قهوة الزباد: تصنع من براز القطط وسعرها خيالي! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قهوة الزباد: تصنع من براز القطط وسعرها خيالي!


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 10:34 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قهوة الزباد: تصنع من براز القطط وسعرها خيالي!

    أنا : المستشار الصحفى




    تعتبر قهوة "كوبي لواك" التي تُحضَّر في إندونيسيا من حبات البن المتخمّرة داخل جسم قط الزبّاد وتخرج مع فضلاته إحدى أغلى أنواع القهوة في العالم. وتحضّر كميات قليلة فقط من قهوة "كوبي لواك" ذات الرائحة القوية والطعم المميز، ويبلغ الإنتاج السنوي لإندونيسيا من هذه القهوة حوالي 600 كيلوغرام فقط.

    وتتعرض حبوب قهوة "كوبي لواك" للتخمر داخل معدة قط الزبّاد الذي يعيش في بلدان جنوب شرق آسيا، من دون أن تهضم، مما يُكسبها طعمًا ورائحة يميزانها عن سائر أنواع القهوة. ويتباين سعر قهوة "كوبي لواك" وفقًا للجودة، إذ يتراوح ما بين 300 وحتى 1000 دولار أميركي للكيلو غرام الواحد، نظرًا لأنها القهوة الأقل إنتاجًا في العالم.

    وتجمع حبيبات القهوة التي تحتوي على كميات أقل من الكافيين، بالمقارنة مع أنواع القهوة التقليدية الأخرى من براز قط الزبّاد، قبل أن تغسل وتجفف وتقشّر، لتبدأ عملية تحميصها. واكتسبت قهوة "كوبي لواك" شعبية واسعة حول العالم، بسبب مذاقها ورائحتها المميزة، ما دفع بعض التجار في السنوات الأخيرة إلى محاولة إنتاج أصناف مزيفة منها.

    تغسل وتجفف وتقشّر (الأناضول)

    الجشع يقصر أعمار قطط الزبّاد:
    وفي مقابلة مع مراسل "الأناضول"، قال سوجينغ بوجيونو، أحد سكان منطقة ليمبانغ في مدينة باندونغ، عاصمة مقاطعة جاوة غرب إندونيسيا، إنّه يعمل في مجال إنتاج قهوة "كوبي لواك" منذ عام 2012.

    وأضاف أنه كان يعمل في مجال الطب البيطري، لكنه بدأ منذ عام 2012 بإنتاج قهوة "كوبي لواك"، وفتح شركة في باندونغ لإنتاج هذا النوع من القهوة. وأشار بوجيونو الى أن حبيبات وثمار القهوة لا تعتبر الغذاء الرئيسي لقط الزبّاد، وأن الزبّاد يأكل حبيبات القهوة كوجبة خفيفة عندما لا يعثر على ما يقتات به.

    كما أوضح بوجيونو أنّ بعض التجار يتعمدون إطعام قط الزبّاد يوميًا كميات كبيرة من حبيبات القهوة لكسب المزيد من المال، إلا أن هذا الوضع يقصّر من عمر هذا النوع المهم من القطط.

    وتابع: "يجب الاهتمام بصحة قط الزبّاد والحرص على تغذيته، من أجل الحصول على قهوة (كوبي لواك) بجودة أعلى، ويمكننا الحصول على ما يقارب كيلوغراما واحدا من حبيبات القهوة من كل قط وبجودة عالية إذا حرصنا على اتباعه نظامًا غذائيًا متوازنًا".


    برنامج تغذية أسبوعي من أجل قهوة عالية الجودة
    ولفت بوجيونو إلى أنه يحضّر أسبوعيًا برنامجًا غذائيًا خاصًا بقطط الزبّاد، للحصول على حبيبات قهوة تتميز برائحة ونكهة عالية الجودة.

    وأضاف: "نقدم حبيبات القهوة لقطط الزبّاد يومي الإثنين والخميس فقط، أي يومين في الأسبوع، ونحرص في باقي الأيام على تناولها أغذيتها الطبيعية، مثل الموز والدجاج والبابايا والعسل والماء".

    كما أوضح أنّ البيئة ونظام التغذية، يؤثران بشكل مباشر على الإنزيمات والبروتينات في الجهاز الهضمي للقطط، وهذا بدوره يؤثر على جودة حبيبات القهوة المستخرجة.

    حماية من الأمراض
    من جهته، أكد تشواه وي لينغ الذي جاء إلى إندونيسيا من سنغافورة رفقة أسرته، لزيارة شركة إنتاج قهوة "كوبي لواك"، أنّه من عشاق هذا النوع من القهوة لما تتميز به من نكهة ورائحة فريدة.

    وتابع قائلًا "اكتشف هذا النوع من القهوة خلال حقبة الاستعمار الهولندي لإندونيسيا في القرن الـ 18، عندما منعت السلطات الهولندية السكان المحليين من بيع حبيبات البن والقهوة محليًا، ما دفع السكان إلى استخدام حبيبات القهوة التي يجمعونها من براز قطط الزبّاد".

    وأضاف: "أردت أن أعرّف عائلتي بالمراحل التي تمر بها عملية إنتاج قهوة (كوبي لواك)، وطريقة تحضيرها بشكل احترافي حيث قدّموا لنا في الشركة شرحًا مفصلًا عن قطط الزبّاد، وعملية إنتاج قهوة (كوبي لواك)".

    وتوجه منظمات حقوق الحيوان انتقادات لمنتجي قهوة "كوبي لواك"، وتتهمهم بسلخ قطط الزبّاد عن بيئتها الطبيعية، وإجبارها على العيش في أقفاص صغيرة، وتنظم حملات لوقف إنتاج هذا النوع من القهوة.

    وأفتت جمعية علماء إندونيسيا عام 2013 بعدم تحريم مشروب قهوة "كوبي لواك"، مما أدى إلى توسع إنتاجها في جزر مختلفة من البلاد، مثل بالي وسومطرة وسولاويزي وجاوة.

    وتحتل إندونيسيا المرتبة الرابعة في إنتاج البن عالميًا، بأكثر من 660 ألف طن سنويًا، وتصدر 90 في المائة من القهوة التي تنتجها.

    تتميز بنكهة ممبزة ورائحة فريدة (الأناضول)
    (الأناضول)









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قهوة الزباد: تصنع من براز القطط وسعرها خيالي!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برج خليفة.. الأكثر جذبا للزوار عبر "غوغل ستريت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    بعد فضح التاريخ الدموي للإخوان..مفتي مصر يكشف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    الليرة اللبنانية تنهار.. والبنزين "يعادل الحد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    دولة تستعد لتلقيح مخالطي المصابين بجدري القردة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM
    تقرير بريطاني "فاضح للحكومة" بشأن الانسحاب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]