مكاسب الذهب مستمرة للأسبوع السابع... واليورو ينخفض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مكاسب الذهب مستمرة للأسبوع السابع... واليورو ينخفض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 10:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مكاسب الذهب مستمرة للأسبوع السابع... واليورو ينخفض

    أنا : المستشار الصحفى




    يتجه سعر الذهب لتحقيق سابع مكسب أسبوعي على التوالي اليوم الجمعة، مع ترقب المستثمرين سياسات التيسير النقدي الأميركية، في حين ينحو اليورو باتجاه أكبر انخفاض أسبوعي في 3 أسابيع مع انخفاض عوائد السندات.

    وبحلول الساعة 5:30 بتوقيت غرينتش، صعد سعر أونصة الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1417.81 دولارا، مرتفعا نحو 0.6% منذ بداية الأسبوع، فيما تراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1% إلى 1419.8 دولارا، وفقاً لبيانات رويترز.

    يأتي ذلك فيما تتجه جميع الأنظار إلى تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم الجمعة، والتي يتوقع خبراء اقتصاديون أن تكون قد ارتفعت 160 ألف وظيفة في يونيو/حزيران مقارنة مع زيادة 75 ألفاً في مايو/أيار.

    ويعقد المصرف المركزي الأميركي اجتماعه بشأن السياسة النقدية يومي 30 و31 يوليو/تموز، وتضع العقود الآجلة في اعتبارها بالكامل إجراء خفض لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.


    وقد ربح الذهب ما يزيد عن 12% تعادل 150 دولارا منذ لامس أدنى مستوياته مطلع العام الجاري عند 1265.85 دولارا في أوائل مايو/أيار، مدفوعا بتوقعات إقدام بنوك مركزية كبرى على تيسير السياسة النقدية وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

    وفي سوق العملات، تراجع اليورو اليوم الجمعة، وهو يتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في 3 أسابيع في الوقت الذي يعزز فيه انخفاض عوائد السندات الحكومية الضغط على بنوك مركزية عالمية لاتباع سياسات تحفيز جديدة.

    وانخفض العائد على السندات الحكومية الألمانية لأجل 10 سنوات دون سعر الفائدة على الإيداع لدى البنك المركزي الأوروبي البالغ -0.40%، وهو مستوى يقول محللون إنه يشكل حاجزا نفسيا رغم أن عوائد السندات الألمانية الأقصر أجلا تُتداول بالفعل دون ذلك المستوى.

    لكن رغم الانخفاض الحاد في العوائد، تتلقى العملة الموحدة دعما جيدا عند نحو 1.12 دولار، وهو المستوى الذي يجرى تداولها فوقه منذ أوائل يونيو/حزيران مرتفعة 1.5% عن أدنى مستوى تسجله منذ بداية العام الجاري البالغ 1.1055 دولار، والذي بلغته في أواخر مايو/أيار.

    واليوم، انخفضت العملة الموحدة 0.1% إلى 1.1273 دولار وتتجه صوب تكبد خسارة أسبوعية نسبتها 0.8% مقابل الدولار وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف يونيو/حزيران، كما أوردت رويترز.


    واستقر مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، دون أن يسجل تغيرا يذكر عند 96.823، بعد أن أمضى الجلسة السابقة في نطاق ضيق إذ إن الأسواق المالية الأميركية كانت مغلقة في عطلة عامة.

    ونزل الدولار الأسترالي قليلا إلى 0.7016 دولار أميركي بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في شهرين عند 0.7048 دولار في اليوم السابق.

    لكن الدولار الأسترالي ارتفع 1.4% منذ بداية الأسبوع مع مساهمة توقعات بإقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) والبنك المركزي الأوروبي على خفض أسعار الفائدة في تحويل بعض الانتباه عن اتجاه بنك الاحتياطي الأسترالي صوب التيسير النقدي.

    أسواق الأسهم

    وفي بورصات الأسهم، أغلق مؤشر نيكاي الياباني مرتفعا في ظل تعاملات متقلبة اليوم الجمعة، في الوقت الذي أحجم فيه المستثمرون عن تكوين مراكز قبل صدور تقرير مهم للوظائف الأميركية، بينما سجلت أسهم شركات النفط والتعدين أداء دون السوق بعد تراجع أسعار الخام بفعل مخاوف النمو العالمي.

    وارتفع نيكاي 0.2% ليغلق عند 21746.38 نقطة، بعد أن تقلب بين الارتفاع والانخفاض. وفي الأسبوع، ارتفع المؤشر القياسي 2.2% محققا مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي بعد أن أوقدت هدنة تجارية بين الولايات المتحدة والصين الآمال في أن الطرفين المتحاربين قد يحرزان تقدما في المفاوضات المستمرة منذ فترة طويلة. كما ربح مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2% ليغلق عند 1592.58 نقطة.

    وفي أوروبا، استقرت الأسهم في المعاملات المبكرة اليوم الجمعة. وبحلول الساعة 7:04 بتوقيت غرينتش، استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي قرب أعلى مستوى في أكثر من 12 شهرا، بحسب رويترز، وهو يتجه صوب الارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي.

    ونزل مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2% بما يفوق المؤشرات المناظرة، متأثرا سلبا جراء تراجع أسهم شركات التعدين والطاقة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]