الحكم بالسجن على المشجع الجزائري "المرحّل" من مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكم بالسجن على المشجع الجزائري "المرحّل" من مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكم بالسجن على المشجع الجزائري "المرحّل" من مصر

    أنا : المستشار الصحفى






    حكمت محكمة جزائرية بحبس مشجع تم ترحيله من مصر في نهاية شهر يونيو/ حزيران الماضي، لمدة عام نافذ، بسبب "لافتة سياسية" رفعها أثناء وجوده في مصر خلال بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

    وكشف موقع "النهار" الجزائري أن محكمة "الدار البيضاء" شرقي العاصمة الجزائرية أدانت اليوم الثلاثاء، المشجّع المدعو "س. موفق" بسنة سجناً نافذاً، مضيفاً أنه جرى تغريمه مبلغ 50 ألف دينار (حوالي 500 دولار أميركي)، بعد أن وجهت له المحكمة تهمة عرض لافتة على أنظار الجمهور من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية.

    وفي سياق متصل، حكمت المحكمة على مشجّعين آخرين بالحبس لمدة 6 أشهر غير نافذ وتغريمهما مبلغ 20 ألف دينار (حوالي 200 دولار)، بتهمة استعمال الشماريخ والألعاب النارية داخل منشأة رياضية.


    وكان المشجع الجزائري المدعو "س. موفق" قد رفع "لافتة سياسية" أثناء وجوده في مصر عند انطلاق "الكان"، مكتوب عليها عبارة "لا إله إلا الله.. يتنحاو قاع" (أي سيرحلون جميعاً)، في إشارة إلى رموز نظام الحكم في الجزائر، وهو الشعار الذي اشتهر في خضم الحراك الشعبي الذي تشهده البلاد منذ شهر فبراير/ شباط الماضي، المطالب بضرورة رحيل كلّ رموز النظام، وتم بعدها حبس المشجع في مركز للشرطة بالعاصمة المصرية القاهرة، قبل أن يتم ترحيله إلى الجزائر، حيث تم وضعه رهن الحبس الاحتياطي قبل أن تتم محاكمته.



    وكان وكيل الجمهورية بمحكمة "الدار البيضاء" شرقي العاصمة الجزائرية قد التمس الأسبوع الماضي، عقوبة السجن النافذ لمدة سنتين مع غرامة مالية تقدر بـ 300 دولار أميركي في حق المشجع، وذلك بسبب رفع لافتة سياسية، لتتم متابعته قضائيا بتهمة "عرض عبارات على الجماهير من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة الوطنية"، وكذلك نشره صوراً وهو يحمل اللافتة أمام مدخل ملعب القاهرة الدولي.



    والتقط المشجع صورة وهو يحمل اللافتة المذكورة، ورغم أن العبارة ليست مفهومة باللغة العامية المصرية، إلا أن الشرطة هناك اشتبهت في وجود رسالة سياسية، وقررت على الفور حرمانه من حضور مباراة الجزائر وكينيا في الدور الأول من المسابقة واحتجازه في قسم الشرطة قبل ترحيله إلى الجزائر.



    وشددت السلطات المصرية الخناق على المشجعين، وكذلك الصحافيين عند دخول الملاعب، وفي بعض الأحيان كانت ترفض حتى دخول الأقلام والحواسيب والسماعات الخاصة بالمراسلين.



    وتقام معظم مباريات البطولة في ملاعب تابعة للجيش المصري، وتعد منشآت عسكرية، لذلك فإن أي مخالفة للقواعد قد تؤدي إلى عواقب وخيمة وأحكام عسكرية بعيداً عن الإطار الرياضي.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضربة مفاجئة للسياحة بمصر بعد قرار تعليق بعض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:52 PM
    فريق سعودي يضم هداف الدوري المغربي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st July 2019 09:52 PM
    قيادي في "إخوان سوريا" يعتذر عن تصريحات بحق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:52 PM
    إصابة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في القدس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st July 2019 09:52 PM
    السيسي يمدّد حالة الطوارئ بمصر لثلاثة أشهر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st July 2019 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]