فضيل مغارية لـ"العربي الجديد": بلماضي أعاد"غرينتا" فقدناها منذ"أم درمان".. لكن احذروا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فضيل مغارية لـ"العربي الجديد": بلماضي أعاد"غرينتا" فقدناها منذ"أم درمان".. لكن احذروا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 02:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فضيل مغارية لـ"العربي الجديد": بلماضي أعاد"غرينتا" فقدناها منذ"أم درمان".. لكن احذروا

    أنا : المستشار الصحفى




    يُعتبر النجم الجزائري السابق فضيل مغارية أحد أفراد الجيل الذهبي لمنتخب الجزائر الذي فاز باللقب الأفريقي الوحيد في تاريخ البلاد وكان ذلك في نسخة عام 1990 التي نظمتها الجزائر آنذاك.

    وبرز مغارية في صفوف منتخب الجزائر منذ نهاية ثمانينيات القرن الماضي إلى مطلع التسعينيات كمدافع محوري فذّ، كما شارك في العديد من البطولات والمسابقات، منها 4 كؤوس أفريقية، وكأس العالم 1986 بالمكسيك، كما خاض 84 مباراة دولية. ونال مغارية الكثير من الألقاب خاصة مع النادي الأفريقي التونسي، أبرزها كأس أفريقيا للأندية البطلة سنة 1991، والدوري التونسي مرتين (سنة 1990 وسنة 1992)، وكأس تونس سنة 1991.

    وتحدث مغارية في مقابلة مع "العربي الجديد" عن مشوار الجزائر في كاس أمم أفريقيا بمصر، وكذلك عن مستوى المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

    وقال مغارية: "لم نفز بثلاث مباريات متتالية في أمم أفريقيا منذ أكثر من 29 سنة، وما حققه منتخب الجزائر في دورة مصر يعد أمرا رائعا"، وأضاف: "أعتقد أن مباراة كينيا هي التي عبّدت لنا طريق التأهل إلى الدور الثاني، كون الفوز بالمباراة الافتتاحية مهماً جداً. لقد حققنا الفوز أداء ونتيجة، كما أن المدرب جمال بلماضي عرف كيف يسيّر المجموعة جيداً".

    وتابع مغارية حديثه وقال: "اللاعبون أذهلوني بروحهم العالية وإصرارهم على الفوز. لقد ظهرت عليه (الغرينتا) التي افتقدناها منذ (ملحمة أم درمان)، وأعتقد أن عودة هذه (الغرينتا) جعلت المنتخب الوطني يخوض المباراة الثانية أمام السنغال بشكل رائع ويحقق الأهم وهو الفوز".

    وواصل نجم النادي الأفريقي التونسي السابق حديثه قائلاً: "هناك من أراد التأثير على منتخبنا بالقول إن كينيا منتخب ضعيف، لكن الرد جاء في الوقت المناسب، بعدما أكدنا قوتنا أمام السنغال رغم أنه مرشح بارز للقب الأفريقي فضلا عن أنه منتخب مونديالي شارك في النسخة السابقة في روسيا".

    وأثنى فضيل مغارية على المدير الفني جمال بلماضي قائلاً: "بلماضي يملك الكاريزما والشخصية القوية التي سمحت له بتكوين هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين، فضلا عن الخبرة التي اكتسبها خلال تدريبه في قطر، وازدادت قوة المجموعة بفضل العزيمة التي تحلى بها اللاعبون والإصرار على المضي قدما، ما كوّن تشكيلة قوية متماسكة ومتلاحمة، بدليل ردة فعل لاعبي دكة الاحتياط التي كانت إيجابية للغاية".

    وأضاف: "هناك أيضاً عامل ساهم في نجاح المنتخب لحد الآن، وهو الاستقرار على مستوى المنتخب والجهاز الفني. وبصفتي مدافعاً سابقاً فقد لاحظت تحسن الأداء الدفاعي للمنتخب الذي أضحى يملك مدافعين في المستوى وبإمكانهم التطور أكثر".

