هل تنسف تسريبات السفير داروك "العلاقة الخاصة" بين لندن وواشنطن؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تنسف تسريبات السفير داروك "العلاقة الخاصة" بين لندن وواشنطن؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th July 2019, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تنسف تسريبات السفير داروك "العلاقة الخاصة" بين لندن وواشنطن؟

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يبدو أنّ قضيّة تسريب مذكرات السفير البريطاني لدى واشنطن كيم داروك، والتي وصف فيها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنها "تفتقر للكفاءة"، ستمرّ مرور الكرام. فلليوم الثاني على التوالي، شنّ ترامب هجوماً على داروك، معتبراً أنّه "سفير مخبول" و"شخص غبي جداً" و"أحمق متحذلق".
    ويأتي موقف ترامب، بعد إعلان رئيسة الوزراء البريطانية المستقيلة تيريزا ماي عن أنّ حكومتها تثق تماماً في داروك. وانتقد الرئيس الأميركي، في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، تعامل ماي مع عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال إنها تجاهلت نصائحه.
    وكتب: "يا لها من فوضى أثارتها هي وممثلوها. لا أعرف هذا السفير ولكنه ليس محبوباً ولا يحظى بسمعة طيبة في الولايات المتحدة. لن نتعامل معه بعد الآن". وأضاف: "الأنباء الطيبة للمملكة المتحدة الرائعة هي أنه سيكون لديها رئيس وزراء جديد قريباً".


    وترى وكالة "أسوشييتد برس" أنّ وجهة نظر داروك الصريحة، والتي كان يجب أن تبقى وراء الأبواب المغلقة، تسبّبت بالإحراج بين بلدين يتغنيان دائماً بوجود "علاقة خاصة" بينهما. وتلفت إلى أنه كانت لدى داروك علاقات وثيقة بالعديد من المسؤولين في إدارة ترامب، وكان مستشارو الرئيس الأميركي ضيوفاً دائمين في نشاطات السفارة. ويجري التحقيق في الخرق الكبير للأمن الدبلوماسي.
    وتشير الوكالة إلى أنّ تغريدات ترامب على مدى يومين، ستزيد الضغط على الحكومة البريطانية بشأن داروك، المتهم أيضاً من قبل بعض مؤيدي "بريكست"، بأنه يفتقر للحماسة إزاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    ماذا يعني مصطلح "العلاقة الخاصة" وهل ستبقى بين البلدين؟

    يستخدم مصطلح "العلاقة الخاصة"، وفق "فرانس برس"، على نطاق أوسع في بريطانيا، أكثر من استخدامه في الولايات المتحدة، القوة العظمى التي تتمتع أيضاً بعلاقات "خاصة" مع دول مثل كندا. لكنّ لندن تعتبر حليفاً حيوياً وموثوقاً لواشنطن، ووقفت بجوارها في حربين عالميتين.
    ويعتمد الطرفان واحدهما على الآخر في الشؤون الاستخباراتية، كما يتشاركان في الرؤية الأمنية العالمية نفسها، التي امتدت لعقود، والتي من المؤكد تقريباً أنها ستستمر لسنوات مقبلة.
    وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية أمس الاثنين إنّ "المملكة المتّحدة لها علاقة خاصة ودائمة مع الولايات المتحدة، تستند إلى تاريخنا الطويل والتزامنا القيم المشتركة، وستظل الحال كذلك".
    من ناحيته، كتب الدبلوماسي الكبير السابق بيتر ريكتس أنّ "العلاقة مع واشنطن تستند إلى مصالح مشتركة قوية وعميقة"، وأكّد أنّ "هذه العلاقات لن تغيرها التسريبات".

