احتيال الاحتلال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    احتيال الاحتلال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new احتيال الاحتلال

    أنا : المستشار الصحفى




    تحت ظل الملكية وخنقة الاحتلال الإنكليزي الذي كان في نطاق جغرافي مسيطراً على كل شيء، بداية من الملك إلى الشغيلة والعمال ومن هم على باب الله، ولكن بطبيعة الحال المحتل كالمغتصب، فما إن تملك الجسد تسعى الروح للهروب، وحتى إن سكنت الجوارح فالعقل جارح بكل شيء وبأي لحظة.

    في بداية الحقبة التسعينية توقدت الثقافة المصرية وبدأت حركة التجديد والنهضة الفكرية والعلمية بين الكتاب والمفكرين المصريين، واتسعت الدائرة في كل شيء فاطلعوا على الفلسفات الغربية والأدب الأوروبي، سعياً للوصول إلى مرحلة الوعي والقدرة الثقافية التي حاوطها الاحتلال بالغمام، فقام أدباء هذه الفترة بتفتيت الغمام وانتشال الثقافة من المحطة الأخيرة قبل أن يصدمها قطار المستعمر.

    في الأدب مثلاً تفرد الشعر وابتلع الشعبية الكبرى بين القدماء، لكن أدخل الكتاب في هذه المرحلة فنوناً مختلفة كالمسرحية والقصة القصيرة والرواية، فكلها فنون مستوردة ليست أصيلة في الأدب العربي، وأخذت الكتابة شكلاً جديداً، فيبهرنا توفيق الحكيم بمسرحية "أهل الكهف"، ثم الأستاذ هيكل يضيف إلى الأدب قصة "زينب"، فيتبعهما صلاح عبد الصبور بـ"مأساة الحلاج"، ويبدأ نجيب محفوظ خطواته الأولى في كتابة الرواية بثلاثيته التاريخية "كفاح طيبة - رادوبيس - عبث الأقدار".

    ورغم كل ذلك لم تكن مياه الحركة الفكرية والفلسفة راكدة، ولكنها أصبحت متجددة على يد الإمام محمد عبده وتلميذه طه حسين والعقاد، وغيرهم، وهنا أسلمك إلى ثلاث قصص حدثت في هذه الآونة تستطيع أن تقارن بينها وبين ما نحن عليه، وأتركك تحكم، فلا تظن مني أي تدخل لتعديل أخلاقي أو التنظير الأدبي.

    الدكتور طه حسين كتب "في الشعر الجاهلي"؛ وهو عبارة عن بحث علمي ودراسة لتاريخ الأدب والشعر العربي، وتوصل فيه إلى إنكار نسب الشعر الجاهلي، وغيره من القضايا التي أثارت الصيحة التي تعالت على طه حسين، ومنها ما نادت بكونه مرتداً عن الإسلام. ونلاقي رد فعل أخاف أن يصفه جهاتنا اليوم بالحمق أو الجنون، فإذا برئيس الحكومة وقتها، وكان عدلي يكن باشا، يتقدم باستقالته حماية لحرية البحوث العلمية الجامعية وحرية التفكير.

    والقصة الأخرى عندما كتب علي عبد الرازق كتاب "الإسلام وأصول الحكم" الذي سبب نعرات مختلفة في أصداء المحروسة، تقدم عبد العزيز فهمي باشا باستقالته بسبب خنق حرية البحث العلمي.

    ويأتي الأستاذ أحمد خلف الله الذي تقدم برسالة دكتوراه لكلية الأدب بعنوان "الفن القصصي في القرآن"، فبادره أساتذة الجامعة بالرفض واتهامه بالكفر لمجرد بحث علمي عن الوقفات القصصية وبلاغة السرد بالقرآن الكريم، مع عدم ممانعة الأزهر لرسالة الدكتوراه على لسان الشيخ شلتوت الذي وضّح رأيه بعدم الممانعة.

    فكل هذه التأملات التي جرت لمعرفة الحوادث التاريخية التي من المفترض أن تلقي علينا العبرة، فهل نرى اليوم رئيس حكومة أو وزيراً أو حتى غفيراً يترك منصبه لحماية البحث العلمي؟ هل نلاقي أستاذ جامعة ينتفض للتعبير عن ضرورة حرية التفكير وعدم احتلال الفكرة؟! .. لربما..!






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : احتيال الاحتلال     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    في الذكرى الـ45 لتقسيم قبرص.. أردوغان يهدد بحل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    واشنطن: مقاتلة فنزويلية "طاردت بعدوانية" طائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    بلاغ كاذب بوجود قنبلة في مطار.. والسبب "مضيفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    مصر تمدد حالة الطوارئ في كافة أرجاء البلاد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    المواجهة بين إيران والغرب.. تسلسل زمني للتداعيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]