تسليح عشائر الموصل يقلق فصائل بـ"الحشد": مطالبات بتوسيع التجربة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تسليح عشائر الموصل يقلق فصائل بـ"الحشد": مطالبات بتوسيع التجربة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 02:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تسليح عشائر الموصل يقلق فصائل بـ"الحشد": مطالبات بتوسيع التجربة

    أنا : المستشار الصحفى




    عاد الحديث مجدداً، من قبل قيادات عسكرية في محافظة نينوى، شمالي العراق، عن ضرورة تسليح عشائر المناطق القريبة من مدينة الموصل، عاصمة مركز محافظة نينوى، ومناطق أخرى بالمحافظة، لمساعدة هذه العشائر على حفظ أمنها، في خطوة أثارت قلق فصائل بـ"الحشد الشعبي" تعمل في نينوى، والتي تخشى على مصالحها في المحافظة، إلا أنها حفزت في الوقت ذاته عشائر محافظات عراقية أخرى للمطالبة بالتسليح.
    وفي مايو/ أيار الماضي، قال قائد عمليات الجيش في نينوى، إن السلطات العراقية وافقت على تسليح عشائر 50 قرية نائية في المحافظة، ليعود مجدداً الإعلان على لسان القائد الجديد للجيش، اللواء نومان الزوبعي، الذي أكد على ضرورة المضي في المشروع وتسليح عشائر في مناطق مختلفة من المحافظة.

    وبيّن الزوبعي أن الهدف من وراء تسليح العشائر هو تمكينها من حماية نفسها، موضحاً في تصريح صحافي، أن قرار تسليح العشائر في غربي الموصل سيكون وفقاً لضوابط محددة.

    وأشار إلى عدم وجود أي تمدد للتنظيم في مناطق غربي الموصل، التي تشهد عمليات عسكرية منذ نحو أسبوعين، أسفرت عن مقتل عدد من مسلحي تنظيم "داعش".

    إلى ذلك، أكد مصدر مقرب من "الحشد الشعبي" في نينوى أن الفصائل المسلحة هناك تنظر بعين الريبة إلى مساعي تسليح العشائر، متحدثاً لـ"العربي الجديد"، عن احتمال وجود رغبة لإيجاد توازن بين العشائر وفصائل "الحشد" في الموصل وبقية مناطق نينوى.

    ويأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه الاتهامات التي يطلقها نواب بشأن ارتكاب فصائل "الحشد" انتهاكات في نينوى.


    واتهم عضو البرلمان العراقي السابق محمد نوري العبد ربه فصائل مسلحة، لم يسمها، بالسيطرة على نينوى، والقيام بعمليات ابتزاز للسكان المحليين، مبيناً خلال تصريح متلفز، أن بعض أخطاء الماضي التي تسببت بسقوط الموصل عام 2014، بدأت تطفو على السطح أمام أنظار الأهالي.

    وأوضح أن بعض السكان يتعرضون للابتزاز من قبل الفصائل المسلحة، مؤكداً أن بعض هذه الفصائل تسيطر على مساجد وأراض ومتاجر ومحاصيل زراعية في نينوى.

    وحفز الحديث عن ضرورة تسليح عشائر نينوى، القبائل في محافظات عراقية أخرى للتعبير عن رغبتها في التسلح.

    وقال أحد قيادات عشائر الأنبار (غرباً)، التي تصدت لـ"داعش"، فلاح الجغيفي، إن التشكيلات العشائرية قاتلت التنظيم الإرهابي سنوات وقدمت آلاف الضحايا، مؤكداً لـ"العربي الجديد"، أن تسليح العشائر المحاذية للمناطق الصحراوية أصبح من الضرورات لصد خطر "داعش".

    وفي السياق، أكد رئيس "صحوة أبناء العراق" وسام الحردان، أن وجود العشائر أمر مهم في قتال الإرهاب، موضحاً أن عشائر الأنبار قدمت أربعة آلاف قتيل خلال سنوات الحرب على تنظيم "داعش".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Joe Biden signs $40 billion for Ukraine... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Ali Al-Issa wins bronze as Saudi swimmers finish... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Russia declares travel ban on 963 Americans... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Kuwait ministry captures Iranian ship with 240... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Cuba supports Saudi Arabia’s bid to host Expo 2030 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]