: "إذا صلاح أهم لاعب (في مصر)، فتريزيغيه لا يقل أهمية"، لاسيما أنه الوحيد "الذي لديه حلول فردية غير محمد صلاح (...) في الوقت الحالي يشارك صلاح في نجومية أفضل لاعب في مصر".



    دفع أداؤه ودوره في المنتخب المعلقين إلى الإشادة به، ومستخدمي مواقع التواصل إلى انتقاد الاتحاد الأفريقي، لعدم إيراد اسمه في التشكيلة المثالية للدور الأول التي أعلنها الأربعاء.



    قبل ساعات من نشرها، اعتبر النجم السابق وائل جمعة الذي يعمل كمحلل لقنوات "بي إن سبورتس"، أن تريزيغيه "بطل المنتخب في أول ثلاث مباريات في نقل الفريق إلى ملعب المنافسين بسرعته وانطلاقاته".



    مسيرته الاحترافية خارج مصر راوحت بين تجارب بلجيكية أبرزها مع نادي أندرلخت الذي انتقل منه بشكل نهائي إلى قاسم باشا في صيف 2018.



    لكن المحللين المصريين، وحتى أغيري، يرون في البطولة الحالية فرصة له للانتقال إلى نادٍ ودوري أقوى في أوروبا.



    وقال أغيري في مؤتمر صحفي بعد المباراة الأولى ضد زيمبابوي التي سجل فيها تريزيغيه هدفه: "بطولة أمم أفريقيا تقام بمشاركة 24 منتخبا، وفي الصيف (وكلاهما للمرة الأولى)، لذا فالعديد من الأشخاص من أوروبا هم هنا، يبحثون عن لاعبين جدد، عن وجوه جديدة، وبالطبع تريزيغيه يمكنه أن يكون أحد هذه الوجوه الجديدة".



    وتابع: "هذه فرصة جيدة ليظهر للعالم قدرته على اللعب على أي مستوى"، مضيفا: "بالطبع محمد صلاح هو الأبرز، لكن لدينا لاعبون آخرون أيضا".



    لكن تحسين شروط الاحتراف يبدو آخر ما يشغل بال تريزيغيه حاليا، فقد أجاب ردا على سؤال عما إذا كانت أمم أفريقيا فرصته لإظهار معدنه: "أنا لا أسوق نفسي في البطولة. كل ما أريده هو أن أفوز بلقبها"، لأنه "لو فزت بالبطولة أكون قد رفعت اسم بلدي، وهذا بالنسبة إلي أغلى من أي احتراف".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    PIF-backed Lucid Motors to set up first overseas... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Sri Lankan police arrest ruling party MPs over... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Pope Francis sends condolences to UAE for Sheikh... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Norway’s relations with Saudi Arabia ‘excellent,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Three decades later, convict in former Indian PM... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]