في فرنسا.. ديك يمثل أمام المحكمة بسبب صياحه القوي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    في فرنسا.. ديك يمثل أمام المحكمة بسبب صياحه القوي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 05:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb في فرنسا.. ديك يمثل أمام المحكمة بسبب صياحه القوي

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع قناة "فرانس أنفو" الفرنسي تقريرا تحدث فيه عن الديك "موريس" الذي تلاحقه دعوة قضائية رفعها شخصان ضده، موجّهين له تهمة الصياح بصوت عالي في وقت مبكر.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هذه القضية التي انطلقت منذ سنة 2017، أثارت ردود أفعال المتباينة.



    وتعود حيثيات القضية إلى استياء شخصين من بلدية سان-بيير دوليرون الفرنسية من صياح ديك جارتهم كل صباح على الساعة السادسة والنصف.



    وقد سئما من تكرر هذا الأمر كل صباح لدرجة التقدم بشكوى ضد الديك، والتي بدأ النظر فيها رسميا منذ يوم أمس، الموافق للرابع من تموز/ يوليو.

    وأكد الموقع أن صاحبة الديك، كورين فيسو، حضرت الجلسة باعتبارها ممثلة "موريس" لدى محكمة مدينة روشفور، للاستماع للتهم الموجهة لطيرها.



    وقد رافق كورين فيسو العديد من الأشخاص الذين لديهم ديكة في منازلهم لمساندتها. وبعد انتهاء جلسة الاستماع، قررت محكمة مدينة روشفور تأجيل النطق بالحكم إلى الخامس من أيلول/ سبتمبر القادم.

    ونقل الموقع عن كورين فيسو، التي تشتهر بأنها مطربة في المنطقة، قولها إنه "إذا كان ديكي يستطيع الكلام، لطالب بحقه في السلام وحقه في الغناء".



    كما أضافت قائلة: "سمح لنا المجلس البلدي بتربية الدواجن لأنها تساهم في تنظيف بيوتنا. وأنا، شخصيا، أريد تربية دجاج مارنس لأنها تضع بيضا شهيا".

    وأشارت كورين فيسو إلى أنها كانت تظن في البداية أن "موريس" دجاجة وليس ديكا، إلى اليوم الذي بدأ فيه بالصياح صباحا، معترفة بأن هذا الأمر أثار قلقها من ردة فعل الجيران نظرا لأن قفصه قريب جدا من منازلهم. ولسوء الحظ، لا يبعد قفص موريس سوى مترين فقط عن غرفة نوم عائلة "بيرون"، الذين رفعوا الشكوى.


    اقرا أيضا : أفعى كبيرة تفر من مالكها وتتجول في كامبريدج



    وأورد الموقع ما أفاد به فانسان إيباردو، محامي أصحاب الدعوى، وهما زوجين متقاعدين يبلغان من العمر 68 سنة، حيث قال إن "موكلي يحافظان على صمتهما، فهما ينتابهما القلق نوعا ما من الصخب الإعلامي الهائل الذي خلفته القضية".



    وأضاف قائلا "صحيح أن موكلي لا يزوران منزلها باستمرار في سان-بيير دوليرون، إلا أنهما أحسا بالإساءة منذ بداية القضية، حيث أصبح الأهالي ينظران إليهما على أنهما غرباء عن المنطقة".



    وأفاد فانسان إيباردو بأن عائلة "فيسو" لديها علاقات بشخصيات نافذة، لهذا السبب أخذت القضية حجما هائلا.

    وخلال شهر نيسان/ أبريل 2017، حل آل "بيرون" في زيارة لجيرانهم عائلة "فيسو" للاحتفال بمناسبة عيد الفصح، حيث سأل الزوار جيرانهم دون أن يبادروا بالسلام "ما الذي تفكرون في القيام به مع الديك؟"، وكانت إجابة كورين فيسو كالآتي: "بإمكانكم وضع سدادات الأذن حتى لا تسمعوا صياحه صباحا".



    في البداية، كانت السيدة فيسو متفهمة لقلق جيرانها، ولكن سرعان ما رفض زوجها إسكات ديكه وأغلق أبواب الحديث عن الموضوع مع عائلة بيرون، بعد أن طالبوا بوقف الضوضاء التي يصدرها الديك.

    وأشار الموقع إلى أنه مع مرور الوقت، وتحديدا في بداية سنة 2018، توقف "موريس" عن الصياح في النهار، ولكنه واصل الصياح في الصباح المبكر، حيث لاحظ أصحاب الدعوى أن الديك يصيح كل صباح بين الساعة السادسة ونصف والسابعة.



    ونوه فانسان إيباردو بأنه "عانا موكلي من صعوبة في العودة إلى النوم، لدرجة أنهما أصبحا يخشيان الذهاب إلى الفراش.



    لقد أثار هذا الديك اضطرابا غير طبيعي في الحي بسبب صياحه. لكن موكلي لا يطالبان بقتل الديك، ولا يدعوان إلى المس من الطابع الريفي للمنطقة كما يدعي البعض".

    منذ بداية القضية، أضحى الديك "موريس" يشكل رمزا "للطابع الريفي المهدد" من قبل الصناعة الحديثة، كما أن قضيته تجسد معركة الحفاظ على الطابع الريفي الأصيل للبلديات الفرنسية الصغيرة المجاورة للمحميات الطبيعية.

    وذكر الموقع أن مالكة الديك تحظى بدعم رئيس بلدية سان-بيير دوليرون، كريستوف سوير، الذي يؤيد فكرة الحفاظ "على أسلوب العيش الريفي الذي يجسده أيضا تواجد حيوانات المدجنة. وقد عبر كريستوف سوير عن قلقه من الدعوى الموجهة ضد الديك: "اليوم، ترفع قضية ضد الديك، وغدا لا نعلم ضد من؟ ربما ضد طيور النورس، أو صوت الريح، أو ضد لهجتنا الريفية".



    من جانبه، دعا رئيس بلدية "غاجاك"، التي يعيش فيها نحو 400 ساكن، إلى إدراج صخب الريف ضمن "التراث الوطني الفرنسي".

    وفي الختام، أشار الموقع إلى أن الديك يعد رمزا وطنيا لفرنسا. ويبدو أنه لهذا السبب، أصبح للديك "موريس" معجبون منذ بداية القضية، كما نُظمت من أجله مسيرة، ولديه صفحة خاصة على فيسبوك نشرت عليها صور له وهو يرتدي "سترة صفراء".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحافي المصري توفيق غانم يكمل عامه الأول في السجن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    سيدات ليون يحصدن لقب دوري أبطال أوروبا على حساب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    "بيت مال القدس" تطلق جائزة إعلامية باسم الشهيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    مَن لهُ قلبٌ ليتحدَّث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    5 أسباب ساهمت في بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]