مخاوف إسرائيلية من زيادة استخدام حماس للطائرات المسيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مخاوف إسرائيلية من زيادة استخدام حماس للطائرات المسيرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 06:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مخاوف إسرائيلية من زيادة استخدام حماس للطائرات المسيرة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال خبير عسكري إسرائيلي إن "سلاح حماسالجديد في مواجهة إسرائيل هو الطائرات المسيرة من دون طيار لمواجهة تحدي الجدارالحدودي الذي تبنيه إسرائيل شرق قطاع غزة للتصدي لتهديد الأنفاق الحدودية، بحيثيسعى جيش حماس إلى إرسال هذه الطائرات لاختراق الأجواء الإسرائيل".

    وأضاف أمير بوخبوط في تقريره بموقع ويللا،وترجمته "عربي21" أن "هذه الطائرات المسيرة كان لها أفضلية منخفضةلدى حماس، لكن السنوات الأخيرة منحتها أولوية متقدمة في ظل اقتراب إسرائيل منانتهاء بناء الجدار الحدودي التحت أرضي، مما يدفع الجيش للاستعداد لمواجهة هذاالتهديد الجديد".

    وأشار إلى أنه "في فبراير 2016 ظهرت أولمرة الطائرات المسيرة في أجواء غزة، لكنها لم تشعل الأضواء الحمراء في قيادةالمنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، لأن تهديد الأنفاق كان يتصدر عناوين الأخبار،وحماس كانت تزيد في قدراتها العسكرية البحرية".

    وأوضح أن "التقديرات العسكرية الإسرائيليةاتجهت في حينه إلى أن هذه الطائرات تحمل كاميرات تصويرية، وليس معدات قتالية،لكننا اليوم بعد ثلاثة سنوات ونصف نرى أن التهديد ارتفع درجات إضافية، لأنالاستعداد الفلسطيني لمواجهة الواقع الأمني الذي سينشأ عقب الانتهاء الإسرائيلي منإقامة الجدار الحدودي، يجري على قدم وساق من خلال مواصلة عمليات التهريب، لاستكمالمنظومة الطائرات المسيرة في قطاع غزة".

    وزعم أن "جيش حماس يسعى لتهريب طائراتكاملة، وبعض أجزائها، وابتداع أفكار خلاقة لاستخدامها من شبكة الانترنت، وقداجتهدت أجهزة الأمن الإسرائيلية لتشكيل طواقم فنية متخصصة للعمل على المعابرالإسرائيلية المؤدية لقطاع غزة لمنع تهريب أي أجزاء من هذه الطائرات عبر طرودبريدية، فيما تنشط المنظمات الفلسطينية بعمليات التهريب عبر الطرق البرية وبوابةصلاح الدين على الحدود المصرية والمفارق المائية".

    وأشار أنه "في 2018 استخدمت حماس الطائراتالمسيرة لجمع المعلومات الأمنية لمعرفة ما يقوم به الجيش الإسرائيلي على الجانبالآخر من الحدود مع قطاع غزة، لاسيما أعمال الهندسة لاستكمال الجدار الحدودي، وفيبعض الأحيان استخدمت حماس الطائرات المسيرة لإرشاد المتظاهرين على طول الحدود،وكشف الطرق أمامهم، وإظهار النقاط الضعيفة على طول الحدود لتحديدها لعملياتالاقتحام البشري الجماهيري".

    وأكد أن "هذه الطائرات لا يزيد ثمنها عنعدة آلاف من الشواكل، ويتم شراؤها عبر شبكة الانترنت، لأنها تحولت مع مرور الوقتإلى وسيلة قتالية ضمن منظومة حماس العسكرية، ودخلت في حرب العقول التي تخوضهاإسرائيل مع حماس".

    وختم بالقول أنه "في مارس 2019 كشفت حماسشكلا جديدا من عمل الطائرات المسيرة المطورة التي تخترق الأجواء الإسرائيلية ثمتعود للجانب الفلسطيني، بدون إزعاج، فيما يكتفي الجنود الإسرائيليون بمشاهدتها،والتفرج عليها، وتم استخدام هذا التصوير لغرض الدعاية والحرب النفسية التي تشنهاحماس على إسرائيل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما انشغل الجيش بالتفكير بأساليبإسقاط هذه الطائرات عبر وسائل تكنولوجية".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جولة ميدانية لـ"محلية النواب" بمدينة العلمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 08:41 PM
    رئيس حزب المصريين عن قرار تعليق الرحلات الجوية:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st July 2019 08:41 PM
    الوفد: قرار الخطوط الجوية البريطانية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st July 2019 08:41 PM
    وزارة التضامن والأزهر ينظمان ورشة عمل تدريبية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 08:41 PM
    مرصد الكهرباء: 16 ألفا و 800 ميجاوات زيادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st July 2019 08:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]