هذه الخسائر الاقتصادية لخروج مصر من نهائيات الأمم الأفريقية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه الخسائر الاقتصادية لخروج مصر من نهائيات الأمم الأفريقية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2019, 08:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه الخسائر الاقتصادية لخروج مصر من نهائيات الأمم الأفريقية

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت دراسات اقتصادية أن الخسائرالمباشرة لخروج المنتخب المصري من دور الـ16 لنهائيات الأمم الأفريقية تقدر بـ376مليون جنيه (23 مليون دولار)، وهي الحصيلة المتوقعة لبيع تذاكر مباريات الفريق حتىالنهائي، والتي كانت تقدر بـ150 مليون جنيه (9.5 ملايين دولار)، بالإضافة لـ4.5ملايين دولار مكافأة الفوز بالبطولة.


    وحسب الدراسة التي أعدها مركز القاهرةللدراسات الاقتصادية، فإن الخسارة لم تكن فقط في الأداء الهزيل والخروج المهين منالبطولة، وإنما كانت هناك خسائر أخرى اقتصادية، بعضها كان مضمونا لمصر، إن استطاعتاستكمال البطولة.


    وتوضح الدراسة التي أعدها رئيسالمركز الدكتور عبد المنعم السعيد، أن هناك خسائر أخرى غير مباشرة، تتمثل في خسائرأصحاب المحلات والمطاعم التي استأجرت مساحات داخل استاد القاهرة، لبيع منتجاتهاللجماهير التي كان متوقعا حضورها باقي مباريات الفريق المصري إن استمر بالبطولة،خاصة وأن حصيلة إيجار هذه المحلات، كانت مخصصة لتطوير باقي ملاعب استاد القاهرة.


    وتشير الدراسة للخسائر المرتبطةبشركات ووكالات الدعاية والإعلان، والقنوات والبرامج الرياضية من قيمة الإعلاناتالتي فقدتها نتيجة خروج المنتخب، والتي لن تقل عن 150 مليون جنيه أخري (9.5 ملاييندولار)، وكذلك تجار الأدوات والملابس الرياضية والأعلام، والتي شهدت رواجا كبيرافي المباريات التي شاركت بها مصر، بالإضافة للمقاهي التي كانت تقوم بعرض المبارياتعلى شاشات عرض في الشوارع والتجمعات.



    اقرأ أيضا: هل تخضع الكرة المصرية لوصاية المؤسسة العسكرية.. خبراء يجيبون


    وقدرت دراسة أخرى، للجنةالاقتصادية بحزب الحركة الوطنية، الخسائر بأكثر من مليار جنيه (60 مليون دولار)،مؤكدة أن جزءا منها مباشر وهي عوائد حضور الجماهير للمباريات ومكافآت الفوز، وجزءا آخر غير مباشر وهي الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بالبطولة.


    من جانبه، أكد مدير التسويقالتلفزيوني بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبد المنعم باه، أن عائدات البطولة"لا تتوقف على بقاء مصر في المسابقة"، مضيفا بالمؤتمر الصحفي الذي عقدهبمناسبة انتهاء مباريات دور 16، "كل العقود أبرمت قبل البطولة، ولا يمكنالتراجع عنها، كما أن هناك أكثر من 80 دولة اشترت حقوق البث، وهذه الدول تريدمشاهدة كل الفرق الموجودة بالبطولة".


    ورغم أن باه أكد على أن البطولةالحالية حققت نجاحا تسويقيا كبيرا بالمقارنة ببطولة 2017، إلا أنه اعترف بمشكلةالغياب الجماهيري عن المباريات التي لا تكون مصر طرفا فيها، مشيرا إلى أن "إقصاء مصر تسبب في مشكلة بالمدرجات،وأنهم يبحثون عن حلول مع المسؤولين المصريين لتوفير جماهير للمباريات المتبقية منالبطولة".