    وعبّر مغارية عن دهشته وإعجابه في الوقت نفسه بـ"المغامرة" التي قام بها بلماضي عندما خاض مباراة تانزانيا بتشكيل مختلف عن لقاءي السنغال وكينيا، حيث قال: "شاركت في 5 بطولات لكأس أفريقيا، ولم أر في حياتي مدربا يقوم بـ9 تغييرات كاملة. أنا أحييه على شجاعته وتفوقه. لقد تمكن من كسب 21 لاعبا في المستوى، وحافظ على نظافة شباك المنتخب بفضل تألق خط الدفاع وكذا الحارس رايس وهاب مبولحي فضلا عن تسجيل الهجوم 6 أهداف، وهذه بادرة خير إن شاء الله".

    وأما عن مباراة غينيا في الدور الثاني، فقال مغارية: "منتخب غينيا ليس بالسهولة التي يتوقعها البعض، حيث إن هناك من سقط في فخ الغرور وتحدث مسبقا عن تأهلنا المضمون، وتحضير مواجهة مالي أو ساحل العاج في ربع النهائي، وهذا في رأيي خطأ. عندما تريد تحقيق اللقب لا يجب أن تستصغر المنافس. منتخب غينيا خصم قوي وهو شبحنا الأسود، يجب أن نحترمه ونلعب أمامه مائة بالمائة".

    وأضاف مغارية: "أثق كثيراً في أن بلماضي سيقوم بتحضير هذه المباراة كما يجب. أعتقد أنه سيحسب لها جيداً، والمهم أن نقوم بتسيير مشوارنا بذكاء، مباراة بمباراة، وألا نفكر مسبقاً في بقية المشوار". وتابع مغارية: "أتمنى من كل قلبي أن يمضي منتخبنا الوطني بعيداً في هذه البطولة، وأقول للاعبينا إن اللاعبين القدامى يدعمونهم بكل قواهم كي نسعد الجماهير الجزائرية المتعطشة للفرح باللقب الغائب عن الجزائر منذ 29 سنة".

    هذا رأيي في منتخبات مصر والمغرب وتونس
    وفي ما يخص المنتخبات العربية التي تشارك في دورة مصر، بدا مغارية مفاجئاً بالمستوى الذي ظهر به منتخبا مصر وتونس، بينما أشاد بالعودة القوية للمغرب في المباراتين الأخيرتين بعد بداية صعبة.

    وقال مغارية عن مصر: "فاجأني أداء منتخب مصر، الذي لم يكن في قمة موقعه كمرشح بارز للقب، وخاصة أن البطولة تجري على أرضه وبين جماهيره، وأعتقد أن مصر حسمت تأهلها بالعلامة الكاملة بفضل المجهودات الفردية لبعض لاعبيها، على غرار محمد صلاح والمحمدي وتريزيغيه والحارس الشناوي الذي أنقذ منتخب بلاده من التعثر أمام أوغندا"، مضيفاً: "أعتقد أن منتخب مصر لم يظهر لحد الآن بمستواه الحقيقي، وقد يفعل ذلك في بقية المشوار".

    وبالنسبة للمنتخب المغربي، قال مغارية: "المغرب لم يظهر أيضاً بمستواه المعهود، خاصة أمام ناميبيا، لكنه تحسن أمام ساحل العاج وجنوب أفريقيا وأتوقع أن يستمر في ذلك".







    وعن المنتخب التونسي، قال مغارية الذي يعرف الكرة التونسية بشكل جيد من خلال خوضه تجربة هناك دامت 4 سنوات مع الأفريقي التونسي ما بين 1989 و1992: "تونس فاجأتني كثيرا بأدائها في الدور الأول. لم أكن أنتظر منها أبدا هذا المستوى بالنظر لامتلاكها لاعبين مميزين".

    وأضاف: "لقد تأهلت تونس إلى الدور الثاني بأقل مجهود، رغم أنها حضرت للبطولة بشكل مثالي بعدما فازت بكل مبارياتها الودية، وأعتقد أن الأداء المتواضع يعود لبعض المشاكل التي ضربت المنتخب أخيراً، وأتمنى أن يتغير أداء اللاعبين أمام غانا، ويذهبوا بعيدا في البطولة".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تعديل في الجهاز الفني لمنتخب تونس.. هذه أسراره صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM
    مزراوي يحتفل بعودته لمنتخب المغرب ويرفع التحدي مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM
    طلب غريب من أحد المشجعين لزيدان في "رولان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM
    روابط وتجمعات ذوي ضحايا الحراك السياسي في مصر..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM
    المعركة على القدس مستمرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:06 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]