في زمن الاحتراف المُزيف... خائفٌ على اللاعب اللبناني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    في زمن الاحتراف المُزيف... خائفٌ على اللاعب اللبناني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th July 2019, 06:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new في زمن الاحتراف المُزيف... خائفٌ على اللاعب اللبناني

    أنا : المستشار الصحفى




    في زمن الصفقات الرنانة بسوق الانتقالات اللبناني، يرى البعض أننا نتقدم خطوة إلى الأمام نحو الاحتراف، لكن الواقع من حيث رؤيتي له، يُشير إلى أننا نتجه للهاوية... هاوية ربما قد تقضي على الكرة اللبنانية قاطبة بعد سنواتٍ قليلة.
    ربما كلامي بالنسبة إلى البعض ليس سوى صفّ كلمات على ورق، لا معنى لها وغير واقعية، لكن الحقيقة التي أراها غير ذلك، لا سيما في ظل الأوضاع الحالية.

    بعيداً عن الصفقة السياسية - الرياضية التي يتداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يُقلقني مصير اللاعب اللبناني "العادي والستار" في الوقت الراهن، في ظل موجة ارتفاع طلبات الأندية للتفريط بلاعبيها.

    قد يكون مبلغ 900 ألف دولار أميركي على ثلاثة مواسم، الذي سيتقضاه نجم منتخب لبنان الأول حسن معتوق مع نادي الأنصار مجرد رقمٍ عادي بالنسبة لدوريات أخرى في الخليج أو أوروبا، لكنه مرتفع للغاية إذا ما بنيناه على السوق المحلي.

    لماذا الخوف على اللاعب اللبناني مستقبلاً؟

    المنافسة حالياً لم أعد أراها بين الأنصار والعهد والنجمة، بلّ أراها منافسة بين نبيل بدر وتميم سليمان وأسعد صقال، رؤساء الأندية الثلاثة على التوالي، هي معركة محفوفة بالمخاطر، قد يرمي أحد الثلاثة المنديل في أي لحظة ويستسلم، وعندها ستحدث الكارثة، ربما نقول لكرة القدم عليكِ السلام، رجل الأعمال أذكى من أن يُفرّط بأمواله ويدعها تذهب هباءً.

    على كلٍ العاملون في المجال يرون أننا نتجه إلى خطوة الاحتراف... أي احترافٍ هذا؟ تمويل الأندية يعتمد على أشخاص لا مؤسسات، على هباتٍ في بعض الأوقات، دون أن يكون "بزنس" ناجحاً تعطيه فيُعطيك.

    من هذا المنطلق يأتي خوفي على اللاعب اللبناني، مع رحيل الثلاثي في الأندية التي سبق ذكرها، ستتراجع تلقائياً الأسعار ومعها رواتب اللاعبين التي لا تُعتبر مرتفعة حتى، باستثناء بعض الأسماء.

    يتقاضى العديد من اللاعبين مرتباً شهرياً بين الـ600 دولار أميركي و1500 دولار أميركي في الدرجة الأولى والثانية، هنا لا نتحدث عن أسماءٍ بعينها، إنما عن السواد الأعظم منهم، عن أولئك الذين لم يوقعوا عقداً يُبين ويُفصّل ما سيحصلون عليه طوال ثلاث سنوات على سبيل المثال.




    مع رحيل سليمان وبدر وصقال ستضيع "الطاسة" التي أصلاً لم نجدها بعد..

    الاحتراف ليس بأجور اللاعبين وعقودهم، بل بطريقة إدارة اللعبة وتنظيمها بالملاعب التي تساوي "صفراً مكعباً" في لبنان، أضف إلى ذلك الترسيمة الطائفية التي تنهش جسد اللعبة كحال البلد بأكمله.. وكما يقول المثل "ما بتروح إلا على الفقير"، واللاعب اللبناني فقير.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا موعد انضمام راني خضيرة إلى منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    صلاح يهدد رقم أسطورة فرنسا ويستعد لكتابة التاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    الأردن... استهداف أبعد من المخدرات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    مصر: الانتخابات البلدية مؤجلة رغم فساد المحليات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    محاولات لإنقاذ نجل وزيرة الهجرة المصرية من عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]