    ليس الجماهير فقط


    من جانبه، يؤكد خبير التسويقالرياضي الدكتور سعد البسيوني لـ"عربي21" أن البطولات الرياضية الكبرىالمجمعة، تعتبرها الدول المنظمة فرصة للنشاط الاقتصادي والسياحي، وليس فقط المتعةالكروية، فهي في الأساس مناسبات اقتصادية ولكنها بثوب رياضي.


    ويوضح البسيوني أن الاتحادالأفريقي باعتباره المنظم الأساسي لم يخسر شيئا، لأنه جنى ثماره قبل انطلاق البطولةكما صرح مدير التسويق في الاتحاد، ولكن العوائد الأخرى البعيدة عن تعاقدات البثوخلافه، هي من حق الدول المنظمة، ولذلك فإن خسائر خروج مصر الاقتصادية من البطولةلا يجب اقتصارها على الغياب الجماهيري.



    اقرأ أيضا: آل الشيخ "يشمت" برئيس الاتحاد المصري بعد الخسارة


    ويضيف البسيوني قائلا: "لاأحد يستطيع أن يشكك في التنظيم الرائع، ولا في الملاعب والخدمات اللوجستية الأخرى،ولا أماكن الاستضافة والفنادق والبنية الأساسية، التي ارتبطت بتنظيم البطولة فيوقت قياسي، إلا أن المسؤولين لم يقدموا حتى الآن مبررا لغياب الجماهير غير المصريةعن فعاليات البطولة، وهو الشق المهم الذي لم يتحدث عنه أحد".


    وحسب البسيوني فإن المسؤولينالمصريين فشلوا في جذب السائحين للبطولة، سواء المقيمين بمصر بعيدا عن البطولة، أوالمشجعين الوافدين من بلادهم، موضحا أن البطولة هي الأكبر في تاريخ القارة الأفريقية،حيث تضم 24 فريقا، ومن هذه الفرق 4 دول عربية باستثناء مصر، وهم تونس والمغربوالجزائر وموريتانيا، وكان يجب التركيز على هذه الدول لجذب سائحيها لمصر، لمؤازرةفرقهم من ناحية، ولتنشيط السياحة من ناحية أخرى.


    خسائر سياحية


    ويتفق أستاذ الاقتصاد المصري أيمنالنجار، مع الرأي السابق، مؤكدا أن المسؤولين بالبطولة، تعاملوا معها وكأنهمنظموها للجمهور المصري فقط، وليس للجمهور الأفريقي أو الجمهور المحب لكرة القدم،وهو ما كان ظاهرا في غياب الجماهير للمباريات التي لا يشارك فيها الفريق المصري.


    ويضيف النجار لـ"عربي21"،قائلا: "آخر تجربة رياضية حققت نجاحا في جذب السائحين من كل العالم، كانتبروسيا، حيث قدمت شركات السياحة الروسية عروضا جذابة للمشجعين من كل دول العالم،وهو ما كان له تأثير إيجابي في وجود المشجعين بكل المباريات، وحتى بعد خروج روسيامن الأدوار قبل النهائية".


    ويوضح النجار أن "روسياتعاملت مع كأس العالم على أرضها بأنه لكل المشجعين، ولكن مصر تعاملت مع أممأفريقيا على أنها لفئات معينة منالمصريين، واهتمت بموضوع البث ومناطحة قطر، على حساب أمور أخرى كان يمكن أن تحققلها عوائد اقتصادية وسياحية وسياسية كذلك".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الولايات المتحدة تستبعد تركيا من برنامج مقاتلات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 12:25 AM
    أمريكيون ينوون اقتحام قاعدة سرية بحثا عن "مخلوقات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 12:01 AM
    العثور على موقع أثري يعود لـ9 آلاف سنة قرب القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 17th July 2019 11:22 PM
    الكونغرس الأمريكي يصوت على منع بيع أسلحة للسعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 17th July 2019 11:22 PM
    الغارديان: مسيحيو العراق في أمريكا يشعرون بخيانة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 17th July 2019 10:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]