المعارضة السودانية جاهزة لتسمية مرشحيها للسلطة الانتقالية.. والوسيط الإثيوبي لا يخشى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المعارضة السودانية جاهزة لتسمية مرشحيها للسلطة الانتقالية.. والوسيط الإثيوبي لا يخشى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 06:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المعارضة السودانية جاهزة لتسمية مرشحيها للسلطة الانتقالية.. والوسيط الإثيوبي لا يخشى

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت قوى "إعلان الحرية والتغيير" في السودان جاهزيتها لتسمية ممثليها في مجلس السيادة ورئيس الوزراء، بعد توصلها، اليوم الجمعة، لاتفاق مع المجلس العسكري حول ترتيبات الفترة الانتقالية.
    وقال عمر الدقير، رئيس وفد التفاوض من جانب "الحرية والتغيير"، لـ"العربي الجديد"، إن لجنة مختصة عكفت طوال أيام على تسمية المرشحين، وأنها شارفت على الانتهاء من مهامها.

    ويمنح الاتفاق، الذي تم التوصل إليه فجر الجمعة، قوى "الحرية والتغيير" تسمية 5 من أعضاء مجلس السيادة، والتوافق مع المجلس العسكري على عضو آخر من المدنيين بخلفية عسكرية، على أن يسمي المجلس في المقابل 5 أعضاء.

    كما يمنح الاتفاق "الحرية والتغيير" حق تسمية رئيس وزراء من الكفاءات الوطنية المستقلة.

    تحديات

    وأكد الدقير أن "تحدي تماسك تحالف "الحرية والتغيير" هو التحدي الأهم بالنسبة لهم خلال المرحلة المقبلة، على اعتباره الرهان الأساسي لنجاح الفترة الانتقالية"، مبيناً أنه "على الكيانات المكونة للتحالف العمل بتناسق تام وتقديم المصلحة الوطنية على ما سواها، والدفع للمؤسسات الانتقالية الثلاث بأشخاص ذوي خبرة وتأهيل ومعرفة، وبوصلة وطنية وأخلاقية غير معطوبة"، مشدداً على أن "كل من يعمل في وظيفة عامة عليه احترام القانون وخدمة للناس والإيفاء بحقوقهم".

    وأضاف القيادي بالمعارضة السودانية أنه "من التحديات الأخرى التي ستواجه الفترة الانتقالية شكل التعاطي مع التركة التي خلفها النظام السابق في كل المواقع"، مشيراً إلى أن "الأولوية خلال الفترة المقبلة ستكون لإنجاز السلام وإسكات صوت البنادق، وإشاعة الحريات العامة وإصلاح الاقتصاد، وتفكيك دولة الحزب الواحد، وإعادة التوزان لمؤسسات الدولة، ثم الشروع في عملية صناعة الدستور".


    "شيطان التفاصيل"

    من جهته، أبدى المبعوث الإثيوبي للسوداني، محمود درير، في حديث مع "العربي الجديد"، عدم خشيته من "شيطان التفاصيل" في الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى "إعلان الحرية والتغيير"، مؤكداً أن "الملائكة وحدها ستكون حاضرة تنفيذ الاتفاق بما يعود بالسلام والديمقراطية للبلاد".


    لكن صديق يوسف، القيادي بالحزب الشيوعي، عبر عن خشيته من "تربّص العناصر المتبقية من النظام السابق بالاتفاق، وسعيها نحو وضع العقبات أمامه، وإعادة عقارب الساعة للوراء"، مشيراً، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى أن "عناصر النظام القديم لا تزال تمتلك المال والسلاح والرجال"، لكنه عاد وأكد أن "جماهير الشعب السوداني كفيلة بإسقاط كل المخططات الإجرامية".

    تفاؤل

    وشعبياً، سادت حالة من التفاؤل في الشارع السوداني عقب الإعلان عن التوصل للاتفاق.

    وتواصلت مظاهر الفرح في العاصمة الخرطوم وعدد من المدن السودانية، بينما أعلنت قوى "إعلان الحرية والتغيير" عن عدد من الندوات المفتوحة لـ"التنوير" بمسار العملية السياسية مع المجلس العسكري، وذلك في أكثر من موقع بولاية الخرطوم، كما دعت وسائل الإعلام إلى مؤتمر صحافي مساء اليوم بالعاصمة.

    وأشار بيان لقوى التغيير إلى أن المخاطبة الجماهيرية المفتوحة ستجرى في 8 ساحات بأحياء العاصمة الخرطوم، وكذلك بعدد من مدن البلاد.

    وكان مني أركو ميناوي، رئيس حركة تحرير السودان، قد أعلن اليوم الجمعة رفضه للاتفاق الذي ذكر أنه "لا يعبّر عن قضايا الوطن، ولا يقدّر تضحياته"، وأن "أي اتفاق لم يؤسس على أرضية السلام يعتبر امتداداً لنظام عمر البشير".

    وكان مناوي قد طالب، قبل يومين، بـ37 في المائة من السلطة لصالح تحالف "الجبهة الثورية"، وهو تحالف يضم عددا من الحركات المسلحة في البلاد.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]