الإنفاق الحكومي يفاقم عجز الموازنة الإسرائيلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإنفاق الحكومي يفاقم عجز الموازنة الإسرائيلية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 02:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإنفاق الحكومي يفاقم عجز الموازنة الإسرائيلية

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح الجمعة، أن العجز المالي في الموازنة الإسرائيلية يواصل ارتفاعه، بسبب ارتفاع المصروفات للحكومة، وتراجع مداخيل الحكومة من الضرائب بحيث ينتظر وزير المالية القادم بعد الانتخابات عجزاً مالياً كبيراً.

    وبحسب تقرير يديعوت أحرونوت، فقد سجل العجز المالي في يونيو/ حزيران الماضي، 3.9% من الناتج القومي الإجمالي، وفقاً لمعطيات نشرها المحاسب العام في وزارة المالية.

    وتوقعت الصحيفة أن يرتفع هذا العجز بعد الانتخابات المقبلة المقررة للسابع عشر من سبتمبر/أيلول المقبل، ما يلزم أي حكومة قادمة بإقرار تقليص حاد في موازنة الدولة، وتوصية محافظ "بنك إسرائيل" برفع الضرائب وإلغاء الإعفاءات التي أقرت سابقاً.


    وتبيّن من تقرير نشرته وزارة المالية يوم الخميس حول أداء الحكومة أن العجز في موازنة الدولة ارتفع فقط في شهر حزيران/ يونيو لوحده بحجم 6.8 مليارات شيقل (الدولار يساوي تقريباً 3.65 شيقل)، بينما بلغ إجمالي العجز منذ مطلع عام 2019، 21.9 مليار شيقل، أي بزيادة بحجم 14 ملياراً من الهدف الذي كانت حددته الحكومة.

    ويتضح أن العجز الحالي نابع أيضاً من كلفة خطة وزير المالية الخاصة بترويج شقق للأزواج الشابة تعرف باسم "ثمن خاص للمستأجرين" التي تقترب كلفتها منذ إطلاقها إلى اليوم لتصل إلى نحو 8 مليارات شيقل، ومن خفض الضرائب والجمارك الذي كان أقره وزير المالية، بحجم 300 مليون شيقل مقابل ارتفاع بنسبة 10% في مصروفات الحكومة، في مجالات الأمن وفي مجال تأمين مليارات الشواقل لخطة التقاعد لسلك الشرطة.

    وبحسب الصحيفة فإن هذا العجز الكبير في موازنة الدولة يقلق كبار المسؤولين في كل من وزارة المالية والبنك المركزي الذين يتوقعون أن يقوم وزير المالية المقبل فور تعيينه بإقرار خطة تقليص واسعة النطاق.


    ولفت الصحيفة إلى أن من شأن هذا الوضع أن يؤدي إلى تجميد خطط الحكومة للاستثمار في مجالات الرفاه الاجتماعي، وتأجيل هذه الخطط بفعل العجز المالي من جهة، وبفعل الزيادة التي أقرتها الحكومة مؤخراً في موازنة الأمن.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]