    ترامب لن يقبل بتمرير ما حصل
    من جهتها، ترى صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أنّ ترامب لا يبدو في مزاج يسمح بتمرير ما حصل. ولفتت إلى أنّ الرئيس الأميركي سحب دعوة كانت موجهة لداروك من أجل حضور العشاء الرسمي الذي أقيم على شرف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في وزارة الخزانة الأميركية. ورأت أنّ ترامب يعتزم بوضوح الاستمرار على هذا المنوال. وقالت إنه إذا قرّر أنّه على المؤسسات الأميركية مقاطعة السفير البريطاني، فإنّه يحق له إصدار تعليمات بهذا الشأن. وبإمكانه أيضاً، إذا أراد، طرد داروك من البلاد.



    كذلك، يمكن لترامب فرض حظر على الاتصالات على جميع أفراد الطاقم الدبلوماسي البريطاني، كما بإمكانه تقليص العلاقات بين أجهزة استخبارات البلدين.
    ورأت الصحيفة أنّ ترامب أظهر في مرات عدة، قدرة على القيام بأي شيء، ومنها تغيير موقفه 180 درجة بين تغريدة وأخرى.
    في المقابل، لا خيار أمام ماي، وفق "ذا غارديان" إلا الوقوف إلى جانب داروك، بعد الإهانات التي وجهها إليها ترامب، ووضعه احترام البلاد لها على المحك. ويبقى على من وصفتهم الصحيفة بـ "الراشدين" في إدارة ترامب، بمن فيهم السفير الأميركي لدى لندن وودي جونسون، أن يحاولوا الحدّ من تداعيات ما حصل، عبر التأكد من أنّ هدف ترامب الوحيد هو داروك، وليس بريطانيا ككلّ.
    ورأت الصحيفة أنّه من البديهي أن يُطمئن أفضل الدبلوماسيين في بريطانيا، وحتى بوريس جونسون المرشح الأوفر حظاً لخلافة تيريزا ماي، الرئيس ترامب أنّ داروك سيغادر منصبه قريباً، وأنّ شخصاً أكثر قبولاً في طريقه لتولي المنصب. ونظراً إلى المهلة الزمنية الطويلة التي تحصل فيها التعيينات الرئيسة، يمكن لجونسون أن يُعلن خلفاً لداروك في أواخر سبتمبر/أيلول، كجزء من عملية تغيير واسعة، في الوقت المناسب لتولّي شخص جديد مهامه في أواخر الخريف.
    ويأتي تسريب المذكرات في وقت تأمل بريطانيا في إبرام اتفاق تجارة مهم مع الولايات المتحدة، أقرب حلفائها بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي المقرر يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول. وأبدى المتنافسان على خلافة ماي، وهما رئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون ووزير الخارجية جيريمي هنت، دعمهما لإمكانية الانفصال عن الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق، مما يُكسب إبرام اتفاق في المستقبل مع الولايات المتحدة أهمية أكبر.
    وفتح المسؤولون البريطانيون تحقيقاً لمعرفة المسؤول عن التسريبات. وتوعّد هنت المسؤول عن هذا، أياً كانت هويته، "بعواقب وخيمة". وقال هنت لصحيفة ذا صن إن التحقيق سيبحث في ما إذا كانت المذكرات قد تم الحصول عليها بواسطة القرصنة من دولة معادية مثل روسيا، مشيراً في المقابل إلى عدم رصد دليل على ذلك.
    ورداً على سؤال بشأن مشاركة خبراء تجسس من بريطانيا في التحقيق، قال رئيس جهاز مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية جيريمي فليمينغ لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "لا يمكنني الخوض في تفاصيل التحقيق. إذا طلبوا خدماتنا فسنساعد".












    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اجتماع مغلق لمسؤولين أمريكيين حول "الأمن البحري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th July 2019 01:15 AM
    جانيت جاكسون تحيي حفلا بالسعودية بعد رفض نيكي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 18th July 2019 12:43 AM
    الولايات المتحدة تستبعد تركيا من برنامج مقاتلات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 18th July 2019 12:25 AM
    أمريكيون ينوون اقتحام قاعدة سرية بحثا عن "مخلوقات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 18th July 2019 12:01 AM
    العثور على موقع أثري يعود لـ9 آلاف سنة قرب القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 17th July 2019 11:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]