زيتوت: قائد صالح قد يتحول إلى عقبة في طريق نهضة الجزائر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زيتوت: قائد صالح قد يتحول إلى عقبة في طريق نهضة الجزائر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 05:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb زيتوت: قائد صالح قد يتحول إلى عقبة في طريق نهضة الجزائر

    أنا : المستشار الصحفى





    أعرب العضو المؤسس في حركة رشاد الجزائرية المعارضة، الديبلوماسي محمد العربي زيتوت، عن أسفه لاستمرار قادة الجيش الجزائري في ما وصفه بـ "التلاعب والتماطل" في التجاوب مع مطالب الشعب الجزائري في الحرية والانتقال الديمقراطي الحقيقي، معتبرا أن "الفريق أحمد قايد صالح رئيس الأركان ونائب وزير الدفاع يتحول شيئا فشيئا إلى عقبة في وجه نهوض الجزائر".

    ودعا زيتوت في حديث مع "عربي21"، السلطات الحاكمة في بلاده إلى التجاوب مع مطالب الحراك الشعبي وتمكينهم من حقهم في تقرير مصيرهم وتحرير المواطن من الاستبداد بعد تحرير الوطن من الاستعمار.

    وأكد أنه لم يعد أمام "الجنرالات الحاكمين في الجزائر إلا خيارين: إما إزالة القائد صالح وتسليم الحكم للشعب الجزائري وفق المادتين السابعة والثامنة من الدستور، مثلما فعل رفاق البشير في السودان، أو المغامرة بمستقبل الجزائر بالكامل".



    إقرأ أيضا: الجزائر.. الآلاف في الجمعة 20 لتأكيد مطالب الحراك (شاهد)

    ورأى زيتوت، أن "ملايين الجزائريين الذين تظاهروا اليوم في الجزائر العاصمة وفي مختلف المدن الجزائرية، والذين لم ترهبهم الاعتقالات وسياسات التخويف والترهيب، يؤكدون بالملموس، عزمهم على افتكاك حقهم في تقرير مصيرهم واختيار حكامهم".

    وأضاف: "حتى الآن لا يبدو أن الجنرالات يتعاملون بالجدية المطلوبة مع الحراك الشعبي، فهم لازالوا يلتفون عليه، ويستهينون به، ويهاجمونه في سرهم، ويعتقلون ويسجنون عشرات المشاركين فيه، ويرفضون الذهاب مباشرة إلى جوهر الموضوع، وهو أن الشعب يريد أن يحكم نفسه بنفسه، وأن يعود العسكر إلى الثكنات ويقوم بمهماته الوطنية".

    وهاجم زيتوت بشدة الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، وقال بأنه "لم يقف يوما مع الحراك الشعبي، وأنه استهان به منذ البداية، ووصف المشاركين فيه بالمغرّر بهم، ثم عاد وخضع لهم عندما أدرك أنهم متمسكون بإسقاط نظام العصابات".

    وأضاف: "اليوم يثبت أيضا التسريب الصوتي الذي تمت إذاعته أمس الخميس والمنسوب للقائد صالح، والذي قال فيه بأن الجيش قبل عام 2004 كان ضعيفا، وأنه هو من صنع الجيش، واعترف بأنه أسقط بوتفليقة، بأنه يحمل عقلية استبدادية ورغبة في تطويع الحراك وإنهائه".

    وأكد زيتوت، أن "المشاركة الضخمة للجزائريين في يوم تاريخي تزامن فيه الاحتفال بطرد الاستعمار، بتصاعد مطالب تحرير المواطن، هو الرسالة الأبرز لكل المعنيين في الجزائر، بأنه لا بديل عن تمكين الجزائريين من حقهم في حكم أنفسهم بأنفسهم"، على حد تعبيره.

    وخرج الآلاف من المتظاهرين بمختلف الولايات الجزائرية في الجمعة 20 من الحراك الشعبي التي تصادف عيد الاستقلال وعيد الشباب، لتأكيد استمرارهم في النضال حتى تحقيق أهداف الحراك الشعبي، وللمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي وعن المجاهد لخضر بورقعة، الذي أودع الحبس المؤقت بتهمة "إهانة هيئة نظامية وإضعاف الروح المعنوية للجيش".



    إقرأ أيضا: بعد 57 سنة من رحيل الاستعمار.. الجزائر تبحث عن استقلالها






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صفقات تسليح ضخمة لمصر.. هل تريد واشنطن احتواء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    فلسطين تستعد لمواجهة "مسيرة الأعلام".. الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    أول تغريدة من كريم بنزيما بعد هزيمة ليفربول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM
    لكموها وطرحوها أرضًا.. كاميرا توثق اعتداء لصوص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 10:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]