غسان إسماعيل.. أحد جنرالات الأسد الدمويين خلفا لجميل الحسن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غسان إسماعيل.. أحد جنرالات الأسد الدمويين خلفا لجميل الحسن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th July 2019, 06:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غسان إسماعيل.. أحد جنرالات الأسد الدمويين خلفا لجميل الحسن

    أنا : المستشار الصحفى





    أطاح النظام السوري بأحد جنرالاته "الدمويين" وفق وصف المعارضين، وهو جميل الحسن، مديرا للمخابرات الجوية، الذي يعد من بين أكثر الفروع الأمنية في سوريا في انتهاكات بجرائم ضد الإنسانية في معتقلات الأسد.


    وعين الأسد، اللواء غسان جودت إسماعيل، خلفا لجميل الحسن، وفق ما أكدته صفحات موالية للنظام السوري في مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدته مصادر لـ"عربي21".

    ولا يفصح النظام السوري بشكل رسمي عن ترفيعات الضباط أو الإقالات أو تغيير المناصب.


    وبحسب ما يتوفر من معلومات اطلعت عليها "عربي21"، فإن اللواء غسان إسماعيل من مدينة طرطوس وجنينة رسلان، في حين كان اللواء الحسن من ريف حمص.



    اقرأ أيضا: هل أطاح صراع الروس والإيرانيين في سوريا بجميل الحسن؟

    وإسماعيل، من مواليد 1960، وتدرج في المناصب داخل دائرة المخابرات الجوية، إلى أن أصبح اليد اليمنى لجميل الحسن، الذي بات اليوم في مكانه.

    ويشترك غسان اسماعيل مع الحسن، بأن اسميهما مدرج على قائمة العقوبات الأوروبية منذ عام 2012، بسبب اتهامات بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وانتهاكات بحق المدنيين، وأنهما من مجرمي الحرب في سوريا.

    وقامت كذلك المملكة المتحدة في عام 2015، بتجميد أرصدة الجنرال إسماعيل.

    وشغل إسماعيل في السابق، منصب مدير اللجنة الأمنية في دمشق وريفها وبرز اسمه أثناء عمله في إدارة المخابرات الجوية، رئيسا لفرع المهام الخاصة برتبة عميد.

    وسبق أن حصل إسماعيل على ترقية في مطلع عام 2018 لرتبة لواء، وعين في منتصف العام ذاته نائبا لمدير إدارة المخابرات الجوية.

    وتتهم المعارضة إسماعيل، بأنه لا يقل "دموية" عن غيره من جنرالات الأسد، حيث سبق أن أشرك عناصره مع "الفرقة الرابعة"، في عمليات قمع المتظاهرين في مدينتي داريا والمعضمية غرب دمشق في تموز/ يوليو 2011.



    وبحسب تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تاريخ 15 كانون الأول/ أكتوبر 2011 تحت عنوان "بأي طريقة!: مسؤولية الأفراد والقيادة عن الجرائم ضد الإنسانية في سوريا"، فإن أحد المنشقين عن فرع العمليات الخاصة المدعو هاني، قال: "العقيد غسان إسماعيل قائد وحدة العمليات الخاصة أعطى أوامر شفهية بإطلاق النار على المتظاهرين".

    وطبقا لهاني، كانت أوامر إسماعيل حينها: "لا تطلقوا النار في الهواء، صوبوا مباشرة" على المتظاهرين.

    وبحسب الناشط السوري أحمد الطيب، فإن فرع المخابرات الجوية الذي تدرج فيه إسماعيل إلى أن وصل إلى إدارته خلفا للحسن، يعد من أشد فروع المخابرات التابعة لنظام الأسد ارتكابا للجرائم بحق المعتقلين والأكثر ممارسة لتعذيب الآلاف.

    وأكد في حديثه لـ"عربي21"، أن المئات قضوا جراء تعرضهم لشتى أنواع التعذيب في فروع المخابرات الجوية في سوريا سيئة السمعة، مشيرا إلى أن سجونها تعد "مسالخ بشرية".

    ورأى أن تعيين إسماعيل، يؤكد "استمرار النظام بنهج القمع والإجرام، وسياسة القتل والتعذيب وسحل المواطنين، ويؤكد أن الأسد لا ينظر إلى حل سياسي في البلاد، بل يؤمن بالقوة العسكرية والانتقام من المعارضين، وبالقبضة الأمنية.



    اقرأ أيضا: السلطات اللبنانية تتجاهل طلب ألمانيا تسليم ضابط سوري

    ولفت إلى أن الأسد تعمد أن يضع في هذا المكان، "سفاحا آخر حاقد على المعارضين، لا سيما أن له شقيقين قضوا على يد المعارضة المسلحة أثناء اشتباكات معهم في صفوف قوات النظام السوري كمقاتين".

    الإخفاء القسري

    وبعد تعيين النظام لإسماعيل على رأس المخابرات الجوية، نشر موقع "مع العدالة"، المختص بالمعلومات عن مجرمي الحرب في سوريا،أن الجنرال الجديد خليفة الحسن، يُعد المسؤول المباشر عن الاختفاء القسري لآلاف المدنيين.

    وفي تقريره الذي اطلعت عليه "عربي21"، اتهم الموقع إسماعيل بالمسؤولية عن تصفية عدد كبير من المعتقلين في سجن المزة العسكري، لافتا إلى أن هذه الحادثة دفعت الاتحاد الأوروبي في 2012 لتضمين اسمه في الحزمة 17 من عقوباته على النظام في قائمة تضم 27 مسؤولا في النظام.



    ويتهم إسماعيل بالتورط مع رئيس الفرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية، وفيق ناصر، بعمليات الخطف المتكررة التي حدثت في السويداء، حينما كان يشغل منصب رئاسة فرع أمن الدولة، في 2016.


    عائلة موالية للأسد

    ولفت تقرير الموقع إلى أن اللواء إسماعيل، يعود لأسرة موالية للأسد، قاتلت إلى جانب قوات النظام، وقتل منها العديد على يد المعارضة السورية.

    وأكد أن للواء غسان إسماعيل، أشقاء قضوا في العمليات العسكرية للنظام، منهم العقيد عمار الذي قتل بعد أسره من مقاتلي المعارضة في أيلول/ سبتمبر 2012، وزياد الذي كان يقاتل في صفوف النظام، وقتل في العام ذاته.

    وله شقيق آخر هو العميد سامر إسماعيل، ويعمل قاضيا في محكمة الإرهاب.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    في الذكرى الـ45 لتقسيم قبرص.. أردوغان يهدد بحل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    واشنطن: مقاتلة فنزويلية "طاردت بعدوانية" طائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    بلاغ كاذب بوجود قنبلة في مطار.. والسبب "مضيفة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    مصر تمدد حالة الطوارئ في كافة أرجاء البلاد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM
    المواجهة بين إيران والغرب.. تسلسل زمني للتداعيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 09:13 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]